Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

السعودية رئيسا للجنة وضع المرأة في الأمم المتحدة عام 2025

تعهد مندوب الرياض الدائم بالتعاون مع جميع الأعضاء لتعزيز المساواة بين الجنسين

ملخص

سيشغل السفير السعودي مندوب الرياض الدائم لدى الأمم المتحدة في نيويورك عبدالعزيز الواصل منصب رئيس الدورة 69 للجنة وضع المرأة خلال عام 2025.

انتخبت السعودية بالإجماع أمس الأربعاء الـ27 من مارس (آذار) 2024 لرئاسة لجنة وضع المرأة في الأمم المتحدة من دون اعتراض.

وسيشغل السفير السعودي مندوب الرياض الدائم لدى الأمم المتحدة في نيويورك عبدالعزيز الواصل منصب رئيس الدورة 69 للجنة وضع المرأة خلال عام 2025.

وتعهد الواصل في خطاب قبوله بالتعاون مع جميع أعضاء اللجنة لتعزيز المساواة بين الجنسين، مؤكداً أن التزام الرياض بتمكين المرأة.

وقال الواصل "في هذه اللحظة، يشرفني جداً أن أتولى دوري كرئيس للدورة الـ69 للجنة وضع المرأة، وأود أن أهنئ زملائي الأعضاء المنتخبين حديثاً في المكتب، أتطلع إلى العمل من كثب والتعاون معكم جميعاً لتعاون جهودنا نحو تعزيز المساواة بين الجنسين".

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وأضاف أن "لجنة وضع المرأة هي أهم منبر متعدد الأطراف لمناقشة تمكين المرأة والمساواة بين الجنسين، وهو ما تلتزم به السعودية، ولقد وضعت رؤية 2030 الطموح تمكين المرأة ركيزة رئيسة لخطة الإصلاح هذه".

وأوضح الواصل "نتبنى في السعودية نهجاً متعدد الأبعاد لتمكين المرأة، وهذا ليس مجرد شعار، بل استراتيجية تعترف بأن التمكين الحقيقي لا يمكن تحقيقه من خلال نهج أحادي البعد، لكنها تتطلب فهماً شاملاً للتحديات التي تواجه المرأة وبذل جهود مشتركة للتصدي لها عبر جبهات عديدة".

ولجنة وضع المرأة التي أنشئت عام 1946 هيئة عالمية لصنع السياسات التي تعنى بالنهوض بالمرأة، وتعقد اجتماعات سنوية في شهر مارس (آذار) لتعزيز المساواة بين الجنسين وتمكين المرأة.

اقرأ المزيد

المزيد من الأخبار