Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

البرتغالي لويس كاسترو مدربا جديدا للنصر السعودي

وقع على عقد يمتد حتى صيف 2025 لقيادة مشروع "العالمي"

البرتغالي لويس كاسترو المدير الفني الجديد لنادي النصر السعودي (الحساب الرسمي للنصر على تويتر)

ملخص

أصبح البرتغالي لويس كاسترو المدير الفني الجديد للنصر السعودي حتى 2025 ليقود مشروع بناء الفريق "العالمي"

أعلن نادي النصر السعودي اليوم الخميس تعيين المدرب البرتغالي لويس كاسترو مديراً فنياً للفريق الأول لكرة القدم خلفاً للكرواتي دينكو إيليتشيتش الذي تولى المهمة موقتاً خلال الجولات الأخيرة من الموسم الماضي عقب إقالة الفرنسي رودي غارسيا في الـ 13 من أبريل (نيسان).

ومن المنتظر أن يشرف كاسترو (61 سنة) على مشروع بناء الفريق الجديد للنصر، حيث وقع البرتغالي المخضرم عقداً يمتد حتى صيف 2025، بعد أقل من أسبوع على ترك منصبه كمدير فني لنادي بوتافوغو البرازيلي، الذي دربه منذ نهاية مارس (آذار) 2022.

ويمتلك كاسترو خبرة طويلة ومتنوعة في عالم التدريب حيث سبق أن درب أندية بورتو وريو آڤي وفيتوريا في البرتغال، وشاختار الأوكراني والدحيل القطري من بين تجارب عدة بدأت عام 1999.

وكان النصر أول من فتح باب الصفقات العالمية المدوية في الدوري السعودي للمحترفين، حينما فاجأ العالم بضم رونالدو في صفقة انتقال حر بعقد قياسي، أشارت تقارير صحافية عالمية إلى تخطيه حاجز 200 مليون يورو (219 مليون دولار).

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وتنبأ رونالدو في تصريحات تلفزيونية لمحطة "أس أس سي" (شركة الرياضة السعودية) بأن يصبح الدوري السعودي من بين المسابقات الأكبر في العالم، إذ قال عقب فوز فريقه على الشباب في مايو (أيار) الماضي "الدوري السعودي أفضل كثيراً وسيصبح أفضل، ومن وجهة نظري خطوة بخطوة سيصبح بين أقوى خمس بطولات في العالم".

وأضاف "فقط يحتاج إلى بعض الوقت واللاعبين والبنية التحتية، لكنني أؤمن بأن السعودية تملك إمكانات هائلة وشعباً مدهشاً لذلك سيكون هذا الدوري عظيماً".

وبالفعل نجح الدوري السعودي في إبرام صفقات عالمية غير مسبوقة خلال الصيف الحالي كان أهمها انضمام الهداف الفرنسي كريم بنزيما إلى الاتحاد بطل دوري المحترفين قادماً من ريال مدريد الإسباني، ثم تبعه مواطنه نغولو كانتي من تشيلسي الإنجليزي، كما انضم المدافع الدولي السنغالي كاليدو كوليبالي إلى الهلال قادماً من تشيلسي، وانتقل حارس المرمى السنغالي الدولي إدوارد ميندي إلى الأهلي السعودي من تشيلسي، كما تولى أسطورة كرة القدم الإنجليزي ستيفن جيرارد تدريب نادي الاتفاق.

وأضاف النصر إلى تشكيلته المميزة جوهرة في وسط الملعب بضم الدولي الكرواتي مارسيلو بروزوفيتش من إنتر ميلان الإيطالي.

اقرأ المزيد

المزيد من رياضة