Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

كيف تتفاعل أسواق النفط في ظل التصعيد العسكري؟

جميع الصراعات تؤثر في أسواق الطاقة العالمية وبالذات إذا حصلت في منطقة مهمة مثل الشرق الأوسط

هذه الأحداث تخلق نوعاً من عدم اليقين في الخطوات العسكرية القادمة وتداعياتها البترولية في المنطقة

توقع محللون أن ترتفع أسعار النفط اليوم الإثنين بعد الهجوم الذي شنته إيران على إسرائيل، لكن تسجيل مزيد من المكاسب قد يعتمد على كيفية اختيار إسرائيل والغرب طريقة الرد.

وأطلقت إيران طائرات مسيرة ملغومة وصواريخ على إسرائيل أول من أمس السبت رداً على غارة يشتبه في أن إسرائيل شنتها على القنصلية الإيرانية في سوريا في الأول من أبريل (نيسان)، وأجج أول هجوم مباشر لإيران على إسرائيل المخاوف من اندلاع صراع إقليمي أوسع، فكيف تتفاعل أسواق النفط في ظل التصعيد العسكري؟

وبهذا الخصوص، أجاب المتخصص السعودي في شؤون النفط إبراهيم المهنا في رسالة صوتية لـ"اندبندنت عربية" فقال "جميع الصراعات تؤثر في أسواق الطاقة العالمية وبالذات إذا حصلت في منطقة مهمة مثل الشرق الأوسط، وقد يكون تأثيرها محدوداً عند عدم استمرارها لفترة طويلة ونوعيتها كذلك".

مضيفاً "هذه الأحداث تخلق نوعاً من عدم اليقين في الخطوات العسكرية القادمة وتداعياتها البترولية في المنطقة، وهذا ينعكس طبعاً على أسواق البترول العالمية التي تحتاج مثلها مثل جميع السلع إلى الاستقرار أو المقدرة على التنبؤ بعيداً من الترقب والحديث عن المجهول".

خاتماً حديثه "دول (أوبك+) تراقب تطورات الأوضاع البترولية من كثب، ويهمها استقرار السوق العالمية وعدم حصول هزات تؤثر سلباً في الاقتصاد العالمي مرة أخرى، لأن عدم اليقين سيستمر في السوق لفترة قد تصل إلى أيام عدة".

Listen to "أسواق النفط" on Spreaker.

المزيد من البترول والغاز