Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

مقتل شرطي إيراني على يد قريب أحد ضحايا التظاهرات

المهاجم توفي متأثراً بجروحه بعد إصابته برصاص قوات الأمن

سيارة تابعة للشرطة الإيرانية في العاصمة طهران (أ ف ب)

ملخص

قتل شرطي في إيران على يد رجل تربطه صلة قرابة بطفل اتهمت عائلته الشرطة بإردائه خلال الاحتجاجات التي اندلعت إثر مهسا أميني

قتل شرطي في إيران، أمس الأحد، على يد رجل تربطه صلة قرابة بطفل اتهمت عائلته الشرطة بإردائه على هامش تظاهرة في نوفمبر (تشرين الثاني)، وفق ما أورد إعلام محلي.

وتوفي المهاجم في المستشفى بعد إصابته برصاص قوات الأمن، بحسب المصدر ذاته.

ووقعت الحادثة في مدينة إيذه بمحافظة خوزستان جنوب غربي إيران خلال مراسم تأبين للطفل الذي لقي حتفه خلال الاحتجاجات التي اندلعت في سبتمبر (أيلول) الماضي إثر وفاة الشابة الكردية الإيرانية مهسا أميني بعد أيام من توقيفها لدى "شرطة الأخلاق".

وقال نائب قائد شرطة خوزستان العقيد حجت الله سيفيد بوست لوكالة "تسنيم"، "قتل شرطي بعد دعوة أعداء النظام الإسلامي لنشر حالة من انعدام الأمن في عيد ميلاد كيان بير فلك".

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وذكر التقرير أن المهاجم الذي صدم الشرطي بسيارته هو قريب والدة بير فلك. وأضاف سيفيد بوست أن المهاجم توفي متأثراً بجروحه بعد أن أطلق النار عليه "عناصر شرطة" كانوا متمركزين في المكان.

وفي نوفمبر الماضي عزت وسائل الإعلام الرسمية إطلاق النار الذي أودى بحياة الطفل إلى "إرهابيين"، لكن والدته ألقت باللوم على قوات الأمن.

وأعلن القضاء في 7 أبريل (نيسان) أن رجلاً متهماً بقتل بير فلك وستة آخرين حكم عليه بالإعدام.

وقتل مئات الأشخاص، بينهم العشرات من عناصر الأمن، واعتقل الآلاف على خلفية بما وصفه المسؤولون بـ"أعمال شغب" أعقبت وفاة أميني.

اقرأ المزيد

المزيد من الأخبار