Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

بريطانيا تعتقل مصريا للاشتباه فيه بتهريب مهاجرين

تعتقد بأنه ينظم رحلات هجرة غير شرعية من أفريقيا إلى إيطاليا عبر البحر المتوسط

السلطات البريطانية تعتقد أن المصري المشتبه فيه ينظم رحلات هجرة غير شرعية عبر البحر المتوسط (أ ف ب)

ملخص

ألقت الوكالة الوطنية لمكافحة الجريمة في بريطانيا (إن سي أي) اليوم الخميس القبض على مصري يشتبه في أنه ينسق لتهريب آلاف الأشخاص من شمال أفريقيا إلى إيطاليا عبر البحر المتوسط.

قالت الوكالة الوطنية لمكافحة الجريمة في بريطانيا (إن سي أي) اليوم الخميس إنها ألقت القبض على مصري يشتبه في أنه ينسق لتهريب آلاف الأشخاص من شمال أفريقيا إلى إيطاليا عبر البحر المتوسط.

وعبّرت الوكالة عن اعتقادها بأن الرجل (40 سنة) الذي اعتقلته في لندن أمس الأربعاء، يعمل مع شبكات تهريب البشر في شمال أفريقيا لتنظيم رحلات للمهاجرين بالقوارب ثم التواصل مع شركائه المجرمين في أثناء عمليات العبور.

وقال كبير مسؤولي التحقيق في الوكالة دارين بار في بيان "نشتبه في أن هذا الرجل كان يدير عمليته من المملكة المتحدة ويدبر لتهريب آلاف المهاجرين".

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وأضاف "نوعية القوارب التي تستخدمها جماعات الجريمة المنظمة لعبور (المهاجرين) هي مصائد موت... سنواصل تبادل معلومات الاستخبارات واتخاذ الإجراءات مع الشركاء لمنع العبور واعتقال مهربي البشر هنا وفي الخارج".

واستشهدت الوكالة التي تعمل مع الشرطة المالية الإيطالية في إطار التحقيق بعملية عبور جرت في أكتوبر (تشرين الأول) من العام الماضي وأنقذت خلالها السلطات الإيطالية أكثر من 640 مهاجراً بعد محاولتهم العبور من ليبيا على متن قارب خشبي.

وقالت الوكالة إن خفر السواحل الإيطالي أنقذ في حادثة أخرى 265 مهاجراً كانوا في قارب صيد طوله 20 متراً  وعثر عليه في البحر المتوسط ​​بعدما ضل طريقه عقب مغادرة ليبيا، كما عثرت عمليتا بحث وإنقاذ في أبريل (نيسان) الماضي، أعقبتا نداءات استغاثة لخفر السواحل، على أكثر من 600 مهاجر على متن كل قارب.

اقرأ المزيد

المزيد من الأخبار