Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

العثور على 15 مهاجراً "يختنقون" في قطار بتكساس

قضى اثنان منهم بينما يتلقى الآخرون عناية طبية

موقع العثور على مهاجرين في قطار بتكساس (رويترز)

ملخص

كانت الحرارة تصل عصر الجمعة إلى 30 درجة مئوية قرب المكان الذي أوقف فيه القطار بـ #تكساس وقضى اثنان من المهاجرين

عثر على نحو 15 مهاجراً "وهم يختنقون" في قطار في تكساس جنوب الولايات المتحدة وقد قضى اثنان منهم، وفق ما أعلنت الشرطة المحلية التي تلقت اتصالاً بهذا الخصوص من مجهول أمس الجمعة.

وأوقف حرس الحدود الأميركي القطار شرق نيبا في جنوب تكساس بالقرب من سان أنطونيو، وفق ما أوضحت الشرطة في بيان.

وقالت شرطة منطقة أوفالدي، "عثر على نحو 15 مهاجراً استدعى وضعهم عناية طبية فورية" ونقل 10 منهم إلى المستشفيات بينهم خمسة جواً في منطقة سان أنطونيو ووضعهم الصحي "غير معروف". وأضاف البيان، "أعلنت وفاة اثنين من المهاجرين".

وأكد رئيس بلدية أوفالدي دون ماكلوفلين، مقتل الشخصين مشيراً إلى أن 17 شخصاً كانوا محبوسين داخل حاوية، وفق ما نقلت عنه محطة "إيه بي سي نيوز" الإخباري، وأشار إلى أن 12 نقلوا إلى المستشفى وثلاثة بصحة "جيدة".

وقالت الشرطة إن شركة القطارات المحلية "يونيون باسيفيك" ستتولى التحقيق.

جني الأموال

وكانت الحرارة تصل عصر الجمعة إلى 30 درجة مئوية قرب المكان الذي أوقف فيه القطار، وفق ما أورد موقع "كسات-كوم" التابع لمحطة "إيه بي سي" في سانت أنطونيو.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وتلقت الشرطة اتصالاً من مجهول في الساعة 15:50 (20:50 بتوقيت غرينتش).

وكتب وزير الأمن الداخلي أليخاندرو مايوركاس في تغريدة، "شعرنا بالحزن عندما تبلغنا بوقوع حادث مأسوي آخر يتعلق بمهاجرين قاموا بهذه الرحلة الخطيرة"، مضيفاً "سنعمل مع مكتب شريف أوفالدي لمحاسبة المسؤولين". واشار إلى أن "المهربين لايكترثون ولا يهتمون إلا بجني الأموال".

وفي يناير (كانون الثاني)، أوقفت السلطات الأميركية أكثر من 128 ألف شخص بتهمة محاولة الدخول بطريقة غير نظامية إلى البلاد من المكسيك.

وفي 27 يونيو (حزيران) 2022، عثر على 56 مهاجراً لقوا حتفهم بعدما تركوا في مقطورة شاحنة وسط حر شديد في مدينة سان أنطونيو بولاية تكساس.

اقرأ المزيد

المزيد من دوليات