Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

مستشفى بريطاني يقر بتسليم رضيع للأم الخطأ في قسم الولادة

فتح مستشفى دورست الجامعي التابع لصندوق هيئة الخدمات الصحية الوطنية تحقيقاً في الحادثة

هيئة الخدمات الصحية: "نأسف بشدة عن أي أذى غير مقصود يمكن أن نكون تسببنا به" (غيتي)"

ملخص

مستشفى بريطاني يسلم رضيعاً لأم غير أمه عن طريق الخطأ والتحقيق جارٍ في الملابسات.

فتحت إدارة أحد المستشفيات تحقيقاً بعد أن سُلم طفل رضيع لأم أخرى عن طريق الخطأ في قسم الولادة.

وأكد مستشفى دورست الجامعي التابع لهيئة الخدمات الصحية الوطنية بأنه يجري تحقيقاً في الحادثة التي وقعت في سبتمبر (أيلول) 2023 والمرتبطة "بتسليم طفل رضيع للأم الخطأ".

وفي التفاصيل، نقل موقع "لاد بايبل" LadBible أن مايسي بيث من منطقة بول وضعت مولودتها إيزابيل التي أُدخلت إلى الحاضنة لأنها كانت بحاجة إلى العلاج بالضوء، وتم تركيب أنبوب لها وكانت تخضع للمراقبة كل ساعتين.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وقامت بيث بزيارة ابنتها في الحاضنة ولكن بعد أن خرجت من المرحاض استدعتها قابلة إلى أحد المكاتب أثناء عودتها وقالت لها بأن ابنتها في المكتب معهم.

أخذت الطفل الذي تسلمته وعادت به إلى غرفتها وعندما بدأت بتغيير الحفاضات أدركت أنها تحمل صبياً يعود لأم أخرى.

ونقل موقع "لاد بايبل" أنه وبعد أن خرجت الأم للبحث عن طفلتها، زعمت القابلة بأن بيث، 22 سنة، تشبه إلى حد كبير والدة الصبي ولهذا اختلطت عليها الأمور وسلمتها الطفل الرضيع عن طريق الخطأ.

وجاء في بيان نُشر على موقع مستشفى دورست الجامعي التابع لهيئة الخدمات الصحية ما يلي: "نجري تحقيقاً في حادثةٍ حصلت في قسم الولادة في المستشفى في سبتمبر 2023 حيث تم تسليم طفل لأم أخرى عن طريق الخطأ". ويتابع البيان: "نأسف بشدة عن أي أذى غير مقصود يمكن أن نكون تسببنا به ونحن ملتزمون بتقديم الدعم الكامل للعائلات المتضررة. إن سلامة الأهالي والأطفال تشكل أولوية قصوى في مستشفانا. قمنا بمراجعة كل إجراءات السلامة لدينا ونود طمأنتكم بأنها حادثة مستقلة وغير مقصودة بتاتاً".

© The Independent

اقرأ المزيد

المزيد من الأخبار