Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

ضحية "محتال تيندر" تكشف سبب وقوفها مع عشيقها السابق

تصد الوثائقي أرقام المشاهدات في 90 دولة عند صدوره في فبراير الماضي

تقول كونلين إن علاقتها بليفييف في البداية كانت "حباً جامحاً" (إنستغرام)

عندما صدر فيلم "#نتفليكس" الوثائقي "محتال تيندر" Tinder Swindler في فبراير (شباط) 2022، وقفت صديقة المحتال إلى جانبه. اليوم تصارح أنها شعرت بأنه لم يكن لديها خياراً آخر، لأنها كانت تحت سيطرته العاطفية.

المحتال في هذه القصة هو الإسرائيلي سيمون ليفييف وصديقته الحميمة حينها هي #عارضة الأزياء الإسرائيلية كايت كونلين البالغة من العمر 23 سنة.

في تقرير لـ"بي بي سي"، تقول السيدة كونلين إنها شاهدت الوثائقي وهي جالسة إلى جانبه على الأريكة، وتردد "كنت أعلم أن كل هذا كان صحيحاً".

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

لكنها تصارح أنها شعرت بأنها مضطرة إلى قبول روايته للأحداث. وفقاً لها، كانت الحلقة الأضعف في العلاقة، وكان من السهل عليه إقناعها بالدفاع عنه علناً، قائلاً لها "إذا دافعت عني، سيصدقني الناس، لأنك امرأة."

بعد عرض الوثائقي، امتلأ صندوقها البريدي على "إنستغرام" بالإساءات التي أرسلها أشخاص شاهدوا لقطات لها في نهايته، وتقول كونلين "كتب لي الناس أنهم يتمنون أن أصاب بالسرطان أو أن تدهسني سيارة، وأنني أستحق أسوأ ما في كل شيء لأنني كنت على علاقة معه".

وتتذكر كونلين "في البداية، كانت علاقتنا قنبلة حب. لقد كان مهووساً بي"، وتقول إنه رافقها إلى جلسات تصوير وانتظرها أثناء عملها. قام بتنظيف منزلها وأرسل لها رسائل صوتية طويلة ومحبة.

ظنت كايت أنها واقعة في غرامه. لكن بعد فترة، بدأت الخلافات.

تفقد الثقة

تقول السيدة كونلين إنه عندما انتقد مظهرها وملابسها ووزنها وبشرتها (كانت تعاني نوبات حب الشباب)، بدأت تفقد الثقة. لم تكن متأكدة مما سيقوله بعد ذلك.

وبعد بضعة أشهر، بدأ ليفييف بطلب المال واقترض آلاف الدولارات في كل مرة، ليصل إجمالي المبلغ، كما تقول كونلين، إلى 150 ألف دولار. كانت بالفعل عارضة أزياء معروفة ولديها المال. وكان يعرف ذلك.

أرسلت كونلين إلى "بي بي سي" أكثر من 12 رسالة صوتية كانت أرسلتها إلى ليفييف. غالباً ما يسمع فيها يصرخ، ويطلب قروضاً قائلاً إن أمواله مقيدة في استثمارات.

في إحداها، صرخ وهو يشرح لماذا لا يستطيع رد الدين، "كايت، أنا مليونير! وهذه حقيقة. في الوقت الحالي، لدي متاعب. أتفهمين؟ لدي متاعب! هل تفهمين ذلك في دماغك الفاسد؟ عقلك الصغير هذا. لدي متاعب، كايت. لم أسرق منك. لقد أعطيتني المبلغ بمحض إرادتك. لقد قدمته لي. لدي متاعب، ولا شيء آخر".

وتصدر وثائقي "محتال تيندر" أرقام المشاهدات في 90 دولة عند صدوره في فبراير 2022. وخدع سايمون ليفييف النساء اللواتي قابلهن على تطبيق "تيندر" Tinder للمواعدة واحتال بما مجموعه حوالى 10 ملايين دولار. وهو ينفي هذه المزاعم.

واشتدت الخلافات بين الشريكين حتى وصلت إلى ذروتها في 29 مارس (آذار). حينها قررت كايت تركه، وتحول خلافهما إلى عراك جسدي دفعها أثناءه، مما أدى إلى جرح قدمها بطرف أثاث حاد.

العلاقة غير السعيدة

تسبب هذا في توقف القتال وذهابها إلى المستشفى. ثم قدمت شكوى ضد ليفييف لدى الشرطة.

على رغم كونه محتالاً مداناً، إلا أن ليفييف لديه آلاف المتابعين على وسائل التواصل الاجتماعي. ويواصل نشر مقاطع فيديو له وهو يقود سيارات باهظة الثمن، ويقضي الوقت مع نساء جميلات. في بعض الفيديوهات يطلب الناس صوراً معه، وكأنه من المشاهير. يتقاضى 100 دولار أميركي مقابل رسالة فيديو شخصية مسجلة و200 دولار أميركي للمكالمة.

اليوم، تضحك كونلين لأنها ربما تكون واحدة من العارضات القليلات في العالم اللواتي يسعدهن اكتساب الوزن - وتقول إنها كانت تعاني نقص الوزن بسبب الإجهاد خلال فترة وجودها مع ليفييف.

بعد حوالى عام من دون عروض عمل وبعد صدور "محتال تيندر"، انطلقت مسيرتها المهنية في عرض الأزياء مرة أخرى. إنها الآن تريد أن تخبر الشابات كيف يمكن أن تبدو العلاقة غير السعيدة والمسيطرة من الداخل.

وتقول "إذا رأت امرأة في الموقف نفسه ما مررت به وكيف خرجت من المأزق، وأنني اليوم أقوى وأجمل مما كنت عليه عندما كنت معه، آمل في أن ترى أنها تستطيع أيضاً الخروج من مأزقها".

اقرأ المزيد

المزيد من منوعات