Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

"كهربا" يسبب أزمة بين الأهلي والزمالك قبل كأس السوبر المصرية

أعلن النادي الأبيض انسحابه من البطولة ويجهز لتقديم شكوى ضد اتحاد الكرة أمام المحكمة الرياضية الدولية

محمود عبد المنعم كهربا لاعب النادي الأهلي المصري (أ ف ب)

ملخص

كان محمود "كهربا" لاعب الأهلي تعرض لعقوبة الإيقاف لـ12 مباراة من قبل لجنة الانضباط باتحاد الكرة المصري بعد تقدم الزمالك بشكوى تتهم اللاعب بتوجيه هتافات مسيئة للنادي الأبيض عقب مباراة القمة بين الناديين في يناير

اشتعلت أزمة جديدة في كرة القدم المصرية قبل أيام من مباراة كأس السوبر المحلية بين الزمالك بطل الدوري في الموسم الماضي ونظيره الأهلي بطل مسابقة الكأس، وذلك على خلفية الخلاف بين الناديين حول مشاركة محمود عبدالمنعم "كهربا" مهاجم الأهلي.

وأعلن مجلس إدارة نادي الزمالك برئاسة مرتضى منصور، مساء أمس الإثنين، عدم المشاركة في المباراة المقرر إقامتها، الجمعة المقبل، في أبوظبي بالإمارات. وقال في بيان رسمي عبر حساباته على مواقع التواصل الاجتماعي "أكد مرتضى منصور أن هذا القرار جاء بالإجماع من كل أعضاء المجلس بسبب سلسلة من القرارات المتعنتة والمستمرة من اتحاد الكرة بداية من أزمة قيد الصفقات الشتوية وحرمان الفريق من مجهودات اللاعبين الجدد، وصولاً إلى أزمة إيقاف اللاعب الهارب محمود عبدالمنعم (كهربا)، وهو الأمر غير المقبول تماماً من مجلس إدارة النادي، وبناءً عليه تم اتخاذ قرار الاعتذار عن المشاركة في مباراة السوبر".

وتسود خلال الساعات الأخيرة حالة من الجدل الواسع بين جماهير الناديين انتظاراً لما ستؤول إليه الأمور، وهل سيتراجع الزمالك عن موقفه ليخوض المباراة أم سيتمسك بالاعتذار؟

وكان محمود "كهربا" لاعب الأهلي تعرض لعقوبة الإيقاف لـ12 مباراة من قبل لجنة الانضباط باتحاد الكرة المصري بعد تقدم الزمالك بشكوى تتهم اللاعب بتوجيه هتافات مسيئة للنادي الأبيض عقب مباراة القمة بين الناديين في يناير (كانون الثاني) الماضي.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

ورداً على ذلك استأنف النادي الأهلي ضد القرار وتقدم بدعوى مستعجلة أمام القضاء الإداري ضد وزير الرياضة المصري أشرف صبحي ورئيس اتحاد الكرة جمال علام بصفتهما بسبب الامتناع عن إصدار قرار بإبطال تعيين لجنة الانضباط التي أصدرت العقوبة ضد اللاعب البالغ 29 سنة.

وقررت لجنة الاستئناف، أمس الإثنين، إيقاف تنفيذ العقوبة المفروضة من لجنة الانضباط لحين الفصل في الدعوى القضائية يوم 14 مايو (أيار) الحالي.

وكشفت تقارير صحافية مصرية عن تجهيز نادي الزمالك مذكرة لتقديم شكوى ضد اتحاد الكرة المصري لدى المحكمة الرياضية الدولية.

وتعد هذه الأحداث حلقة جديدة في الصراع الدائر بين قطبي الكرة المصرية خارج المستطيل الأخضر، والتي سبقها حبس رئيس الزمالك مرتضى منصور لمدة شهر بسبب سب وقذف رئيس الأهلي محمود الخطيب.

وعقب قضاء منصور (70 سنة) فترة الحبس أصدرت وزارة الشباب والرياضة المصرية قراراً تنفيذياً برقم 500 لعام 2023 لتنفيذ الحكم الصادر من محكمة القضاء الإداري في الدعاوى أرقام 70451 و70452 و70456 و70458 لسنة 76، باعتبار منصب رئيس نادي الزمالك شاغراً، وكلفت مديرية الشباب والرياضة بالجيزة تنفيذه.

وأصدرت مديرية الشباب والرياضة بالجيزة قراراً تنفيذياً برقم 233 لعام 2023 بمضمون هذا الحكم وأبلغت نادي الزمالك بالتنفيذ وتكليف مجلس الإدارة تعيين قائم بأعمال رئيس مجلس الإدارة، وذلك لأقرب جمعية عمومية عادية بها بند انتخاب، وذلك لاستكمال مدة مجلس الإدارة في دورته الحالية التي تنتهي في عام 2025.

وعلى رغم ذلك لا يزال مرتضى منصور يمارس مهام منصبه كرئيس للنادي.

اقرأ المزيد

المزيد من رياضة