Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

عجزي عن بلوغ النشوة جعلني أستسلم لحملة التستوستيرون الشرسة

بعدما كانت إعلانات أجهزة الفحص المنزلي للهرمون تنهال عليه من كل حدب وصوب، انطلق أوليفر كينز في رحلة طبية لاستكشاف الذات.

"بالتأكيد لم أشعر أن رغبتي الجنسية منخفضة، لكنني لم أستطع تقديم بيانات يمكن الاعتماد عليها" (غيتي)

ملخص

بعدما كانت إعلانات أجهزة الفحص المنزلي للتستوستيرون تنهال عليه من كل حدب وصوب، انطلق أوليفر كينز في رحلة طبية لاستكشاف الذات

قد تكون هذه مسألة حميمة بعض الشيء، لكن دعوني أسر لكم: قبل بضعة أشهر، ومن دون أية مقدمات، بدأت أواجه صعوبة في بلوغ الذروة أثناء ممارسة الجنس. لم يكن الأمر يزعجني بشكل خاص، لكن الجميع يحبون نهاية حاسمة لطيفة للأشياء. كان أسلوب عيشي صحياً وذهني سعيداً ومرتباً كما بدا ولم تكن لدي أية علامات واضحة على التوتر أو القلق. لذلك، توجهت إلى محرك البحث "غوغل" لمعرفة مزيد عن الموضوع (من الأسئلة التي طرحتها "أعاني مشكلات في بلوغ الذروة أثناء ممارسة الجنس" و"لماذا لا يمكنني القذف؟"). بحثت لمدة 10 دقائق تقريباً في إحدى الأمسيات، ثم تشتت انتباهي ونسيت الأمر وخلدت إلى الفراش. منذ ذلك اليوم فصاعداً وأنا أعيش تحت الحصار.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

بدأت تصادفني إعلانات متكررة لأجهزة الفحص المنزلي للتستوستيرون ومكملات التستوستيرون على وسائل التواصل الاجتماعي وفي أماكن أخرى عبر الإنترنت. شعرت بالضيق في البداية من الصور المكررة المفرطة في الدراما المستخدمة لجذب انتباهي، التي تظهر غالباً رجلاً يحتضن رأسه بين يديه في وضعية متحسرة يائسة (إنها مشكلة قابلة للعلاج، هدئ من روعك يا رجل). لكن سرعان ما بدا أن الإعلانات بدأت تكتسب زخماً. شعرت وكأنها كانت تتنافس بشراسة للحصول على انتباهي في مقاربة مثيرة للسخرية، نظراً إلى كون التستوستيرون هرموناً يعتبر أنه موجود لتشجيع الرجال متوافقي الهوية الجنسية مثلي على الإنجاب من خلال التنافس والعدوانية مع المنافسين على الحب.

يقال إن التستوستيرون عندما يتناول كعلاج (إما على هيئة حقن أو هلام، الذي يمكن أن تصل كلفته إلى حوالى 30 جنيهاً استرلينياً في الشهر) يساعد في أمور أخرى غير الجنس، مثل التعب. كشفت الممثلة والشخصية التلفزيونية آيدا فيلد في عام 2018 أن مستويات التستوستيرون لدى زوجها روبي ويليامز كانت كتلك التي لدى رجل في الـ80 من عمره، وأن الحقن حررته من الاكتئاب. يوجد هرمون التستوستيرون بكميات صغيرة لدى معظم النساء، تماماً مثلما يوجد الإستروجين بكميات صغيرة عند معظم الرجال. يمكن أن تسبب المستويات العالية من هرمون الإستروجين لدى الرجال مشكلات متصلة بالجنس أيضاً، لكنني بالطبع لم أصادف أية إعلانات عن أجهزة فحص هرمون الإستروجين. في النهاية، يتعلق الأمر بالمبيعات، ويتمتع التستوستيرون بسمعة تجارية مذهلة للغاية - وهي حقيقة مشار إليها في عنوان كتاب "تيستوستيرون ريكس" للفيلسوفة والكاتبة العلمية كورديليا فاين الصادر عام 2017. إنه الهرمون الأكثر رواجاً تجارياً بين الهرمونات.  

بالتأكيد لم أشعر أن رغبتي الجنسية منخفضة، لكنني لم أستطع تقديم بيانات يمكن الاعتماد عليها. لذلك، رضخت. للمرة الأولى على الإطلاق (حسناً، للمرة الثانية - ضعفت في السابق أمام مصابيح غروب الشمس اللعينة التي لا تقاوم التي انتشرت في 2021)، وتمكن إعلان منشور على وسائل التواصل الاجتماعي - إعلان مصمم بشكل جنوني لتلبية حاجاتي الحميمة من خلال نظام شنيع من سماسرة البيانات - بترويضي لأكون مغفلاً مطيعاً للرأسمالية.

