Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

سوناك: تدفق طالبي اللجوء إلى إيرلندا دليل على نجاعة خطة الترحيل إلى رواندا

قال إن الهجرة غير النظامية تشكل تحدياً عالمياً لذا تتحدث دول عدة عن عقد شراكات مع دول ثالثة

جانب من لقاء سابق بين الملك تشارلز الثالث ورئيس الوزراء ريشي سوناك بقصر باكينغهام في لندن (أ ب)

ملخص

شدد سوناك على أن عدد الوافدين إلى بريطانيا سيكون "على الأرجح أقل بكثير إذا كانوا يعلمون أنه لن يمكنهم البقاء فيها، لذا تكتسي خطة الترحيل إلى رواندا أهمية كبرى".

اعتبر رئيس الوزراء البريطاني ريشي سوناك أن تدفق طالبي لجوء إلى إيرلندا من المملكة المتحدة يشكل دليلاً على أن خطة لندن لترحيل هؤلاء إلى رواندا بدأت تشكل رادعاً.
وكانت وزيرة العدل الإيرلندية هيلين ماكنتي أشارت هذا الأسبوع أمام لجنة برلمانية إلى أنه وفقاً لتقديراتها فإن نحو 80 في المئة ممن قدموا طلبات لجوء في إيرلندا عبروا الحدود البرية مع إيرلندا الشمالية التي هي جزء من المملكة المتحدة.
وقال سوناك خلال مقابلة أجرتها معه شبكة "سكاي نيوز" الإخبارية اليوم السبت وتبث الأحد، إن الأرقام تشير إلى أن خطته المثيرة للجدل والتي تنص على ترحيل طالبي لجوء إلى رواندا "بدأت تحدث أثراً" رادعاً.
وأورد سوناك خلال المقابلة أن "الهجرة غير النظامية تشكل تحدياً عالمياً، لذا تتحدث دول عدة عن عقد شراكات مع دول ثالثة".

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وأضاف، "لكن ما تظهره أيضاً، على ما أعتقد، هو أن الرد بدأ يحدث أثراً لأن الناس قلقون إزاء المجيء إلى هنا"، مشدداً على أن عدد الوافدين إلى بلدنا سيكون "على الأرجح أقل بكثير إذا كانوا يعلمون أنه لن يمكنهم البقاء فيه، لذا تكتسي خطة الترحيل إلى رواندا أهمية كبرى".
وكانت خطة الترحيل إلى رواندا تخطت الإثنين الماضي آخر عقباتها البرلمانية بعد أخذ ورد ماراتوني بين غرفتي البرلمان.
ويأمل سوناك في أن تردع الخطة طالبي اللجوء عن محاولة دخول المملكة المتحدة بصورة غير نظامية على متن قوارب يعبرون فيها بحر المانش انطلاقاً خصوصاً من فرنسا.
ومن المتوقع أن يكون تأثير ملف الهجرة كبيراً خلال الانتخابات العامة المقررة هذا العام، علماً أن استطلاعات الرأي تفيد بتأخر "حزب المحافظين" بزعامة سوناك.

اقرأ المزيد

المزيد من الأخبار