Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

فيرنانديز سعيد في "مانشستر يونايتد" وسط استجابة تن هاغ للانتقالات

يصر المدرب الهولندي على أن قائده سيكون بالتأكيد في النادي خلال الموسم المقبل

إريك تن هاغ المدير الفني لنادي مانشستر يونايتد الإنجليزي ولاعبه برونو فيرنانديز (أ ف ب)

ملخص

المدرب الهولندي تن هاغ يتمسك ببقاء نجم وسط "مانشستر يونايتد" برونو فيرنانديز، ويكشف موقف سانشو المتألق في دورتموند.

أصر المدير الفني لنادي "مانشستر يونايتد" إريك تن هاغ على أن برونو فيرنانديز سيكون بالتأكيد في النادي لمدة عامين آخرين في الأقل، وهو واثق من أن قائده سعيد بالبقاء في "أولد ترافورد".

وقال فيرنانديز خلال مقابلة في موطنه البرتغال إنه سيفكر في مستقبله بعد بطولة أمم أوروبا "يورو 2024"، بينما تعني المشكلات المالية لـ "يونايتد" أنهم سيستمعون إلى العروض المقدمة لمعظم لاعبي الفريق.

لكن تن هاغ حريص على الاحتفاظ باللاعب البالغ من العمر 29 سنة، وهو هداف "يونايتد" برصيد 15 هدفاً هذا الموسم، إذ قال إن تعليقات لاعب خط الوسط أُسيء تفسيرها.

وقال، "أعلم أنه سعيد جداً بوجوده هنا"، مضيفاً أنه بالتأكيد يريد بقاء فيرنانديز، إذ يرتبط اللاعب بعقد حتى عام 2026، مع وجود خيار للنادي لتمديده لموسم آخر.

وفي حين أن مشاركة فيرنانديز في مباراة اليوم الإثنين أمام "كريستال بالاس" محل شك، إلا أنه كان حاضراً دائماً منذ وصوله عام 2020، إذ شارك في 230 مباراة في ما يزيد قليلاً على أربعة أعوام.

وقال تن هاغ إن عبء العمل الكبير الذي يتحمله فيرنانديز واستعداده لتحمل المسؤولية واللعب على رغم آلام الإصابات، كلها أمور تجعله لا يقدر بثمن.

وأضاف، "إن تحمل المسؤولية أحد أكبر الأصول التي يجب على كبار لاعبي كرة القدم إظهارها وتقديمها، وبرونو متاح دائماً فهو لا يتغيب أبداً عن أية مباراة، ويلعب دائماً بمستوى جيد ويمنح الطاقة للفريق دائماً، وهذه الأصول ضرورية لتحقيق النجاح".

"برونو مقاتل حقيقي، ففي العام الماضي عندما لعبنا مع ’برايتون‘ في نصف نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي، خاض المباراة بكاحل متورم للغاية وكان الأمر لا يصدق، ولكن برونو مثال جيد جداً للاعبين الآخرين".

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

ويتحدث تن هاغ مع المدير التقني الجديد جيسون ويلكوكس بشكل يومي، وبعد تأثر موسم "يونايتد" بأكثر من 60 إصابة سيخبر الإدارة أنهم بحاجة إلى مزيد من الخيارات للموسم المقبل.

وأوضح، "هذه إحدى المشكلات في بناء الفريق، وعلينا أن نتحسن للقيام بالأشياء بشكل أفضل لبناء فريق يتمتع بمزيد من العمق".

لكنه يعتقد أن أزمة الإصابات هذا الموسم أزمة لمرة واحدة، قائلاً "خلال أكثر من 10أعوام توليت فيها تدريب الأندية لم يسبق لي أن مررت بهذه التجربة، فهي تجربة ضخمة جداً مع كثير من مشكلات الإصابة، ولذلك يمكن أن تحدث مرة واحدة كل 10 أعوام، نأمل الآن بأن ننتظر 10 أعوام أخرى لنرى مثل هذا العدد الكبير من الإصابات (مرة أخرى)".

وكشف تن هاغ أيضاً عن أن "يونايتد" على اتصال وثيق مع لاعبه جادون سانشو المعار إلى "بوروسيا دورتموند" الألماني، لكن أُجلت مسألة مستقبله حتى نهاية الموسم.

وقال، "نحن قريبون من هذه العملية، ونحن نزور المباريات ليس فقط ضد ’باريس سان جيرمان‘ يوم الأربعاء الماضي، وليست كل المباريات ولكننا شاهدنا مزيداً من المباريات من ’دورتموند‘ إذ كان جادون يؤدي جيداً، وقمنا بزيارته وتحدثنا معه وسنواصل هذه العملية".

ووقع خلاف بين تن هاغ وسانشو مما دفع المدرب لمعاقبته بالتدريب مع فريق الشباب في "أولد ترافورد" بعد رفض اللاعب الاعتذار من تغريدة تنتقد المدير الفني، وأضاف الهولندي "كان هناك صراع، ولذلك دعونا ننهي الموسم أولاً، فهذه القضية الآن ليست مهمة".

© The Independent

اقرأ المزيد

المزيد من رياضة