Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

"بيتكوين" ترتفع إلى 50 ألف دولار للمرة الأولى منذ عام 2021

المكاسب المجمعة للسوق تقفز إلى 326 مليار دولار منذ بداية تعاملات فبراير الحالي

القيمة السوقية للعملات المشفرة تزحف صوب 1.9 تريليون دولار (أ ف ب)

ملخص

سجلت عملة "إيثريوم" في المركز الثاني بقائمة أكبر العملات المشفرة مكاسب بنسبة 14.7 في المئة منذ بداية فبراير

للمرة الأولى في أكثر من عامين سجلت "بيتكوين" مستوى أعلى من 50 ألف دولار في تعاملاتها الأخيرة، وسط رهانات على إمكانية قرب إنهاء دورة التشديد النقدي وخفض أسعار الفائدة عالمياً.

وتلقت سوق العملات المشفرة دعماً قوياً بعد صدور موافقة تنظيمية صدرت في الشهر الماضي لصناديق المؤشرات المتداولة المصممة لتتبع سعر عملة "بيتكوين" التي قفزت بنحو 17 في المئة، خلال تعاملات الشهر الجاري لتخترق أعلى مستوياتها منذ جلسة الـ27 من ديسمبر (كانون الأول) عام 2021.

وفي مذكرة بحثية حديثة، قال المؤسس المشارك لمنصة إقراض العملات المشفرة "نيكسو"، أنتوني ترينشيف، إن مستوى 50 ألف دولار يعد مرحلة محورية مهمة لعملة "بيتكوين" بعد أن عجز تدشين صناديق المؤشرات المتداولة فورياً في الشهر الماضي عن الإغراء بحركة فوق هذا المستوى النفسي الرئيس فحسب، بل وأدى إلى بيع 20 في المئة.

على صعيد التداولات ومنذ بداية تعاملات فبراير (شباط) الجاري، صعدت القيمة السوقية المجمعة للعملات الرقمية المشفرة بنسبة 21 في المئة رابحة نحو 326 مليار دولار، بعد أن زادت قيمتها السوقية الإجمالية من مستوى 1548 مليار دولار إلى نحو 1874 مليار دولار في التعاملات الأخيرة.

"بيتكوين" تخترق مستوى 50 ألف دولار

في صدارة العملات الرقمية الرابحة حلت عملة "بيتكوين" التي سجلت ارتفاعاً بنسبة 17 في المئة منذ بداية تعاملات الشهر الجاري، مع ارتفاع بنسبة 3.8 في المئة خلال الساعات الماضية، ليجري تداولها عند مستوى 50190 دولاراً، وهو أعلى مستوى للعملة منذ جلسة الـ27 من ديسمبر 2021، وصعدت قيمتها السوقية الإجمالية إلى نحو 980.3 مليار دولار، مستحوذة على نحو 52.31 في المئة من إجمالي القيمة السوقية للعملات المشفرة التي يجري التداول عليها في الوقت الحالي.

وسجلت عملة "إيثريوم" التي حلت في المركز الثاني في قائمة أكبر العملات المشفرة من جهة القيمة السوقية، مكاسب بنسبة 14.7 في المئة منذ بداية تعاملات الشهر الجاري، مع ارتفاع بنسبة ستة في المئة خلال الساعات الماضية، ليجري تداولها في تعاملات اليوم عند مستوى 2648 دولاراً، وارتفعت قيمتها السوقية المجمعة إلى نحو 318.25 مليار دولار، لتستحوذ على 16.98 في المئة من القيمة السوقية الإجمالية لسوق العملات الرقمية المشفرة.

وجاءت عملة "تيزر" في المركز الثالث، بعدما استقر سعرها عند مستوى دولار واحد، فيما استقرت قيمتها السوقية عند مستوى 96.7 مليار دولار، مستحوذة على حصة سوقية تبلغ نسبتها 5.16 في المئة.

