Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

رغم رفض الجزائر... المغرب يصر على تنظيم بطولة اليد في الصحراء الغربية

تأجيل القرعة له علاقة بمشاكل تقنية تخص الاتحاد الأفريقي ولا شأن بتنظيم الرباط لها

منتخب مصر الفائز بالنسخة الأخيرة 2020 في تونس (الموقع الرسمي للبطولة)

أصر الاتحاد المغربي لكرة اليد، على لسان رئيسه العدلي حنفي، على تنظيم بطولة أمم أفريقيا في اللعبة بالصحراء الغربية، فيما أعلن الاتحاد الأفريقي في وقت سابق تأجيلها إلى يونيو (حزيران) المقبل،بعد اعتراض الجزائر. 

وكان من المنتظر إقامة البطولة في مدينتي كلميم، جنوب المغرب والعيون (الصحراء الغربية)، بين 13 و23 يناير (كانون الثاني) الحالي، غير أن الاتحاد الأفريقي قرر تأجيلها إلى الفترة ما بين 22 يونيو و2 يوليو(تموز)، وفق ما أفاد به في بيان على موقعه الرسمي هذا الأسبوع.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وعلى الرغم من إعلان الاتحاد الأفريقي للعبة تأجيل البطولة في بيان رسمي، فإن العدلي حنفي رئيس اتحاد اللعبة بالمغرب، قال، "ستقام البطولة في مدينتي كلميم والعيون، كما كان مقرراً، وليس هناك أي قرار للاتحاد الأفريقي يقول العكس".

الأمر لم يقف عند ذلك الحد، بل أعلن الاتحاد الأفريقي للعبة "إعادةإجراء قرعة مباريات البطولة في تاريخ لاحق" لم يتم تحديده، وذلك بعد "التماسات تقدمت بها زامبيا والجزائر بإلغاء القرعة" التي أجريت في 8 ديسمبر (كانون الأول) المنقضي. أضاف أنه "قبل هذه الالتماسات من زامبيا والجزائر"، دون تفاصيل عن سبب اعتراض المنتخبين. ليعاود رئيس الاتحاد المغربي لكرة اليد العدلي حنفي الرد على هذا القرار،ويؤكد أن "تأجيل القرعة له علاقة بمشاكل تقنية تخص الاتحادالأفريقي، ولا شأن له بتنظيم المغرب للبطولة"، مشيراً إلى أن "العيون سبق أن احتضنت بطولة أفريقيا للأندية الفائزة بالكؤوس في 2016،وإذا كانت الجزائر تود المشاركة في البطولة فمرحباً بها فوق رؤوسنا".

يأتي ذلك في الوقت الذي أكدت فيه وسائل إعلام جزائرية أن بلادهاقررت مقاطعة البطولة بسبب إقامتها في مدينة العيون بالصحراء الغربية، المتنازع عليها بين المغرب وجبهة "البوليساريو" المدعومة من الجار الشرقي للمملكة.

اقرأ المزيد

المزيد من رياضة