Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

دروس الماضي تدعم أنس جابر في نهائي "ويمبلدون" للتنس

تسعى النجمة التونسية لأن تصبح أول أفريقية وعربية تفوز بإحدى البطولات الأربع الكبرى

نجمة التنس التونسية أنس جابر المصنفة السادسة عالمياً في فردي السيدات (أ ف ب)

ملخص

تلعب النجمة التونسية أمام التشيكية ماركيتا فوندروسوفا في ثالث نهائي بالبطولات الأربع الكبرى

تعتقد نجمة التنس التونسية أنس جابر أن الدروس التي اكتسبتها من خسارتها نهائي اثنتين من البطولات الأربع الكبرى ستفيدها في صراعها على لقب بطولة "ويمبلدون" للتنس، غداً السبت، أمام التشيكية ماركيتا فوندروسوفا.

وصمدت أنس على نحو مذهل أمام ضربات أرينا سبالينكا القوية لتقلب تأخرها بمجموعة وبنتيجة (4-2) في المجموعة الثانية لتفوز (6-7) و(6-4) و(6-3) على لاعبة بيلاروس.

وكانت أنس قد تأهلت لنهائي "ويمبلدون" وأميركا المفتوحة العام الماضي، وتسعى لأن تصبح أول أفريقية وعربية تفوز بإحدى البطولات الأربع الكبرى.

وقالت أنس للصحافيين "خضت العام الماضي نهائي إحدى البطولات الأربع الكبرى للمرة الأولى، بالتأكيد أقترب من الفوز بالبطولة الكبرى التي دائماً تمنيت الفوز بها".

وأضافت "أقول إنني كنت أؤمن دائماً لكن أحياناً ما تساورك الشكوك بشأن ما إذا كان هذا سيحدث، أو ما إذا كان سيحدث على الإطلاق". "سأتعلم الكثير ليس فقط من نهائي ويمبلدون لكن كذلك من نهائي أميركا المفتوحة وأبذل قصارى جهدي".

وتابعت "ربما هذا العام يكون الأمر متعلقاً بالنجاح في المحاولة الثالثة".

وخسرت المصنفة السادسة مرتين هذا العام أمام فوندروسوفا وصيفة بطلة فرنسا المفتوحة 2019، وقالت إنها تسعى للثأر غداً السبت بعدما عملت جاهدة لرفع مستواها.

وقالت "لم أهزمها هذا العام، لديها لمسات جيدة وتلعب بصورة جيدة جداً، بصراحة سأحاول التركيز على نفسي كثيراً، لست واثقة كيف ستلعب النهائي الثاني الذي تخوضه في البطولات الأربع الكبرى".

ولم يكن مشوار أنس في البطولة سهلاً إذ تغلبت على بترا كفيتوفا، الفائزة ببطولة "ويمبلدون" مرتين، في الدور الرابع وإيلينا ريباكينا حاملة اللقب في دور الثمانية قبل أن تطيح ببطلة أستراليا المفتوحة في قبل النهائي.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وأردفت "أعتقد أن القرعة أصعب بكثير هذا العام، مواجهة لاعبات رائعات قادرات ليس فقط على اللعب بصورة جيدة على كل الملاعب، وإنما يلعبن بصورة رائعة على العشب، كان هذا صعباً جداً، وهذا يمنحني ثقة أكبر لأكون جاهزة للنهائي".

وعبرت الصحف التونسية صباح اليوم الجمعة عن مشاعر الجماهير الممتزجة بين الفرح والفخر والترقب قبل خوض جابر المباراة النهائية للعام الثاني على التوالي.

وذكرت صحيفة "الشروق" أن "أنس جابر إلى نهائي الأحلام"، وكتبت صحيفة "لوطون" الناطقة بالفرنسية في عنوانها "نعم هي قادرة" بعد أن أصبحت أول لاعبة تبلغ نهائي "ويمبلدون" مرتين متتاليتين منذ الأسطورة الأميركية سيرينا وليامز في 2018 و2019.

وقال وزير الرياضة التونسي كمال دقيش لمحطة "موزاييك"، "أنس أبهجت التونسيين مرة أخرى بكونها بطلة ووزيرة للسعادة، أقول لها نحن جميعاً نفتخر بك، لذا العبي بأريحية وتجنبي الضغوط".

اقرأ المزيد

المزيد من رياضة