Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

السعودية تقود مشروع قرار أممي جديد في شأن غزة

كشف عن ذلك مندوب الرياض الدائم لدى الأمم المتحدة في حوار مع "اندبندنت عربية"

مندوب السعودية الدائم لدى الأمم المتحدة عبدالعزيز الواصل (واس)

كشف مندوب السعودية الدائم لدى الأمم المتحدة عبدالعزيز الواصل اليوم الخميس عن أن المجموعة العربية تدرس مشروع قرار أممي جديد لتقديمه أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة حول غزة.

وقال المندوب السعودي في حوار خاص مع "اندبندنت عربية" تنشر تفاصيله لاحقاً، إن المجموعة العربية التي يترأسها هذا الشهر ستناقش المشروع في اجتماعها الإثنين المقبل.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وأوضح الواصل بأن مشروع القرار قد يتضمن توصية بإعادة رفع طلب فلسطين المقدم لمجلس الأمن للحصول على العضوية الكاملة بالأمم المتحدة. وكانت قد عارضت واشنطن بالفيتو طلباً مماثلاً الأسبوع الماضي.


ويتحدث الواصل في أول حوار صحافي مطول له منذ تعيينه مندوباً للسعودية لدى الأمم المتحدة عام 2022، إذ يترأس هذا الشهر المجموعة العربية التي قاد من خلالها تحركات لحث الدول الأعضاء الدائمين وغير الدائمين بمجلس الأمن للتصويت لصالح المساعي الفلسطينية بالانضمام إلى الأمم المتحدة كعضو كامل.


وكانت بعثة فلسطين لدى الأمم المتحدة أعادت في مستهل الشهر الجاري طلبها لنيل العضوية الكاملة في الأمم المتحدة، بعد نحو عقد من طلب مشابه لم يجد طريقه للقبول، بخاصة أن الانضمام يتطلب توصية من مجلس الأمن وموافقة تسعة أصوات من أصل 15.

اقرأ المزيد

المزيد من الشرق الأوسط