Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

الكشف عن تصميم منصة حفل تتويج ملك بريطانيا

الحفل المقرر أن يحضره 20 ألف شخص سيشهد إطلالتين افتراضيتين لتوم كروز وجون كولينز

ملخص

تظهر الصور التي عرضت لأول مرة على الجمهور لمنصة حفل تتويج الملك تشارلز على عرش بريطانيا أنها ستكون على شكل علم الاتحاد

تظهر الصور التي عرضت لأول مرة على الجمهور، لمنصة حفل تتويج الملك تشارلز على عرش بريطانيا، أنها ستكون على شكل علم الاتحاد.

ومن المتوقع أن يحضر الحدث الذي سيجرى يوم السبت، نحو 20 ألف شخص، بحيث يشاهدون وفقاً لنموذج الصور التي نشرتها "بي بي سي"، منصة مضاءة بألوان علم المملكة المتحدة (وهي الأحمر والأبيض والأزرق)، وتظهر في خلفيتها "الشرفة الشرقية" لقلعة وندسور.

وستحيط بسقف المنصة أيضاً شاشة تشبه هالة، قالت "بي بي سي"، إنها "ترمز إلى التاج الذي يحمي الأمة".

وتشير المحطة إلى أن تصميم طبقات المنصة إضافة إلى الحاجز الذي يتوسطها ويتضمن درجات مسنودة إلى حائط جداري، يوفر مساحة كافية تتسع لمختلف مستويات فرقة الموسيقى الكلاسيكية التي ستعزف على 74 قطعة - وهي مكونة من "أوركسترا أوتار كونتيسة ويسيكس" Countess of Wessex"s String Orchestra، وآلات نفخ خشبية ونحاسية وإيقاعية من الفرق الموسيقية التابعة لقوى الحماية الملكية Household Division - بحيث تشكل جميع هذه العناصر توليفة فنية تجريدية، تمثل علم الاتحاد (علم المملكة المتحدة).

وإضافة إلى المسرح الرئيس، ستكون هناك أربع منصات تشكل معاً أيضاً رمز العلم البريطاني، ما يسمح للمعجبين بمشاهدة العروض من قرب. أما في الجزء الخلفي من المسرح، فسيجلس عازفو الأوركسترا أمام القلعة.

وسيشهد الحفل الموسيقي الذي يقدم له هيو بونفيل نجم فيلمي "بادينغتون" Paddington و"داونتاون آبي" Downton Abbey، مشاركة من بعد لنجم هوليوود توم كروز، وبطلة مسلسل "داينستي"Dynasty جون كولينز (التي تحمل لقب "دام" Dame)، والمغامر بير غريلز، والمغني السير توم جونز، الذين سيتوجهون للحضور عبر رسائل فيديو.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

في المقابل، ستكشف سلسلة من التسجيلات المصورة مسبقاً عن حقائق غير معروفة عن الملك البريطاني، وستتضمن أيضاً مقتطفات عن الشخصية الأدبية المحببة "ويني ذا بو" Winnie the Pooh - التي تستعيد ذكرى اللحظة الشهيرة التي تناول فيها "دب بادينغتون" Paddington Bear الشاي مع الملكة الراحلة إليزابيث خلال احتفالات "اليوبيل البلاتيني" لتوليها العرش.

وستكون فرقة البوب الإنجليزية "تايك ذات" Take That والمغنية كايتي بيري والمغني ليونيل ريتشي من بين الفنانين الموسيقيين المشاركين في الحفل، إلى جانب المغنية والممثلة بالوما فيث، والمغني أولي مورس، وعازف الغيتار لموسيقى الروك المخضرم ستيف وينوود، والمغنية والمؤلفة الأميركية نيكول شيرزينغر من فرقة "ذا بوسيكات دولز" The Pussycat Dolls.

كما سيتم تقديم عروض موسيقى كلاسيكية يشارك فيها المغني التينور أندريا بوتشيلي، ومغني الباريتون الأوبرالي الويلزي السير برين تيرفيل، وعازف البيانو الصيني لانغ لانغ.

وسيكون هناك عرض موسيقي موحد يحدث لمرة واحدة - تجتمع فيه "فرقة الباليه الملكية" Royal Ballet، و"الأوبرا الملكية" Royal Opera، وفرقة "رويال شكسبير كومباني" Royal Shakespeare Company، وفرقة "الكلية الملكية للموسيقى" Royal College of Music، وفرقة "الكلية الملكية للفنون" Royal College of Art - ويضم الممثل إنكوتي غاتوا نجم مسلسلي "التربية الجنسية" Sex Education و"دكتور هو" Doctor Who، والممثلة ماي ماك المرشحة لـ"جائزة أولييفيه" Olivier Award (جائزة باسم الممثل الراحل لورانس أوليفييه تقدمها سنوياً "جمعية مسرح لندن" للمتميزين في مجال التمثيل).

يشار، أخيراً، إلى أن حفل تتويج الملك تشارلز سيتم بثه عند الساعة الثامنة من يوم الأحد في السابع من مايو (أيار) على المحطات التلفزيونية والمنصات البث الآتية: قناة "بي بي سي الأولى" BBC One و"بي بي سي أي بلاير" BBC iPlayer، وإذاعة "بي بي سي الثانية" BBC Radio 2، و"بي بي سي ساوندز" BBC Sounds.

المزيد من الأخبار