Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

8 عطلات يوميا تساوي كلفة أقل من معيشة يوم في بريطانيا

تصل فاتورة الحياة داخل المملكة المتحدة يومياً إلى 67.2 دولار

كلفة الإقامة في الغردقة تبدأ من50.7 دولار يومياً (اندبندنت عربية)

ملخص

• أغادير إحدى الوجهات التي توفر إقامة تبدأ من 22.8 دولار يومياً.

 

 

حتى لو لم تكن من مستخدمي "تيك توك" فلربما سمعتم عن رجل مانشستر الذي حصد مليون مشاهدة بعد أن اكتشف أن العيش في منتجع لمدة شهر سيكلفه أقل من العيش في شقته وسط مدينة لندن، فالرجل يدفع 950 جنيهاً إسترلينياً (1204 دولار) إيجاراً شهرياً لمنزله، وهو في الواقع أقل إلى حد ما من متوسط الإيجار في المدينة، كما وجد أن حجز إقامة في منتجع شامل كلياً في تركيا لمدة 28 ليلة سيكلف 938 جنيهاً إسترلينيا (1189 دولار) فقط، بما في ذلك رحلات الطيران.

وبعد كل هذا الاهتمام قال الرجل إنه سيمضي قدماً ويغادر مانشستر ويقضي شهراً في تركيا، وربما تريد أن تفعل الشيء نفسه إذا أضفنا إيجاراً نموذجياً في بريطانيا بقيمة 1220 جنيهاً إسترلينيا (1546 دولاراً) إلى متوسط فاتورة المرافق الشهرية لمنزل مكون من ثلاث غرف نوم بقيمة 167 جنيهاً إسترلينياً (211. 75 دولار)، ومتوسط ضريبة المجلس في النطاق D بقيمة 172 جنيهاً (218 دولاراً) وفاتورة مياه بقيمة 37 جنيهاً إسترلينياً (46.9 دولار)، لتصل الكلفة إلى حوالى 1504 جنيهات (1.91 ألف دولار) أو 53 جنيهاً إسترلينياً (67.2 دولار) يومياً، ويمكنك الاعتماد على توفير المال لشراء الطعام في الخارج بخاصة إذا كنت تقوم بالخدمة الذاتية، وقد تتمكن من الاستمتاع بإجازة خالية من السيارات وشهر بعيداً من محطات الوقود.

وقد يستغرق العثور على الصفقات السياحية بعض الوقت، وهو ما يسمى بالحجز الديناميكي الذي تعتمده محركات البحث، ويعني أن الأسعار تتغير في غضون ساعات، ولكن ليس من الصعب الحصول على عطلة بأقل من 53 جنيهاً إسترلينياً (67.2 دولار) يومياً.

وتتضمن قائمة العطلات التي عرضتها "تلغراف"، التي أوردت الخبر، بعض رحلات الهرب لمدة شهر، والتي تؤكد حقيقة أن الحياة العادية في بريطانيا، الرطبة حالياً والشتوية والمثقلة بالموت كما تصفها الصحيفة، أصبحت بمثابة ملاذ آمن لكثير من الناس الذين أثقلتهم الأسعار في البلاد.

أغادير - المغرب ابتداء من 22.8 دولار يومياً

يتمتع المغرب بسماء زرقاء في معظم فترات الشتاء والربيع مع شهر كامل من الوقت للاستكشاف وشبكة قطارات ممتازة، ويمكن القول إن مراكش تكون في أجمل حالاتها في هذا الوقت من العام وتتمتع بكل جاذبية المدينة القديمة، فهناك مدينة طنجة العالمية الممتعة للغاية، كما أن فترة ما بعد الظهيرة الباردة تجعل المشي حول المعالم السياحية الرئيسة والمدينة القديمة أكثر متعة من أي وقت مضى.

وعلى رغم ذلك تعد أغادير خياراً حكيماً فهي تتمتع بشاطئ طويل وواسع وعدد من الفنادق الذكية، وهناك مناطق الجمال والمدن التاريخية على مسافة قريبة.

وتقوم "إيزي جت" برحلات جوية من مانشستر إلى أغادير بسعر 48.99 جنيه (62.12 دولار) في السادس من مارس (آذار) المقبل، وتعود في مقابل 111.85 جنيه (141.86 دولار) في السادس أبريل (نيسان) المقبل.

وتبدأ الأسعار في "إير بي إن بي" من 374 جنيهاً إسترلينياً (474.34 دولار) لشقة كاملة لشخص واحد في حي السلام، ووفقاً للقانون المغربي يقول المضيف إنه لا يمكنه استيعاب الأفراد غير المتزوجين.

