Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

مبابي يصدم باريس سان جيرمان لاقتحام مشروع ريال مدريد

أبلغ النجم الفرنسي إدارة ناديه رفض تمديد عقده الذي ينتهي صيف 2024

كيليان مبابي نجم المنتخب الفرنسي لكرة القدم ونادي باريس سان جيرمان (أ ف ب)

ملخص

جدد ريال مدريد الإسباني اهتمامه بمبابي الذي اختار الصيف الماضي البقاء في باريس سان جيرمان

اقترب نجم كرة القدم الفرنسي كيليان مبابي من تحقيق حلمه بارتداء قميص ريال مدريد الإسباني، ليكون حجر الزاوية في مشروع إعادة بناء الفريق الملكي، إذ أفادت تقارير صحافية فرنسية أن المهاجم الشاب قرر الاكتفاء بالفترة التي قضاها في ناديه الفرنسي الحالي باريس سان جيرمان، وأبلغ إدارة ناديه برغبته.

وذكرت صحيفة "ليكيب" الفرنسية أمس الإثنين أن مبابي أطلع مسؤولي النادي الباريسي على قراره رفض تفعيل بند تمديد عقده لموسم واحد ليكون يوم الـ 30 يونيو (حزيران) 2024 آخر أيام دفاعه عن القميص الأزرق قبل الانتقال إلى وجهة جديدة.

وقال مبابي في بيان لوكالة الصحافة الفرنسية، إنه أبلغ إدارة النادي المكلفة تمديد عقده حتى صيف عام 2025 رفضه التمديد، وأن بيانه جاء لتأكيد ما سبق توضيحه شفهياً.

ويسعى مبابي من خلال رفض تمديد عقده لموسم آخر إلى الضغط على النادي الباريسي للموافقة على بيعه إلى ريال مدريد الإسباني خلال الصيف الحالي، خوفاً من فقدانه مجاناً في الصيف التالي.

وكان مبابي (24 سنة) في موقف مشابه العام الماضي بعد ارتباط اسمه بالانتقال إلى العملاق المدريدي، لكنه مدد عقده مع بطل فرنسا.

وفي مايو (أيار) 2022 أعلنت رابطة الدوري الإسباني تقدمها بشكوى رسمية ضد باريس سان جيرمان أمام الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا) وسلطات الضرائب الفرنسية والجهات المعنية في الاتحاد الأوروبي على خلفية تجديد تعاقد النادي مع لاعبه كيليان مبابي بعقد هو الأعلى في تاريخ كرة القدم.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وكان مبابي نال إعجاب ريال مدريد لفترة طويلة، وذكرت تقارير أن العملاق الإسباني سبق أن تقدم بعرض وصلت قيمته إلى 200 مليون يورو (215.50 مليون دولار)، لكنه رفض عام 2021.

وربما يفكر ريال الذي توصل إلى اتفاق لضم لاعب الوسط الإنجليزي جود بيلينغهام من بروسيا دورتموند الألماني، في تجديد اهتمامه بضم مبابي وبخاصة بعد رحيل المهاجم الأساس كريم بنزيما إلى نادي الاتحاد السعودي.

وأحرز مبابي الذي خطف الأضواء منذ انطلاقته كشاب صاعد لقب الدوري الفرنسي خمس مرات مع باريس سان جيرمان، لكنه فشل في حصد لقب دوري أبطال أوروبا.

وتعاقد سان جيرمان مع مبابي قادماً من موناكو عام 2017 في صفقة قدرت قيمتها آنذاك بحوالى 180 مليون يورو، ليصبح ثاني أغلى لاعب في تاريخ اللعبة بعد نيمار المنضم من برشلونة للنادي نفسه في مقابل 222 مليون يورو.

وأصبح مبابي الهداف التاريخي لسان جيرمان بعدما أحرز 41 هدفاً في 43 مباراة بجميع المسابقات هذا الموسم، وساعد نادي العاصمة في حصد 11 لقباً محلياً، وهو رقم قياسي.

واختير مبابي ليكون قائداً لفرنسا بعدما قاد بلاده للوصول إلى نهائي كأس العالم في ديسمبر (كانون الأول) الماضي للمرة الثانية على التوالي، إذ سجل ثلاثة أهداف في المباراة النهائية أمام الأرجنتين وقبل الخسارة بركلات الترجيح.

اقرأ المزيد

المزيد من رياضة