Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

لماذا لا يوجد منافس لبايرن ميونيخ في ألمانيا؟

عانى الفريق في الموسم الحالي انتكاسات عدة وأزمات كبرى أهمها رحيل يوليان ناغلسمان

سقط بايرن ميونيخ أمام لايبزيغ وبوروسيا دورتموند فشل في انتزاع اللقب (أ ف ب)

على رغم المنافسة حتى الثواني الأخيرة على لقب الدوري الألماني، إلا أن فريق بايرن ميونيخ استطاع التتويج باللقب بعد صراع شرس مع بوروسيا دورتموند الذي كانت حظوظه أوفر في تحقيق اللقب.
ونجح بايرن ميونيخ الألماني في التتويج بلقبه الـ 11 توالياً في الدوري الألماني لكرة القدم والـ 33 بشكل إجمالي بعد فوزه المثير على مستضيفه كولن 2-1 بهدف قاتل لجمال موسيالا، مستفيداً من تعادل غريمه على أرضه أمام ماينز 2-2 في الجولة الـ 34 والأخيرة.
الهيمنة والتتويج بـ11 بطولة من الدوري الألماني ليس أمراً هيناً بالتأكيد، لكن هناك عوامل عدة حققت هذا الإنجاز الكبير لفريق بايرن ميونيخ، الناتج من منظومة تعمل بكل دقة.
وعلى مدى الأعوام الماضية استطاع بايرن بكل سهولة أن يحصل على الدوري الألماني، وعلى رغم بدايته المتعثرة في بعض الأحيان، إلا أنه دائما ما يحسم اللقب بسبب تعثر المنافس المباشر له.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وعلى رغم التفريط في المهاجم البولندي روبرت ليفاندوفسكي وتأثر الفريق هجومياً بشكل كبير هذا الموسم، إلا أن بقية اللاعبين استطاعوا حصد اللقب المحلي وإنقاذ موسم بايرن حتى لا يخرج خالي الوفاض.
وعانى بايرن ميونيخ في الموسم الحالي انتكاسات عدة وأزمات كبرى، كان أهمها رحيل المدير الفني للفريق يوليان ناغلسمان، ليتم التعاقد بعد ذلك مع توماس توخيل لقيادة الفريق.
وعلى رغم أن الفريق كان ينافس على ثلاثة ألقاب هي دوري أبطال أوروبا وكأس ألمانيا والدوري الألماني، إلا أنه لم يتمكن من التتويج سوى بالدوري الألماني بعد تعثر بوروسيا دورتموند في الجولة الأخيرة.
وعلى رغم الاحتفالات الجنونية للاعبين بعد التتويج بالدوري الألماني، إلا أن رئيس النادي هربرت هاينر أعلن إقالة رئيسه التنفيذي أوليفر كان ومديره الرياضي البوسني حسام صالح حميديتش من منصبيهما بسبب الكوارث الإدارية التي جرت في الفريق.
وتشكل القواعد الصارمة للنادي أسس النجاح، إذ جاءت هذه القرارات من أجل بداية الموسم الجديد بشكل أكثر ثباتاً بعد موسم تم تصنيفه كارثياً للنادي الألماني عقب الخروج من دوري الأبطال وكأس ألمانيا.

جودة اللاعبين
وعلى رغم أن إدارة بايرن ميونيخ لا تنفق بكثرة على الصفقات إلا أن الفريق يمتلك أسماء مميزة عدة لأفضل لاعبي العالم في الوقت الحالي الذين يمثلون إضافة قوية لمنتخبات بلادهم.
وتضم هذه القائمة بنجامين بافارد ولوكاس هيرنانديز وليروي ساني وكينغسلي كومان ويوشوا كيميش، إلى جانب مانويل نويرحارس المرمى التاريخي للنادي، فضلاً عن توماس مولر.
ويتميز لاعبو بايرن بالظهور بشخصية بارزة في الأوقات الصعبة، وهو ما حدث هذا الموسم، إذ ظهرت شخصية اللاعبين القوية في أصعب فترة من هذا الموسم، تحديداً في المباراة الختامية على رغم فارق النقطتين واقتراب اللقب من بوروسيا دورتموند.
وفي أوقات عدة يبتعد نجوم بايرن عن حالاتهم الفنية الجيدة، لكنهم يبرزون خلال الأوقات الصعبة، كما حصل مع جمال موسيالا الذي أحرز الهدف القاتل للفريق البافاري ليهديه التتويج بلقب الدوري الـ 11 توالياً والـ 33 في تاريخ النادي.

أسوأ يوم في حياتي
وبعد قرار الإقالة صرح أوليفر كان، "كان ذلك أسوأ يوم في حياتي، فلم أتمكن من الاحتفال مع الأولاد".
فيما تم تجديد الثقة بتوماس توخيل، إذ قال هيربرت هاينر في تصريحات خلال مؤتمر صحافي، "نحن مقتنعون تماماً بتوماس توخيل، إنه أحد أفضل المدربين في أوروبا".

اقرأ المزيد

المزيد من رياضة