Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

مسلسل "نتفليكس" "معضلة الأجسام الثلاثة" شق طريقه وسط جريمة قتل

لين تشي الذي كان في الـ39 من عمره توفي مسموماً على يد مسؤول تنفيذي في شركته يوم عيد الميلاد عام 2020

الممثلة النيوزيلاندية جيس هونغ في دور تشين تشانغ في مسلسل "معضلة الأجسام الثلاثة" (نتفليكس)

ملخص

مسلسل "معضلة الأجسام الثلاثة" الذي أطلق أخيراً على "نتفليكس" تدور أحداثه حول فريق من العلماء المعاصرين الذين يواجهون غزواً فضائياً وشيكاً يهدد البشرية

صدر حكم بالإعدام في الصين الشهر الماضي في حق مسؤول تنفيذي سابق، بتهمة تسميم مؤسس شركة ألعاب صينية رفيعة المستوى عام 2020، تفتخر بأن لها صلات قوية بمسلسل "صراع العروش" Game of Thrones [عرض على مدى ثمانية مواسم وحاز جوائز عدة]، ومسلسل جديد على "نتفليكس" بعنوان: "معضلة الأجسام الثلاثة" The Three-Body Problem.

وجاء في حيثيات الحكم الصادر عن "محكمة الشعب المتوسطة الأولى في شنغهاي" First Intermediate People’s Court، أن شو ياو دس السم في طعام لين تشي مؤسس شركة "ألعاب يوزو" Yoozoo Game في شهر ديسمبر (كانون الأول) من عام 2020، بسبب نزاع حول إدارة الشركة.

وتوفي لين الذي كان يبلغ من العمر آنذاك 39 سنة، يوم عيد الميلاد [الـ25 من ديسمبر / كانون الأول]. وقبضت الشرطة على شو بعد أيام قليلة من وفاة لين.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

ووفق ما جاء في قرار المحكمة الصينية، فإن أربعة أشخاص آخرين أصيبوا بمرض شديد لكنهم نجوا من الموت، وذلك بعدما قام شو بتسميم المشروبات في المكتب في الفترة الممتدة ما بين سبتمبر (أيلول) وديسمبر من عام 2020. وجاء ذلك على خلفية نزاع مع اثنين منهم.

وفي وقت وفاة لين، أعلنت شركة "يوزو" التي تتخذ من مدينة شنغهاي مقراً لها أن عائلته أبلغتها بوفاته، وامتنعت الشركة عن تحديد سبب الوفاة أو إعطاء تفاصيل إضافية.

وكتبت الشركة في منشور وداع لين على وسائل التواصل الاجتماعي وقعه جميع الموظفين: "لقد رأيت ما هو ناقص لكنك ما زلت تؤمن بالجمال، واجهت القسوة لكنك ما زلت تؤمن باللطف. سنتسمر معاً في أن نكون لطفاء، ونواصل الإيمان بالجمال، وسنمضي في الكفاح ضد كل ما هو قاس". وأرفقت رسالة الوداع بصورة لمذكرة مكتوبة بخط اليد تحتوي على اقتباس من كتاب "معضلة الأجسام الثلاثة" (وهو رواية خيال علمي للمؤلف الصيني ليو تسي شين التي بني عليها المسلسل).

ووفقاً لما ذكرته وسائل إعلام صينية، فإن شركة "يوزو" تمتلك حقوق إنتاج فيلم "معضلة الأجسام الثلاثة" المبني على رواية الخيال العلمي الصينية الثلاثية الأكثر مبيعاً، وكان شو ياو يتولى إدارة شركة فرعية مسؤولة عن الأعمال التجارية المرتبطة بها. 

أما لين تشي فعمل - بتكليف من خدمة "نتفليكس" - منتجاً تنفيذياً إلى جانب مبدعي مسلسل "صراع العرش" ديفيد بينيوف ودانييل بريت وايس المؤلفين والمنتجين الأميركيين، على وضع النسخة الإنجليزية رفيعة المستوى لثلاثية المؤلف الصيني ليو تسي شين. وفي شهر سبتمبر (أيلول) عام 2020، منحت الشركة خدمة "نتفليكس" حقوق إنتاج نسخة مقتبسة من الثلاثية.

المسلسل الذي أطلق أخيراً على "نتفليكس"، تدور أحداثه حول فريق من العلماء المعاصرين الذين يواجهون غزواً فضائياً وشيكاً يهدد البشرية.

وفي المسلسل الجديد الذي تدور أحداثه في بريطانيا في الزمن الراهن، تقوم مجموعة من الفيزيائيين - المعروفين باسم "الخمسة من أكسفورد" The Oxford Five - بالتحقيق في ظاهرة فشل التجارب العلمية حول العالم. ويتولى مساعدتهم في جهودهم المحقق غير التقليدي دا شي (الذي يلعب دوره الممثل البريطاني بينيديكت وونغ)، وهو عميل في وكالة استخبارات سرية.

ويضم طاقم الممثلين في المسلسل المكون من ثماني حلقات نجوماً منهم الممثلة المكسيكية إيزا غونزاليس، والممثل الأميركي جوفان أديبو، والممثلة النيوزيلاندية، جيس هونغ، والممثل الويلزي المخضرم جوناثان برايس. ومن بين المنتجين التنفيذيين للمسلسل النجم العالمي براد بيت، والممثلة البريطانية روزاموند بايك، والمخرج الأميركي رايان جونسون.

تبقى الإشارة أخيراً إلى أن شركة "يوزو" قامت بتطوير لعبة إلكترونية مستوحاة من المسلسل التلفزيوني الشهير بعنوان: "صراع العروش: الشتاء مقبل" Game of Thrones: Winter Is Coming [وهي لعبة استراتيجية في الوقت الفعلي على الإنترنت متعددة اللاعبين].

© The Independent

اقرأ المزيد

المزيد من فنون