كوستا ديل سول - إسبانيا ابتداء من 40.5 دولار يومياً

هل يحتاج المنتجع الشهير هذا إلى أي مقدمة؟ ربما لا، إذ ترتبط بريطانيا بعلاقة حب مع الساحل الأكثر حيوية في جنوب إسبانيا منذ أكثر من نصف قرن، والسر في الاسم فغالباً ما تشرق الشمس حتى عندما يكون شمال البلاد رمادياً وممطراً، وتتمتع ماربيا بأميال من الرمال الناعمة وفنادق الخمس نجوم ونوادي الشاطئ.

وتتميز شواطئ توريمولينوس الشهيرة ببارات التاباس والمتاجر ومحال الآيسكريم، وتقع مدينة بينالمادينا القريبة، وهي بلدة قديمة مطلية باللون الأبيض، على بعد مسافة قصيرة بالسيارة أو بالحافلة من منطقة بويبلوس بلانكوس الأندلسية الرومانسية، وهناك ملقة مدينة الفنون الجميلة وفن الطهي الممتاز.

وتقدم "لوف هوليديز" عرضاً للغرفة لمدة أسبوعين فقط في بلو "سي أل أندلوسيا" حيث تغادر مطار لوتين في بريطانيا في الأول من مارس وتعود في الـ 15 من الشهر ذاته، بما في ذلك الرحلات الجوية مع "راين إير" إلى ملقة بسعر يبدأ من 449 جنيهاً إسترلينياً (569.4 دولار) للشخص الواحد.

شبه جزيرة ماني - اليونان ابتداء من 54.5 دولار يومياً

البيلوبونيز ضخمة، وهي تمثل حوالى 16 في المئة من مساحة اليابسة اليونانية بأكملها بما في ذلك الجزر الأيونية وبحر إيجه، فلا عجب أن بعض أجزاء منها لا تزال بعيدة من الرادار نسبياً.

أما شبه جزيرة ماني في وسط الأصابع الثلاثة التي تتدلى من اليابسة فهي أرض العجائب من الجبال والسواحل الوعرة والخلجان الصغيرة والقرى الساحلية الجميلة، ولأعوام كان الوصول إليها صعباً، لكن الطريق جنوباً من كالاماتا إلى أريوبولي يوفر دخولاً سلساً إلى القرى التي لم يكن من الممكن حتى الآن الوصول إليها إلا من طريق القوارب.

وتقدم "هاندريد رومز" عرضاً لقضاء العطلات خلال الفترة ما بين الأول وحتى الـ 30 مارس كل عام، مع "هوليهاوس" الذي يحوي أستوديو أنيقاً قرب البحر في ماني بسعر 1029 جنيهاً إسترلينياً (1305 دولارات) مع غرفة لشخصين.

وتعرض "سكاي سكانر" رحلات العودة من مطار هيثرو إلى كالاماتا في مارس المقبل مع شركة "أولومبيك إير" في مقابل 277 جنيهاً إسترلينياً (351.30 دولار) للشخص الواحد خلال الفترة نفسها.

بونتا كانا - جمهورية الدومينيكان ابتداء من 40.5 دولار يومياً

تقع بونتا كانا على الطرف الشرقي لجمهورية الدومينيكان وتتميز بشواطئها ذات الرمال البيضاء الكلاسيكية الخلابة في منطقة البحر الكاريبي مع أشجار النخيل والمظلات والبحار الزرقاء والخضراء والخلجان الصغيرة المظللة المثالية للقرصنة أو بقعة من الطبيعة، وتوجد حدائق وطنية قريبة ومطاعم مأكولات بحرية رائعة وجزر بحرية صغيرة للنوادي الليلية الرومانسية والبرية ومتنزهات ممتعة وملاه لمن لديهم عائلات.

وكثير مما هو معروض سياحي ومصنع، ولكن إذا بقيت لفترة من الوقت فيمكنك ركوب الحافلات المحلية حول الجزيرة لزيارة كثير من المواقع الثقافية والعاصمة سانتو دومينغو، أقدم مدينة في الأميركتين.

ولدى "لوفهوليديز" صفقة لمدة 28 يوماً في بونتا كانا سيفين بتشيز خلال مارس في مقابل 895 جنيهاً إسترلينياً (1.134 دولار) للشخص الواحد، بما في ذلك الرحلات الجوية، وستكون المغادرة في الثالث من مارس المقبل.

الغردقة - مصر ابتداء من 50.7 دولار يومياً

تعد قرية الصيد السابقة في الغردقة منتجعاً شاطئياً على شاطئ البحر الأحمر في مصر، وتشتهر بشعابها المرجانية الجميلة، وهي مكان جيد للمبتدئين لتعلم الغوص.