وبسبب الارتفاعات القوية فقد انتقلت عملة "سولانا" إلى المركز الرابع في ترتيب أكبر العملات الرقمية المشفرة، وخلال تعاملات فبراير الجاري سجلت العملة ارتفاعاً 19.7 في المئة، مع مكاسب خلال الساعات الماضية بنسبة 7.7 ليستقر سعرها في تعاملات اليوم عند مستوى 114 دولاراً، وصعدت قيمتها السوقية المجمعة إلى مستوى 49.86 مليار دولار، لتستحوذ على حصة سوقية تبلغ نسبتها 2.66 في المئة.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وسجلت عملة "بي أن بي" التي حلت في المركز الخامس بين أكبر 10 عملات رقمية من ناحية القيمة السوقية مكاسب منذ بداية تعاملات الشهر الجاري، بلغت نسبتها 8.6 في المئة مع ارتفاع بنسبة 2.2 في المئة خلال الساعات الماضية، ليستقر سعرها في تعاملات اليوم عند مستوى 326.93 دولار، وارتفعت قيمتها السوقية المجمعة إلى مستوى 48.9 مليار دولار، لتستحوذ على حصة سوقية تبلغ نسبتها 2.60 في المئة.

"إي في إي إكس" تقفز بأكثر من 20 في المئة

وحلت عملة "إكس ريبل" في المركز السادس، وسجلت مكاسب منذ بداية تعاملات الشهر الجاري بنسبة 5.2 في المئة مع ارتفاع بنسبة 1.6 في المئة خلال الساعات الماضية، ليستقر سعرها في تعاملات اليوم عند مستوى 0.529 دولار، واستقرت قيمتها السوقية المجمعة عند مستوى 28.89 مليار دولار، لتستحوذ على حصة سوقية تبلغ نسبتها 1.54 في المئة.

وجاءت عملة "يو أس دي أس" في المركز السابع، بعدما استقر سعرها عند مستوى دولار واحد، واستقرت قيمتها السوقية الإجمالية عند مستوى 27.89 مليار دولار، بحصة سوقية إجمالية تبلغ نسبتها 1.48 في المئة.

وحلت عملة "كاردانو" في المركز الثامن، وفيما سجلت العملة مكاسب خلال الساعات الماضية بنسبة 3.2 في المئة، حققت مكاسب بنسبة 12.9 في المئة منذ بداية تعاملات الشهر الجاري ليجري تداولها في الوقت الحالي عند مستوى 0.554 دولار، وارتفعت قيمتها السوقية الإجمالية إلى مستوى 19.65 مليار دولار لتستحوذ على حصة سوقية تبلغ نسبتها 1.04 في المئة من إجمالي القيمة المجمعة للعملات التي يجري التداول عليها في الوقت الحالي.

وفيما سجلت عملة "إي في إي إكس" التي جاءت في المركز التاسع بين أكبر 10 عملات رقمية مكاسب خلال الساعات الماضية بنسبة 5.5 في المئة، فقد سجلت ارتفاعاً بنسبة 20.2 في المئة منذ بداية تعاملات الشهر الجاري، ليجري تداولها اليوم عند مستوى 40.96 دولار، وقفزت قيمتها السوقية المجمعة إلى مستوى 15.05 مليار دولار، مستحوذة على حصة سوقية تبلغ نسبتها 0.80 في المئة.

أما عملة "تشاين لينك" التي حلت في المركز العاشر بين أكبر 10 عملات رقمية من ناحية القيمة السوقية، فسجلت ارتفاعاً خلال الساعات الماضية بنسبة 0.6 في المئة مع مكاسب بنسبة 6.4 في المئة منذ بداية تعاملات الشهر الجاري، ليجري تداولها عند مستوى 20.15 دولار، وارتفعت قيمتها السوقية المجمعة إلى مستوى 12 مليار دولار، مستحوذة على حصة سوقية تبلغ نسبتها 0.62 في المئة من إجمالي القيمة السوقية الإجمالية للعملات التي يجري التداول عليها في الوقت الحالي.

اقرأ المزيد

المزيد من عملات رقمية