Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

مصر تحقق في وفاة ملاكم شاب بالضربة القاضية

نقل رامز حسام إلى العناية المركزة بالمستشفى الجامعي في طنطا بعد تعرضه لنزيف في المخ

الملاكم المصري الراحل رامز حسام (مواقع التواصل الاجتماعي)

وجه وزير الشباب والرياضة المصري #أشرف_صبحي بتشكيل لجنة من المتخصصين لتقصي الحقائق وتحديد أسباب #وفاة_ملاكم شاب بعد خسارة نهائي بطولة الجمهورية للشباب بالضربة القاضية.

وأعلنت اللجنة الأولمبية المصرية، مساء أول من أمس الثلاثاء، وفاة الملاكم الشاب رامز حسام لاعب نادي اتحاد الشرطة الرياضي، بعد أسبوع من نقله إلى العناية المركزة بالمستشفى الجامعي بمدينة طنطا.

ولم تكشف اللجنة الأولمبية عن سبب وفاة الملاكم الذي خسر نهائي بطولة الجمهورية لمواليد 2006 وزن 75 كغم، بينما قال الاتحاد المصري للملاكمة، إنه توفي "متأثراً بإصابته في بطولة الجمهورية".

وكان الاتحاد المصري للملاكمة ذكر في بيان إعلامي، الثلاثاء أن رامز حسام شارك في منافسات وزنه ولعب أربع مباريات في دور  الـ 16، وربع النهائي ونصف النهائي والنهائي، ولم تظهر عليه أي أعراض صحية، وكان يتم الكشف علي جميع اللاعبين قبل كل مباراة.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وأضاف البيان "في الدور النهائي تم الكشف الطبي الظاهري علي جميع المشاركين ولم تظهر عليهم أي أعراض أو إصابات علماً بأنه لا يسمح بمشاركة أي ملاكم في أي بطولة محلية إلا بعد الحصول على شهادة طبية من طبيب النادي أو الهيئة تفيد بأن اللاعب لائق طبياً لخوض هذه البطولة، وذلك طبقاً لقواعد الاتحاد الدولي للملاكمة".

وعن تفاصيل المباراة النهائية قال البيان "في هذه المباراة شارك اللاعب، لكنها لم تستكمل لعدم التكافؤ في الجولة الأولى، ونزل اللاعب من الحلقة وهو سليم إلى غرفة تغيير الملابس، ثم بعدها بساعة شعر بآلام في الرأس وعلى الفور نقل إلى المستشفى العسكري الذي يبعد عن مكان المباراة خمسة‏ أمتار فقط وعملت الإسعافات الأولية للاعب، ولكن وجه الأطباء بنقله إلي المستشفى الجامعي الذي يبعد حوالة خمس‏ دقائق نظراً لإمكاناته الحديثة في التعامل مع مثل هذه الحالات، وبعد إجراء الإشاعات اللازمة أوصى فريق الأطباء بعمل جراحة لوقف النزيف".

وأرسل الاتحاد الدولي للعبة طبيباً متخصصاً في علاج مثل هذه الحالات، ووفقاً لبيان اتحاد الملاكمة فإن الطبيب أوضح أن النزيف الذي عانى منه اللاعب سببه تراكمات قديمة وليست من مباراة الملاكمة.

اقرأ المزيد

المزيد من رياضة