Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

رقم قياسي وخطوة للهلال نحو لقب الدوري السعودي

جيسوس يقود كتيبة "الزعيم" إلى التتويج بالبطولة

حقق الهلال فوزاً هاماً على الأهلي في طريق حصد لقب الدوري السعودي للمحترفين (أ ف ب)

ملخص

الهلال يواصل تحقيق الأرقام القياسية، ويزحف نحو اللقب بإنجازات تاريخية

تستمر يد المدير الفني البرتغالي لفريق الهلال السعودي جورجي جيسوس في فرض سيطرتها على المشهد الأبرز في الدوري السعودي للمحترفين في الموسم الحالي، بعد أن جعل "الزعيم" من الفرق التي يصعب أن تتعرض للهزيمة وتطويرها على الشق الفني والنفسي بالنسبة للاعبين.

أرقام قياسية حققها الفريق مع جيسوس طوال الموسم الحالي، جعلتهم يتصدرون ترتيب الدوري السعودي للمحترفين، بعد أداء أكثر من ممتاز، وأصبح قاب قوسين أو أدنى من التتويج باللقب الـ19 في تاريخه منذ انطلاق البطولة في موسم 1974 – 1975، وتعزيز مكانته كالأكثر تتويج بهذه البطولة.

ويتصدر الهلال في الوقت الحالي ترتيب الدوري السعودي للمحترفين برصيد 86 نقطة من 30 مباراة إذ حقق الفوز في 28 لقاء وتعادل في مواجهتين ولم يتلق أي هزيمة، ويتبقى له أربع مباريات فقط، ويأتي النصر خلفه في مركز الوصافة برصيد 74 نقطة.

نقطة واحدة ورقم قياسي

يحتاج فريق الهلال خلال الأربع مواجهات المقبلة، لنقطة واحدة فقط من أجل التتويج بشكل رسمي بالدوري السعودي، بعد اتساع الفارق مع النصر لـ12 نقطة ويتبقى فقط أربع مباريات.

وفي حال تعادل الهلال في أي مباراة سيصل إلى 87 نقطة، وهو الحد الذي لن يستطيع النصر الوصول إليه، إذ في حال فوزه في جميع المباريات سيصل إلى النقطة 86.

ويتبقى للهلال مباريات الحزم والنصر والطائي والوحدة على الترتيب، وفي حال الفوز في جميع المباريات سيصل إلى النقطة 98 وهو أكبر عدد نقاط لأي فريق يحقق به الدوري منذ انطلاق حقبة المحترفين في الدوري السعودي.

وكان أكثر عدد من النقاط تحقق في هذه الفترة، كان من نصيب الهلال في موسم 2019 – 2020 بـ72 نقطة وهو الرصيد ذاته الذي حققه الاتحاد في الموسم الماضي، ولكن ما يعطي "الزعيم" الفرصة للوصول إلى هذا العدد من النقاط هو ارتفاع عدد الأندية في النسخة الحالية إلى 18 فريقاً، وذلك بجانب أداء الفريق المميز طوال البطولة وبصمة البرتغالي جيسوس الواضحة على اللاعبين، إضافة إلى ضم بعض المحترفين المميزين خلال فترة الانتقالات الصيفية الماضية.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

مواجهات الكبار

تحقيق الهلال الفوز على نظيره الأهلي في الدوري السعودي كتب له رقم قياسي في مواجهات الكبار بالبطولة، إذ وصل إلى النقطة الـ15 في مواجهة النصر والأهلي والاتحاد في موسم واحد، وهو الأكثر له على مر تاريخ البطولة بعد أن كان الرقم السابق 13 نقطة فقط وذلك في موسم 2021 – 2022.

وحقق "الزعيم" الفوز على الأهلي والاتحاد ذهاباً وإياباً، والنصر في الدور الأول، ويتبقى مواجهته في مباريات النصف الثاني من الدوري المقرر لها المباراة بعد المقبلة، أي أمامه فرصة لتحقيق العلامة الكاملة في مواجهات كبار بطولة "روشن".

الهلال يساوي بين "قطبي جدة"

ووصل الهلال بفوزه على الأهلي إلى انتصاره رقم 15 في تاريخ مواجهاتهم على مستوى بطولة الدوري من أصل 30 لقاء بينهما أي بنسبة 50 في المئة، وهي النسبة ذاتها التي حققها مع الاتحاد القطب الثاني لمدينة جدة.

ونجح الهلال في مارس (آذار) الماضي في تحقيق الفوز الـ16 على الاتحاد في تاريخ بطولة الدوري من أصل 32 لقاء بينهما.

ونجح الهلال في تحقيق الفوز على الأهلي وقلب النتيجة بعد أن كان متأخراً بهدف، لفوز بنتيجة (2-1)، بخبرة كبيرة من جيسوس، وإصرار قوي من اللاعبين بخاصة المحترفين الذين يمتلكون جودة عالية وأحدثت فارقاً مع الهلال طوال الموسم.

وقال جيسوس عقب اللقاء في تصريحات تلفزيونية "الأهلي امتلك جناحين قويين كان علي أن أوقفهما، ولم ننجح في تحقيق ذلك بشكل كامل، ولكننا تفوقنا عليهم بفضل الشق البدني في آخر نصف ساعة من اللقاء".

اقرأ المزيد

المزيد من رياضة