وإلى الشمال من المدينة يوجد الدهار التاريخي، وهو عبارة عن منطقة من الشوارع الضيقة فيها الأسواق التقليدية والمقاهي والكنيسة القبطية والأسواق التقليدية والحياة الليلية المحلية للمقاهي المصرية التقليدية، وإذا كنت لا تمانع في ركوب الحافلات أو القيادة مسافات طويلة فإن الغردقة تعد أيضاً قاعدة جيدة لزيارة مواقع وادي النيل.

ويتمتع فندق "أون ذا بيتش" بإقامة لمدة 28 ليلة في منتجع وسبا بيلاجيو في الغردقة مقابل 1281 جنيهاً إسترلينياً (1430 دولاراً) للشخص الواحد، بما في ذلك رحلات العودة مع "إيزي جيت" في مارس من مطار بلفاست الدولي.

مونتيفيديو - أوروغواي ابتداء من 54.5 دولار يومياً

وقد تكون مونتيفيديو أقل بريقاً من بوينس آيرس لكنها تتمتع بمزايا تتفوق على منافستها، ويعد مركز المدينة صغير الحجم ويمكن المشي فيه ويحيط به نهر بليت، فيما تجعل نسائم البحر المدينة متجددة الهواء، ويمكنك المشي إلى ممشى لارا مبلا في غضون دقائق.

وهناك بعض الساحات الجميلة والميناء الجوي وبارات التانغو ومقاهي الشرفة، كما أن أوروغواي صغيرة فلذا من السهل ركوب الحافلة لزيارة كولونيا ديل ساكرامنتو المدرجة في قائمة "يونيسكو"، وكازا بابلو المنزل الصيفي السابق وورشة عمل الفنان الراحل كارلوس بايز فيلارو على طراز غاودي، والمنتجعات الشاطئية في بونتا دل إستي ولا بارا وخوسيه إغناسيو، ولخفض الكلفة يمكن للزائر التوجه إلى الساحل والتخييم على الشاطئ.

ولدى "أوبودو" رحلات عودة بين لندن جاتويك وكاراسكو الدولي لشهر مارس المقبل بسعر يبدأ من 1042 جنيهاً إسترلينياً (1321 دولار) للشخص الواحد، و يوجد في "فربو" غرف وشقق متعددة الإشغال في مونتيفيديو بسعر 160 جنيهاً إسترلينياً (202.88 دولار) للشخص الواحد.

تيرانا - ألبانيا ابتداء من 13.32 دولار يومياً

يسكن العاصمة الألبانية 528 ألف نسمة، أي ما يقرب من خمس سكان البلاد، وهناك ثقافة مقهى سريعة التطور ومجموعة من الفنادق ذات المعايير العالمية والمأكولات التي نادراً ما تفشل في إثارة الإعجاب، وهناك 296 ميلاً من الواجهة البحرية بما في ذلك امتدادات البحر الأدرياتيكي والأيوني حيث يلتقي البحران في مدينة فلور، وفي كل صيف يتدفق الإيطاليون على شواطئ شمال البلاد في مدينة دوريس، وهم يعرفون شواطئهم.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

كما بإمكان الزائر استكشاف المواقع التاريخية القديمة مثل بوترينت وأبولونيا والمدن العثمانية الرائعة مثل بيرات وغيروكاستر ومتنزه لوغارا الوطني حيث يمكنك الاستمتاع بجبال سيراونيان الشاهقة.

وتقدم شركة "إكسبيديا" إقامة لمدة 27 ليلة في "تيريانا سيتي" في مقابل 284 جنيهاً إسترلينياً (306.17 دولار) للشخص الواحد في شهر مارس المقبل، بما في ذلك رحلات الطيران.

أنطاليا - تركيا ابتداء من 67 دولار يومياً

حولت السياحة الشاملة ميناء صغيراً إلى عاصمة الريفييرا التركية، وهو الآن منتجع رئيس يضم منتجعات شاملة ومتنزهات ترفيهية ومراكز تسوق، وبالنسبة إلى الطقس فهو جميل حيث تشرق الشمس 300 يوم كل عام، بينما الرمال ناعمة وذهبية والبحر دافئ.

وفي قلب المدينة الحديثة توجد منطقة كاليسي التاريخية والتي تعني حرفياً "داخل القلعة"، ومن السهل الابتعاد من الزحام، كما يعد "متحف أناتاليا" أحد أفضل المتاحف في تركيا.

اقرأ المزيد