Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

مقتل رجل أعمال إسرائيلي في مصر

"الداخلية" تحقق في ملابسات الحادث وتصفه بـ"الجنائي" وجماعة مجهولة تدعى "طلائع التحرير" تتبنى مقتله والخارجية الإسرائيلية تتابع

شكلت وزارة الداخلية المصرية فريق بحث لكشف ملابسات الحادث (أ ف ب)

ملخص

بينما تحقق السلطات المصرية لمعرفة ملابسات واقعة مقتل رجل أعمال إسرائيلي في البلاد أعلنت جماعة تُدعى "طلائع التحرير" مسؤوليتها عن الحادث

قُتل رجل أعمال إسرائيلي، يدعى زيف كيبر في مصر بمحافظة الإسكندرية شمال البلاد، في إطلاق نار.

وقالت وزارة الداخلية المصرية، في بيان، إن رجل أعمال يحمل الجنسية الكندية، ويقيم في البلاد بصفة دائمة، "تعرض لحادث إطلاق نار جنائي بالإسكندرية". مؤكدة أنه جرى اتخاذ الإجراءات القانونية وتشكيل فريق بحث لكشف ملابسات الحادث.

وأوضحت هيئة البث الإسرائيلية أن القتيل يدعي زيف كيبر، وهو صاحب شركة لتصدير الخضار والفواكه، ويعمل في مصر منذ أكثر من 9 سنوات، مشيرة إلى أنه دخل البلاد "بجواز سفر كندي"، ومؤكدة أن الخارجية الإسرائيلية تتابع القضية.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وذكرت وسائل إعلام إسرائيلية، أن رجل الأعمال (اليهودي الديانة)، يحمل الجنسيتين الإسرائيلية والكندية. وأوضحت صحيفة "جيروزاليم بوست" الإسرائيلية أن الملف الشخصي لرجل الأعمال على موقع "لينكد إن" يشير إلى أنه الرئيس التنفيذي لشركة مصرية لتصدير الفواكه والخضروات المجمدة، ولها مكاتب في أوكرانيا وإسرائيل، لافتةً إلى أن الخارجية الإسرائيلية، عبر سفارتها في القاهرة، على تواصل مع السلطات المصرية في شأن الحادث.

وبينما تحقق السلطات المصرية حالياً لمعرفة ملابسات الواقعة وتفاصيلها، وبحث علاقات رجل الأعمال لتحديد هوية الجناة ودوافع ارتكابهم الجريمة، أعلنت جماعة تُدعى "طلائع التحرير"، مسؤوليتها عن الحادث، في بيان منسوب إليها ومتداول عبر مواقع التواصل الاجتماعي، تضامناً مع غزة وانتقاماً من إسرائيل، مشيرة إلى أن القتيل "جمع معلومات وجند بعض الأشخاص لصالح إسرائيل".

وشهدت محافظة الإسكندرية ذاتها في أكتوبر (تشرين الأول) الماضي، مقتل سائحين إسرائيليين على يد شرطي مصري، بسبب إصرارهما على التقاط صور بعَلم إسرائيل. وفي يونيو (حزيران) الماضي، قتل شرطي مصري 3 جنود إسرائيليين بالرصاص قبل أن يُقتل، بعد أن عبر الحدود إلى صحراء النقب.

اقرأ المزيد

المزيد من الأخبار