Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

"غوغل" تعلن عن مؤتمر المطورين وسط ترقب الشركات التقنية

يعقد في 14 مايو المقبل بالولايات المتحدة مع توقعات بتحسينات لأنظمة "أندرويد" والذكاء الاصطناعي والنظارات الذكية

شير بعض التوقعات إلى إمكان إعلان شركة "غوغل" عن نظامها الخاص بالنظارات الذكية (أ ف ب)

ملخص

ينتظر أن تعلن "غوغل" عن نموذجها الخاص بالسيارات، بخاصة أن لديها بيانات ضخمة جداً من خرائطها وأجهزتها، لذلك سيكون من السهل عليها تقديم نظام متكامل للاستخدام أثناء القيادة.

تعتزم شركة "غوغل" إقامة مؤتمر المطورين Google I/O في مايو (أيار) المقبل، والذي تقدم فيه لمحة كبيرة عن توجهاتها خلال السنة، وأيضاً تعلن عن أحدث أنظمتها والمميزات الجديدة مع إمكانية إطلاق أجهزة جديدة في هذا المؤتمر، لكن توقعات المحللين تشير إلى أن الشركة مجبرة الآن على تقديم تحديثات كبيرة بل وحتى إطلاق أنظمة جديدة.

ومن المتوقع أن تعلن "غوغل" للمرة الأولى عن إطلاق واجهات النظام الخاصة بالأجهزة القابلة للطي بخاصة أن السوق حالياً يحتوى على عدد كبير من المستخدمين، مع توقعات بأن تكون المبيعات السنوية للأجهزة القابلة للطي أكثر من 30 مليون جهاز، وهو رقم مشجع للشركة لاستثمار وتطوير الواجهات.

وتعتمد الشركات المصنعة حالياً على نظام "أندرويد" الخام، ولذلك يواجهون تحديات لتقديم تجربة أكثر سلاسة للمستخدمين، لكن في حال قامت "غوغل" بتعديل الواجهات وتقديم نماذج مخصصة لهذه الأجهزة ستكون التجربة أكثر سلاسة، وتشجع الشركات على تبني مثل هذه الأجهزة.

وينتظر أن تعلن "غوغل" عن نموذجها الخاص بالسيارات، بخاصة أن لديها بيانات ضخمة جداً من خرائطها وأجهزتها، لذلك سيكون من السهل عليها تقديم نظام متكامل للاستخدام أثناء القيادة، لا سيما وأن أغلب الشركات التقنية تفكر حالياً في بناء أنظمة السيارات من خلال الشراكة مع المصنعين بحيث تكون لها الأولوية في تقديم الأنظمة.

وعلى رغم أن شركة "مايكروسوفت" تحاول دخول هذا المجال إلا أن المنافسة تبدو محصورة بين شركتي "أبل" و"غوغل"، لأنه كانت هناك نية من "أبل" لدخول مجال السيارات الكهربائية قبل أن تتراجع عن الفكرة وتستمر في تطوير الأنظمة فقط، بينما فرصة "غوغل" كبيرة لا سيما وأن لديها كل الإمكانات لتقديم تجربة مبهرة للمستخدمين في هذا المجال.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وتشير بعض التوقعات إلى إمكان إعلان شركة "غوغل" عن نظامها الخاص بالنظارات الذكية، بخاصة مع حماسة الشركات حالياً، وكذلك منافسة "أبل" و"ميتا" (فيسبوك) في هذا المجال، وهو ما يمنحها فرصة كبيرة للدخول بنظارة ذكية أو في الأقل تقديم النظام لتسهيل إمكان التطوير على الشركات المصنعة مثل "سامسونغ".

ومع إمكان دخول "غوغل" لتقديم نظامها الخاص أو حتى نظارتها الذكية، لكن يتوقع أن يكون الأمر صعباً حالياً، وقد تكتفي الشركة فقط بإصدار النظام.

وتعتبر "غوغل" من أوائل الشركات التي أعلنت عن النظارات الذكية منذ زمن، ولكن بسبب صعوبة التطوير خرجت من هذا المجال.

وينتظر المراقبون أن تعلن "غوغل" عن تحسينات لنظام الذكاء الاصطناعي الخاص بها gemini والذي تحاول من خلاله منافسة "مايكروسوفت" و Chat Gpt مع دمج النظام أكثر في أنظمتها المختلفة وتقديم تجربة مختلفة للمستخدمين.

ومن المقرر أن تعقد "غوغل" المؤتمر السنوي في 14 مايو المقبل بمقر الشركة في الولايات المتحدة، ومتوقع أن يعيد المؤتمر للشركة توهجها الذي تبحث عنه منذ سنوات طويلة، بخاصة مع المشكلات التي تواجهها في مجال الذكاء الاصطناعي الذي تحاول تطويره بشكل كبير ليتوافق مع متطلبات السوق.

اقرأ المزيد

المزيد من علوم