Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

تضارب الأنباء حول انتقال ميسي إلى الدوري السعودي

أكدت وكالة الصحافة الفرنسية إتمام الصفقة من دون ذكر النادي ووالد النجم الأرجنتيني ينفي

ليونيل ميسي قائد المنتخب الأرجنتيني في آخر زيارة إلى السعودية (رويترز)

ملخص

قال مصدر مقرب من الصفقة لوكالة الصحافة الفرنسية إن انتقال ليونيل ميسي إلى الدوري السعودي سيتم خلال الصيف المقبل فيما نفى متحدث باسم الأرجنتيني التوصل إلى قرار حتى الآن

ذكرت وكالة الصحافة الفرنسية اليوم الثلاثاء أن نجم كرة القدم الأرجنتيني ليونيل ميسي سيلعب في السعودية بداية من الموسم المقبل بموجب صفقة "استثنائية وضخمة"، بحسب ما أفاد مصدر مطلع على المفاوضات.

وأشار تقرير الوكالة إلى قول المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه إن "صفقة ميسي تمت" من دون الإشارة إلى النادي الذي سيلعب له.

وأضاف "العقد استثنائي وضخم، ونحن بصدد إنهاء بعض التفاصيل الصغيرة".

ونفى متحدث باسم ميسي الأنباء التي نشرتها وكالة الصحافة الفرنسية، وقال لشبكة "سي أن أن" إن "كل هذه أخبار مزيفة، ولن يتخذ ليو قراراً في شأن مستقبله إلا بعد انتهاء دوري الدرجة الأولى الفرنسي".

لاحقاً أصدر خورخي ميسي، والد ووكيل النجم الأرجنتيني بياناً رسمياً عبر حسابه على "إنستغرام" نافياً ما تم تداوله عن حدوث اتفاق لانتقال نجله للدوري السعودي.

وأضاف أن القرار النهائي بشأن مستقبل ليونيل سيتخذ عقب نهاية الموسم الحالي، وأن ابنه لم يلتزم بالتوقيع أو بأي اتفاق شفهي مع أي ناد.

وكانت صحيفة "موندو ديبورتيفو" الإسبانية أكدت أن إدارة نادي الهلال السعودي استغلت زيارة قائد المنتخب الأرجنتيني الأخيرة إلى السعوية بصفته سفيراً للسياحة في المملكة، لتكثيف المفاوضات معه لإقناعه بالانتقال إلى صفوف "الزعيم" خلال الصيف المقبل بعد نهاية تعاقده مع ناديه الحالي باريس سان جيرمان الفرنسي.

وتابعت أن إدارة الهلال عرضت على الهداف التاريخي للدوريات الأوروبية الخمس الكبرى ووالده خورخي، عقداً براتب قيمته 400 مليون يورو (440 مليون دولار).

وقال مصدر مقرب من النجم الفائز بكأس العالم لكرة القدم 2022 قال لوكالة "رويترز" إن ميسي تلقى بالفعل عرضاً رسمياً للانضمام إلى العملاق السعودي الأزرق.

ومنذ فوز المنتخب السعودي على نظيره الأرجنتيني خلال افتتاح مباريات مجموعتهما بمونديال قطر في نوفمبر (تشرين الثاني) الماضي، ارتبط اسم ميسي بالانتقال إلى الهلال في ظل التقارب الذي حدث بين جماهير السعودية ونظيرتها الأرجنتينية.

وبعد قيادة ميسي منتخب التانغو للتتويج بلقب كأس العالم للمرة الثالثة في التاريخ، عاد رفقة فريق باريس سان جيرمان لمواجهة منتخب الهلال والنصر في نهائي موسم الرياض، إذ واجه للمرة الأولى منافسه التاريخي رونالدو، منذ رحيل ليو عن برشلونة الإسباني وخروج صاروخ ماديرا من ريال مدريد.

وتوترت علاقة ميسي بناديه باريس سان جيرمان الفرنسي على خلفية التسريبات التي تحدثت عن عدم نية الطرفين تجديد العقد الذي ينتهي الصيف المقبل، ثم جاء قرار إدارة النادي بإيقاف الأرجنتيني وتغريمه مالياً بسبب سفره إلى السعودية من دون الحصول على إذن.6

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وأعلن باريس سان جيرمان عودة ميسي إلى المران بعد إيقافه لأيام عدة.

وغاب ميسي، الذي تقدم باعتذار لناديه وزملائه يوم الجمعة، عن تشكيلة سان جيرمان التي فازت (3-1) على تروا صاحب المركز قبل الأخير في الدوري الفرنسي أول من أمس الأحد.

وحصل ميسي مساء أمس الإثنين على جائزة "لوريوس" المرموقة لأفضل رياضي في العالم، كما حصل على جائزة نيابة عن المنتخب الأرجنتيني الذي نال لقب أفضل فريق في العالم بعد فوزه بكأس العالم.

وفاز ميسي بالجائزة سابقاً إذ تقاسمها مع سائق "فورمولا-1" لويس هاملتون عام 2020.

وأصبح الأرجنتيني أيضاً أول رياضي يفوز بجائزة أفضل رياضي في العالم وجائزة أفضل فريق في العالم خلال العام نفسه.

وقال ميسي، "كنت أبحث عن أسماء الأساطير الرائعة التي فازت قبلي بجائزة لوريوس لأفضل رياضي مثل شوماخر و وودز ونادال وفيدرر وبولت وهاميلتون وديوكوفيتش، إنه لشرف كبير بالنسبة إليّ أن أكون ضمن هذه الكوكبة".

ويجري اختيار المرشحين لجوائز "لوريوس" الرياضية العالمية من قبل وسائل الإعلام العالمية، في حين يتم تحديد الفائزين من قبل 71 عضواً في أكاديمية "لوريوس" الرياضية العالمية، وتقدم هذه الجوائز سنوياً منذ 2000.

ويتفاوض نادي برشلونة حالياً مع رابطة الدوري الإسباني لكرة القدم من أجل الموافقة على خطته المالية للموسم المقبل (2023 - 2024) أملاً في إعادة التعاقد مع ميسي الذي رحل عن صفوفه في أغسطس (آب) 2021 بعد 18 سنة داخل أسوار ملعب "كامب نو".

وربطت تقارير وسائل إعلام أميركية بين ميسي (35 سنة) ونادي إنتر ميامي الأميركي المملوك لأسطورة الكرة الإنجليزية ديفيد بيكهام.

وكانت تقارير صحافية أرجنتينية أشارت إلى نية ميسي الاستمرار في كرة القدم الأوروبية لموسم آخر في الأقل، استعداداً لقيادة أبطال العالم الأرجنتينيين في بطولة كوبا أميركا 2024.

اقرأ المزيد

المزيد من رياضة