Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

أمطار المغرب تحصد 5 بانهيار منزل في فاس القديمة

مؤلف من ثلاثة طوابق ووسائل إعلام: لم يكن مهدداً بالسقوط أو خطراً على السكان والحي

هي ثالث مدن المغرب من حيث الأهمية وعدد السكان (1.7 مليون نسمة) والعاصمة العلمية للبلاد (ويكيبيديا)

ملخص

تحظى مدينة فاس بشعبية كبيرة لدى السياح، وهي واحدة من أعرق وأكبر المدن القديمة في العالم

لقي خمسة أشخاص حتفهم في انهيار منزل بالمدينة القديمة في فاس شمال المغرب، بحسب ما أفادت به وسائل إعلام محلية اليوم الأحد.

وانهار المبنى القديم المؤلف من ثلاثة طوابق جزئياً مساء السبت، بعد هطول أمطار غزيرة، بحسب وسائل الإعلام التي أشارت إلى أن ثلاثة رجال وامرأتين قضوا في الحادثة.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وأشار موقع "لو360" الإخباري إلى أن المبنى الواقع في المدينة التي تصنفها الـ"يونيسكو" موقعاً للتراث العالمي، "لا يعتبر مهدداً بالسقوط أو يمثل خطراً على السكان والحي".

تحظى مدينة فاس بشعبية كبيرة لدى السياح، وهي واحدة من أعرق وأكبر المدن القديمة في العالم (280 هكتاراً)، وتعتبر من أفضل المدن المحفوظة في العالمين العربي والإسلامي، لكن سبق أن انهارت مبان متداعية أخرى فيها.

وفاس هي ثالث مدن المغرب من حيث الأهمية وعدد السكان (1.7 مليون نسمة)، وهي العاصمة العلمية للبلاد، ولم تحمل أية مدينة أخرى مثل هذا اللقب، سواء في المغرب أو في غيره.

وتأسست المدينة عام 182 هجري (789 ميلادي)، على يد إدريس الثاني، وقد تجاوز عمرها اليوم 1210 سنوات، وكان حظها منذ لحظة تأسيسها أن تستقبل موجات هجرة مسلمي الأندلس الذين كان لهم دور في تشكيل نسيجها الاجتماعي والبشري والثقافي.

اقرأ المزيد

المزيد من العالم العربي