Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

الصين تستدعي سفيرة برلين بعد توقيف 4 ألمان بتهمة التجسس

باتريشيا تقول إنها فرصة لتفسير بعض الأمور: لا تسامح مع التخابر ونعم لحماية ديمقراطيتنا ومحكمة مستقلة تنظر في الاتهام

قال المدعون الفدراليون إن واحداً من الموقوفين متهم بالتجسس على معارضين صينيين في ألمانيا (أ ف ب)

ملخص

كان ثلاثة منهم يعملون في مجال البحث العلمي ويشتبه في أنهم جمعوا معلومات عن "تقنيات مبتكرة يمكن استخدامها لأغراض عسكرية"، بحسب النيابة العامة.

أعلنت سفيرة ألمانيا لدى بكين اليوم الخميس، أن السلطات الصينية استدعتها على خلفية توقيف أربعة ألمان هذا الأسبوع للاشتباه في تجسسهم لمصلحة الصين.

وقالت باتريشيا فلور على منصة "إكس"، "بعد توقيف أربعة ألمان هذا الأسبوع بتهمة التجسس لصالح الاستخبارات الصينية، تم استدعائي إلى وزارة الخارجية اليوم" الخميس.

وأضافت أنها "خطوة معبرة جداً لكنها فرصة جيدة لتفسير بعض الأمور".

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وحددت ثلاثة مبادئ: أولها "نحن لا نتسامح مع التجسس من أي بلد"، وثانيها "نحن نحمي ديمقراطيتنا ودولة القانون بالوسائل الدستورية"، وثالثها أن "مكتب المدعي العام الاتحادي يقود التحقيق. وفي النهاية ستبت محكمة مستقلة في الاتهام".

وأوقف هذا الأسبوع بناء على طلب من القضاء الألماني، أربعة ألمان يشتبه في قيامهم بالتجسس لصالح الصين.

وكان ثلاثة منهم يعملون في مجال البحث العلمي ويشتبه في أنهم جمعوا معلومات عن "تقنيات مبتكرة يمكن استخدامها لأغراض عسكرية"، بحسب النيابة العامة.

أما الرابع فهو ألماني من أصل صيني أوقف الثلاثاء الماضي، وكان مساعداً للنائب الألماني في البرلمان الأوروبي، وأبرز مرشحي حزب "البديل من أجل ألمانيا" اليميني المتطرف للانتخابات الأوروبية في يونيو (حزيران) المقبل ماكسيميليان كراه.

اقرأ المزيد

المزيد من دوليات