Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

روي كين يهاجم الجميع في مانشستر يونايتد بسبب وظيفة دي خيا

فاز حارس المرمى الإسباني بجائزة "القفاز الذهبي" متفوقاً على نجم ليفربول أليسون بيكر

الإسباني ديفيد دي خيا حارس مرمى نادي مانشستر يونايتد الإنجليزي (رويترز)

ملخص

يسعى المدير الفني لمانشستر يونايتد إريك تن هاغ إلى تمديد إقامة الحارس الإسباني ديفيد دي خيا في استاد "أولد ترافورد" ويطالب إدارة ناديه باستثمارات ضخمة

شن القائد التاريخي لمانشستر يونايتد روي كين هجوماً لاذعاً على إدارة ناديه السابق ولاعبي الفريق الأول لكرة القدم بسبب الحارس الإسباني ديفيد دي خيا الذي فاز بجائزة القفاز الذهبي كأفضل حارس مرمى في الدوري الإنجليزي الممتاز عن الموسم الماضي (2022 - 2023).

وشهدت المباراة الأخيرة لمانشستر يونايتد في الموسم التي جمعته بضيفه فولهام في استاد "أولد ترافورد" وانتهت بفوز الشياطين الحمر بنتيجة (2-1) تكريم الحارس الإسباني المخضرم من قبل ناديه ومشاركة زملائه من اللاعبين في الاحتفال بإنجازه، إذ نجح في الحفاظ على نظافة شباكه في 17 مباراة متفوقاً على أقرب ملاحقيه البرازيلي أليسون بيكر حارس مرمى ليفربول الذي منع المنافسين من هز شباكه في 14 مباراة.

وأصبحت هذه المرة الثانية التي يفوز فيها دي خيا (32 سنة) بجائزة القفاز الذهبي بعد موسم (2017 - 2018) حينما أنهى المسابقة بـ18 مباراة من دون أهداف في مرماه.

لكن مع تلقي مانشستر يونايتد 43 هدفاً في المباريات الـ38 للموسم المنتهي وتسبب دي خيا نفسه في أهداف سهلة تعرض الإسباني لانتقادات حادة وصلت إلى المطالبة بإبعاده عن التشكيل الأساسي للفريق.

ووسط الانتقادات الموجهة إلى دي خيا كان صوت لاعب الوسط السابق والقائد التاريخي لنادي يونايتد روي كين هو الأعلى، إذ طالب المدير الفني الهولندي إريك تن هاغ بضرورة التعاقد مع حارس مرمى جديد.

وقال كين عبر قناة "سكاي سبورتس"، "كان على مانشستر يونايتد أن يتحسن دفاعياً منذ العام الماضي لأنهم كانوا سيئين للغاية".

وانتقد كين المعروف بشخصيته الصارمة إعجاب لاعبي يونايتد بتصديات دي خيا التي اعتبرها عادية ومواساتهم له حينما تهتز شباكه بالأهداف.

وأضاف "لاعبو يونايتد يربتون على ظهر دي خيا، لن يستعيد مانشستر يونايتد قوته ويفوز بالألقاب، بالتأكيد لن يحدث ذلك".

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

"فكرة أن اللاعبين يربتون على ظهره فكرة سخيفة، هذه هي وظيفته".

وعلى الجانب الآخر يحرص المدرب تن هاغ على محاولة إبقاء دي خيا في يونايتد بعقد طويل الأمد. وكشف أخيراً عن أنه واثق من إتمام الصفقة.

ويعارض كين استمرار دي خيا، إذ لا يعتقد الدولي الإيرلندي السابق أن الحارس الإسباني سيكون سعيداً بلعب دور البديل في النادي الذي انضم إليه عندما كان شاباً في عام 2011.

وتابع كين "لن تحتفظ به ليكون في الموقع الثاني، هو لا يريد ذلك ولن يبقى من أجل ذلك".

"لقد ظهر بشكل جيد وفاز ببعض جوائز أفضل لاعب في العام، ولكن ما الصفقة الكبيرة؟ يتعلق الأمر بما يحققه الفريق".

"أعتقد أنه ارتكب كثيراً من الأخطاء على مر السنين، كان يحاول مغادرة النادي منذ بضع سنوات والذهاب إلى ريال مدريد".

ومن المؤكد أن دي خيا سيشارك أساسياً في نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي أمام مانشستر سيتي يوم السبت 3 يونيو (حزيران) في استاد "ويمبلي".

وبعيداً من مستقبل دي خيا، طالب تن هاغ إدارة ناديه بمزيد من الاستثمارات حتى يكون بوسعه المنافسة على الألقاب، بعد أن احتل المركز الثالث في الدوري الإنجليزي الممتاز برصيد 75 نقطة.

وقال تن هاغ للصحافيين "نحن في الطريق الصحيح، لكننا لم نصل إلى المكان الذي يجب أن نكون فيه، لا يزال الطريق طويلاً، هناك إمكانات كبيرة في هذا الفريق وهذه التشكيلة من اللاعبين".

"لقد أظهرنا خلال الموسم أننا نتطور، وهذه إشادة باللاعبين والجهاز التدريبي، لقد عملنا بجدية كبيرة، لكن يجب أن نوفر استثمارات".

وتابع المدرب الهولندي "يدرك النادي أنه إذا أراد الوجود في المربع الذهبي والمنافسة على الألقاب، فإن هذه بطولة صعبة للدوري وينبغي الاستثمار، وإلا لن تملك فرصة لأن باقي الأندية ستفعل ذلك".

وأحرز يونايتد لقب الدوري لآخر مرة تحت قيادة المدرب المخضرم أليكس فيرغسون في موسم (2012 – 2013).

اقرأ المزيد

المزيد من رياضة