Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

أندية الدوري السعودي تستعد لاستقطاب أكبر نجوم "بريميرليغ"

دي بروين يظهر في قائمة المطلوبين ببطولة "روشن" في الموسم الجديد

دي بروين أحدث المنضمين للاعبين المرشحين للانتقال إلى الدوري السعودي، واستعداد قوي لـ"ميركاتو" الصيف (أ ف ب)

ملخص

من أبرز اللاعبين المنضمين للدوري السعودي في الصيف الماضي البرازيلي نيمار دا سيلفا ومواطنه روبرتو فيرمينو والسنغالي كاليدو كوليبالي ومواطنه ساديو ماني

ترغب أندية الدوري السعودي للمحترفين خلال فترة الانتقالات الصيفية المقبلة في مواصلة تعاقداتها التاريخية، من أجل تطوير البطولة حسب الخطة الموضوعة من قبل المسؤولين من أجل تطوير المنافسات المحلية خلال المواسم المقبلة، وهو ما انطلق منذ بداية الموسم الحالي في بطولة "روشن".

وخلال فترة الانتقالات الصيفية الماضية جاء الدوري السعودي في الترتيب الثاني من جهة الأكثر إنفاقاً من بين دوريات العالم أجمع، بعد موسم انتقالات تاريخي وصلت فيه القيمة المالية للصفقات إلى 956.88 مليون يورو (1.01 مليار دولار)، خلف الدوري الإنجليزي مباشرة الذي أنفق 2.81 مليار يورو (2.97 مليار دولار).

وكانت فترة الانتقالات الصيفية الماضية في الدوري السعودي للمحترفين قد بدأت بضم نادي النصر البرتغالي كريستيانو رونالدو في يناير (كانون الثاني) 2023.

ومن أبرز اللاعبين المنضمين للدوري السعودي في الصيف الماضي البرازيلي نيمار دا سيلفا ومواطنه روبرتو فيرمينو والسنغالي كاليدو كوليبالي ومواطنه ساديو ماني، والمغربي ياسين بونو والبرتغالي أوتافيو والجزائري رياض محرز والإيفواري فرانك كيسيه والبلجيكي يانيك كاراسكو والصربي ألكسندر ميتروفيتش.

وأسهمت هذه التعاقدات في رفع مستوى المنافسة في الدوري السعودي للمحترفين في الموسم الحالي، إذ لعب اللاعبون الأجانب في رسم خريطة ترتيب بطولة "روشن" مع تصدر الهلال واحتلال النصر الوصافة قبل جولات قليلة من انتهاء الموسم.

دي بروين وصلاح؟

ويعد النجم البلجيكي في صفوف مانشستر سيتي دي بروين أبرز المرشحين للدخول في حسابات الأندية السعودية خلال فترة الانتقالات الصيفية المقبلة، لما يمتلكه من حضور كبير كونه من أبرز نجوم الدوري الإنجليزي خلال المواسم الأخيرة، وأسهم بصورة قوية في بطولات الفريق الأخيرة.

ووفقاً لما نشرته صحيفة "ذا أتليتك" الإنجليزية أن مانشستر سيتي بدأ في الوقت الحالي بالفعل البحث عن بديل لنجمه دي بروين، استعداداً لاحتمالية انضمامه إلى الدوري السعودي للمحترفين.

وأشارت تقارير صحافية سعودية إلى أن دي بروين (32 سنة) مرشح للانضمام لأحد أندية الهلال أو النصر أو الاتحاد أو الأهلي، على عكس ما أكدته صحيفة "ذا أتليتك" خلال تقريرها.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وأكدت الصحيفة الإنجليزية أن علاقة دي بروين والمدير الرياضي لرابطة الدوري السعودي للمحترفين مايكل إيمينالو ستلعب دوراً مهماً في الصفقة، وأنه بالفعل حدثت مفاوضات بينهما خلال الفترة الأخيرة من أجل القدوم إلى بطولة "روشن".

ويضع مانشستر سيتي اللاعب البرازيلي في صفوف أستون فيلا لوكاس باكيتا في صدارة قائمة المرشحين للانضمام إلى الفريق في حال رحيل دي بروين، إذ كان قريباً من التعاقد معه خلال فترة الانتقالات الصيفية الماضية بمقابل مادي 70 مليون يورو (74.7 مليون دولار).

ويعد دي بروين في الوقت الحالي من أبرز اللاعبين في الدوري الإنجليزي ومانشستر سيتي، إذ خاض مع الفريق حتى الآن 372 مباراة، سجل خلالها 100 هدف وصنع 166 أخرى.

ولم يكن دي بروين الوحيد ضمن المرشحين للانضمام إلى الدوري السعودي في الموسم المقبل، ولكن النجم المصري في صفوف ليفربول الإنجليزي محمد صلاح ضمن اللاعبين الذين يسعى المسؤولون إلى ضمهم منذ الصيف الماضي ولكن المفاوضات لم تكلل بالنجاح.

وكان ليفربول في أغسطس (آب) الماضي قد رفض عرضاً من نظيره الاتحاد بمقابل مادي 187.12 مليون دولار، بعد أن رفعه من 124.750 مليون دولار، وتوالت المحاولات من قبل المسؤولين للحصول على توقيع اللاعب، إذ وصل العرض بحسب تقارير صحافية كقيمة مالية إلى 225 مليون جنيه استرليني (280.92 مليون دولار) ولكن رفض النادي الإنجليزي بصورة قاطعة رحيله.

وتسعى الأندية السعودية في الوقت الحالي إلى ترتيب أوراقها استعداداً لـ"ميركاتو" الصيف المقبل، من أجل تدعيم صفوفها بأفضل الصفقات من أقوى دوريات العالم.

المزيد من رياضة