Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

السعودية تبدأ العد التنازلي لإطلاق "معرض الدفاع العالمي"

قالت الجهة المنظمة إن 450 شركة ضمنها "بوينغ" و"لوكهيد مارتن" استأجرت كامل مساحات العرض

صورة افتراضية لتصميم معرض الدفاع العالمي بالرياض (الهيئة العامة للصناعات العسكرية)

تستعد الرياض التي باتت تكتظ بالمناسبات الدولية لإعطاء حصة من هذه المناسبات للقطاع العسكري، إذ تنظم مطلع مارس (آذار) المقبل معرض الدفاع العالمي الخاص بالتقنيات العسكرية.

وقال المعرض الذي بدأ عداً تنازلياً للانطلاق إنه "تم حجز جميع مساحات العرض"، وبات مستعداً لتدشين النسخة الأولى قبل شهر من الموعد.

ويأتي المعرض في نسخته الأولى من تنظيم الهيئة العامة للصناعات العسكرية في الفترة بين السادس والتاسع من مارس (آذار) المقبل.

ملتقى الرياض للدفاع

وقبل يوم من انطلاق المعرض الذي تنظمه الهيئة، سينظم المعهد الدولي للدراسات الاستراتيجية (IISS) "ملتقى الرياض للدفاع" كحدث تمهيدي للنسخة الأولى من معرض الدفاع العالمي، وسيستضيف الملتقى عدداً من الشخصيات العسكرية والسياسية حول العالم للنقاش في أحدث توجهات القطاع التي سترسم مستقبل الدفاع والأمن.

يوم المعرض الأول

ويتضمن اليوم الأول للمعرض عروضاً حية لقدرات التوافق العملياتي بين أنظمة الدفاع والأمن في جميع المجالات، بحضور كبار مصنعي المنظومات العسكرية في العالم، بمن فيهم "لوكهيد مارتن" و"بوينغ" و"جنرال داينامكس" و"نافانتيا" و"بي إيه إي سيستمز" و"إل 3 هاريس" و"نورينكو".

 

إذ ستشارك أكثر من 450 شركة من حوالى 37 دولة في استعراض أحدث تقنيات صناعة الدفاع والأمن عبر مجالات البر والبحر والجو والفضاء وأمن المعلومات.

القدرات المحلية

وتسعى الرياض إلى استعراض ما وصلت إليه في تقنيات التصنيع العسكري من خلال المعرض، وبحسب ما أعلن عنه فإن الجناح السعودي سيقام بمشاركة الجهات العسكرية والحكومية والشركات المحلية، وستضم قائمة المشاركين وزارة الدفاع الشريك الرئيس للمعرض ووزارة الداخلية ووزارة الحرس الوطني ورئاسة أمن الدولة والهيئة العامة للصناعات العسكرية، وعدداً من الجهات الحكومية.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وتشارك عدد من الشركات الوطنية مثل الشركة السعودية للصناعات العسكرية "سامي"، مما سيتيح فرصاً كبيرة للتواصل مع الشركات والمستثمرين حول العالم بهدف عقد الشراكات ونقل التقنية وتنمية الكفاءات المحلية، الأمر الذي يدعم مستهدفات توطين ما يزيد على 50 في المئة من إنفاق السعودية العسكري بحلول العام 2030.

سوق الدفاع السعودي

وقال الرئيس التنفيذي لمعرض الدفاع العالمي أندرو بيرسي إن مستوى الطلب على المشاركة في المعرض يعكس "ثقة الصناعة العالمية الكبيرة في سوق الدفاع والأمن بالمملكة".

 

وأشار إلى أن النسخة الأولى من معرض الدفاع العالمي "تشكل فرصاً لرواد الصناعة حول العالم للتعرف على منظومة الصناعات العسكرية في السعودية، وتوجهاتها الاستراتيجية ومقابلة الشركاء الرئيسين في الصناعة من خلال برامج تواصل مصممة لتحفيز الشراكات والصفقات بين المشترين والموردين على جميع المستويات في سلاسل الإمداد".

تجهيز موقع المعرض

وفي إطار تجهيز بنية الموقع التحتية، فقد قام المنظمون ببناء مدرج للطائرات بطول ثلاثة كيلومترات وعرض 45 متراً للعروض الجوية المباشرة، ومركز تفاعلي للقيادة والتحكم لاستعراض إمكانات أنظمة التوافق العملياتي التي تعد من أهم التوجهات في صناعة الدفاع والأمن العالميين.

اقرأ المزيد

المزيد من الأخبار