Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

ديوكوفيتش يقترب من تحقيق لقب "ويمبلدون" لتأكيد أفضليته التاريخية

وصل النجم الصربي إلى الدور نصف النهائي بعد عودة مميزة أمام الروسي روبليف

نجم التنس الصربي نوفاك ديوكوفيتش (أ ف ب)

ملخص

يسير ديوكوفيتش بخطى ثابتة لتعزيز إنجازه الشخصي والوصول إلى 24 لقباً كبيراً بعد أن تخطى رقم الأسطورة الإسباني رافائيل نادال

اقترب نجم التنس الصربي نوفاك ديوكوفيتش المصنف الثاني عالمياً في فردي الرجال من حسم لقب بطولة "ويمبلدون" حيث تأهل إلى الدور نصف النهائي بعد فوزه على الروسي أندريه روبليف، أمس الثلاثاء.

وتأخر ديوكوفيتش حامل اللقب والمرشح الأوفر حظاً في النتيجة لأول مرة في نسخة هذا العام لكنه عاد سريعاً لسحق روبليف في النهاية بنتيجة (4-6 و6-1 و6-4 و6-3) ليبلغ الدور قبل النهائي.

وخطف روبليف المصنف السابع المجموعة الافتتاحية لكنه أيقظ المارد النائم ليعاقبه ديوكوفيتش ويستمر في طريقه للفوز بلقبه الخامس توالياً في "ويمبلدون".

وقدم روبليف بعض اللمحات الرائعة في التنس تضاهي اللاعبين الكبار في العالم، لكن ذلك لم يكن كافياً لمنع ديوكوفيتش، البالغ من العمر 36 عاماً، من بلوغ الدور قبل النهائي للمرة 46 في البطولات الأربع الكبرى معادلاً الرقم القياسي للبطل ثماني مرات روجر فيدرر.

وسيلتقي ديوكوفيتش مع يانيك سينر في ظهوره 12 في الدور قبل النهائي للبطولة بعد أن تغلب اللاعب الإيطالي على منافسه الروسي رومان سافيولين.

فوز ديوكوفيتش على روبليف جاء في مباراته رقم 400 بالبطولات الأربع الكبرى، وهو إنجاز لم يبلغه سوى فيدرر وسيرينا وليامز.

ورداً على سؤال كيف يتعامل مع الضغوط لأنه اللاعب الذي يريد الجميع التغلب عليه في كل مرة يخطو فيها إلى الملعب قال ديوكوفيتش "أعشق ذلك وأنا صادق في هذه الإجابة، الضغط لن يختفي أبداً بغض النظر عن عدد البطولات الأربع الكبرى التي تفوز بها".

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

"في كل مرة هنا توقظ الضغوط هذه المشاعر الجميلة وتحفزني أكثر، أعرف أنهم يريدون رأسي، يريدون الفوز لكن هذا لن يحدث".

ويفاخر روبليف عاشق الملاكمة بواحدة من أكثر الضربات الأمامية تدميراً في التنس لكنه لم يجد حلاً أمام ديوكوفيتش.

وقال اللاعب الروسي "أشعر أن ديوكوفيش يلعب بشكل أفضل مقارنة بمبارياتنا السابقة".

"اليوم كانت المرة الأولى التي أكون فيها في كامل الاستعداد للعب، أتيحت لي بعض الفرص لم أستغلها، لهذا السبب يعد نوفاك أحد أعظم اللاعبين في التاريخ".

ويسير ديوكوفيتش بخطى ثابتة لتعزيز إنجازه الشخصي والوصول إلى 24 لقباً كبيراً بعد أن تخطى رقم الأسطورة الإسباني رافائيل نادال، الذي حقق 22 لقباً كبيراً، بعد الفوز ببطولة فرنسا المفتوحة الشهر الماضي، ومع عدم مشاركة منافسه الإسباني في البطولات حتى نهاية العام بسبب الإصابة فإن اللاعب الصربي لا يخطط للراحة.

وفاز ديوكوفيتش بآخر أربع نسخ لـ"ويمبلدون" ويفصله لقب واحد عن معادلة رقم الأسطورة السويسري المعتزل روجر فيدرر، الذي فاز بثمانية ألقاب في نادي عموم إنجلترا.

كما يحتاج إلى لقب واحد لمعادلة الرقم القياسي للنجمة المعتزلة مارغريت كورت الحاصلة على 24 لقباً بالبطولات الأربع الكبرى، ليؤكد أفضليته التاريخية.

اقرأ المزيد

المزيد من رياضة