صرفت حوالى 30 جنيهاً استرلينياً على اختبارات عدة تقيس مستويات هرمون التستوستيرون لدي. كانت عبارة عن اختبار دم بسيط، يشبه إلى حد كبير أدوات اختبار الأمراض المنقولة عن طريق الجنس. إنه سهل للغاية، بمجرد أن تتعلم كيف تعصر الدم بعد وخز الإصبع وتجمعه في وعاء دقيق بحجم 450 ملم. أحد الأسباب التي دفعتني إلى الاستسلام كان احترامي على مضض لمثابرة الإعلان. جعلتني القوة المطلقة لهذه الإعلانات أقدر حقيقة شديدة المعاصرة: بذل شخص ما جهوداً كبيرة لمحاولة كسب دخل من عدم قدرتي على القذف. لا أعرف لماذا تفاجأت، فقد كانت صديقاتي يخبرنني لمدة طويلة عن وقوعهن في دوامة من إعلانات أجهزة فحص الخصوبة أو منتجات الكولاجين.

لكنني أجريت الاختبار أيضاً لأنني كنت مهتماً - أعتذر على النبرة المتعالية - "بإجراء محادثة" مع التستوستيرون لدي، كما يفعل كثير من أقراني حالياً. لا ليس الرجال. بشكل عام، نادراً ما يفكر الرجال في هرمون التستوستيرون - حتى خلال فترة البلوغ، عندما ترتفع معدلاته إلى حوالى 30 ضعفاً مقارنة بما كانت عليه في السابق (كذلك تميل رائحتنا إلى أن تكون نفاذة أكثر بـ30 مرة). لا، كنت أفكر بتلك المجموعة من الأشخاص الذين أعرفهم ويتحولون من أنثى إلى ذكر، الذين يمكن القول إن هرمون التستوستيرون يعني كثيراً بالنسبة إليهم.

في السنوات القليلة الماضية، كنت في علاقات عرضية مع عدد قليل من الأشخاص الذين يتحولون من أنثى إلى ذكر. كنت محظوظاً بما يكفي لأكون شاهداً على محطات صغيرة من تلك الرحلات الكبيرة جداً التي يخوضها أشخاص كانوا محظوظين كفاية لتناول هرمون يؤكد الحياة - على رغم نقص الإمدادات في كثير من الأحيان - كان فعالاً بشكل جيد بالنسبة إليهم. الهرمون "تي" كما هو معروف في العامية، عقار يجترح المعجزات.

إن رؤية شخص ما مبتهجاً بنمو الشعر في أماكن جديدة من جسده، وانخفاض طبقات صوته - وتغير سلوكياته الجنسية حتى - يستعرض أمامك قوة الهرمون "تي" حقاً. نعم، إنه قادر على تحويل الجسم ببطء (يمكنه جعل الدهون تتراكم في أماكن مختلفة من الجسم، حتى في الوجه) ولكنه قادر أيضاً على تغيير معنويات الشخص وروحه. تذكر أيها الرجل المتحسر من صور الإعلانات عبر الإنترنت أن الخلل الجندري يميل إلى خلق يأس لا أظن أن أي رجل يستطيع تخيله بالكاد.

على أية حال، وبدرجة لذيذة إلى حد ما من السخرية، جاءت نتيجة الاختبار الخاصة بي وكانت حرفياً نهاية صادمة. اتضح أن مستويات التستوستيرون لدي عالية في الواقع، شكراً جزيلاً. إنني مذهول تماماً بالنتائج. من باب الإعجاز أنني لا أفرز مستحلباً طبيعياً من التستوستيرون أثناء المشي مثل الذي يخلفه الحلزون وراءه. كم هذا رائع، ولكن ما الذي يعنيه وما أهميته؟

في عالم الذكورة، يثير هذا سؤالاً واثقاً من نفسه إلى حد ما: هل تجعلني مستويات التستوستيرون المرتفعة رجلاً شديد الرجولة حتى لو كنت أواجه صعوبات في القيام بالأعمال الرجولية النموذجية؟ بالمناسبة، اختفت المشكلة، إذ أدركت بعد تفكر عميق في الماضي أنني كنت مفلساً ومتعباً ولدي مشكلات عائلية وكنت قلقاً حيال عشرات الأشياء الصغيرة التي بدا أنها تشكل تهديداً أكبر بكثير مما كنت أتصور. بعد مروري بتجربة الاختبار التافهة، أدركت مدى قلة اهتمامي بفكرة التستوستيرون. لا ينبغي لأحد أن يشعر بالقلق أو الخجل لأن مستويات شيء ما لديه منخفضة أو مرتفعة، الأمر الذي يعد عامل جذب في هذه الإعلانات. كل منا يمتلك ببساطة تركيبة هرمونات فريدة خاصة به.

اليوم، تبدو الإعلانات التي كانت تصلني خبيثة بالنسبة إلي، لأنها تتغذى على مخاوف مربحة لدى الرجال، وذلك باستخدام إطار عمل ربما نصدقه جميعاً بسذاجة. من الواضح أن السلامة العقلية الجيدة تتفوق على وجود نسبة عالية من هرمون التستوستيرون، وكان ينبغي أن أعطي الأولوية لها طوال الوقت. أنا سعيد لأنني لم أعد أقوم بأشياء تثير القلق بعد الآن - مثل إخبار مجموعة كبيرة من القراء الغرباء عن مشكلاتي الجنسية!

© The Independent

المزيد من صحة