Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

إيقاف مذيعة "بي بي سي" بعد ابتهاجها بانسحاب بوريس جونسون

"أنا على الأرجح كسرت بعض قواعد الحياد الفظيعة بسبب الضحك" قالت المذيعة

أفادت تقارير بأنّ مقدمة الأخبار في هيئة الإذاعة البريطانية "بي بي سي" مارتين كروكسال قد أوقفت عن التقديم الحي بعد رد فعلها "المبتهج" على خبر انسحاب بوريس جونسون من سباق زعامة حزب المحافظين.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وكانت المذيعة تقدّم برنامج "بي بي سي" الإخباري "ذا بيبرز" The Papers الذي يُعنى بمواكبة عناوين الصحف الصادرة والذي جاء بعد بضع دقائق من انسحاب جونسون من السباق يوم الأحد 23 أكتوبر (تشرين الأول)، حيث قالت لمشاهدي البرنامج: "هل من المسموح لي أن أبدو مبتهجة بهذا الشكل؟ نعم أنا كذلك".

وبحسب تقرير نُشر في صحيفة "تلغراف" Telegraph، أوقف مسؤولو "بي بي سي" كروكسال عن الهواء لفترة غير محددة.

وقال متحدّث للصحيفة بأنّ "بي بي سي نيوز ستعيد بشكلٍ مستعجل مراجعة نسخة الليلة الماضية من برنامج ذا بيبرز على القناة الإخبارية للتحقيق في انتهاكٍ محتمل للحياد". مؤكداً أنه "من الضروري المحافظة على أعلى معايير التحرير". وأضاف البيان: "لدينا إجراءات نافذة لتطبيق تلك المعايير وقد قمنا بتفعيل هذه الإجراءات".

هذا وقد اشتكى بعض المشاهدين إلى هيئة الرقابة الإعلامية "أوفكوم"  Ofcom بشأن تعليقات كروكسال.

وخلال البرنامج، ضحكت كروكسال نفسها، على السخرية الموجهة إلى جونسون في الصحف وقالت: "ربما لا ينبغي علي الضحك". وتابعت: "أنا على الأرجح كسرت بعض قواعد الحياد الفظيعة بسبب الضحك".

وتمّ الإعلان في ذلك اليوم 24 أكتوبر بأن ريشي سوناك سيكون رئيس الوزراء البريطاني المقبل.

وكان وزير الخزانة السابق قد خرج منتصراً قبل أن يذهب السباق على قيادة حزب المحافظين إلى التصويت عقب انسحاب منافسته بيني موردونت قبل دقائق من انتهاء المهلة.

وحصلت زلّة كروكسال على الهواء بعيد بضعة أيام من اضطرار مقدّم أخبار "القناة الرابعة" كريشنان غورو-مورثي للاعتذار "بدون تحفّظ" لوزير شؤون إيرلندا الشمالية ستيف بايكر لوصفه "بالحقير" في ما اعتبره "هفوة غير مدروسة".

وقال المذيع بأن الملاحظة أعقبت "مقابلة صاخبة" مع بايكر ولكنّه أقرّ بأن ذلك كان "أقلّ من المعايير التي وضعتها لنفسي".

وخلال لحظة خارج الهواء بعد مقابلته مع بايكر، سُمع غورو-مورثي خلال البث المباشر وهو يقول "يا له من حقير".

© The Independent

اقرأ المزيد

المزيد من منوعات