Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

كوريا الشمالية تطلق "عددا من صواريخ كروز" في البحر الأصفر

يجتمع قادة كوريا الجنوبية والولايات المتحدة واليابان الشهر المقبل لتعزيز تعاونهم بمواجهة تهديدات بيونغ يانغ

تأتي التجربة العسكرية بعد ثلاثة أيام على إطلاق كوريا الشمالية صاروخين باليستيين في بحر اليابان (أ ب)

ملخص

تأتي هذه التجربة العسكرية الجديدة بعد يومين على إعلان بيونغ يانغ أن توقف غواصة نووية أميركية في كوريا الجنوبية قد يبرر استخدامها السلاح النووي.

أطلقت كوريا الشمالية "عدداً من صواريخ كروز" باتجاه البحر الأصفر بين الصين وشبه الجزيرة الكورية حسبما نقلت وكالة "يونهاب" السبت عن هيئة الأركان المشتركة الكورية الجنوبية.

حدثت عملية الإطلاق نحو الساعة 4:00 بالتوقيت المحلي (19:00 توقيت غرينتش الجمعة) وفقاً لـ"يونهاب"، وتأتي بعد ثلاثة أيام فقط على إطلاق كوريا الشمالية صاروخين باليستيين في بحر اليابان وسط تصاعد التوتر في شبه الجزيرة.

وذكرت الوكالة أن "الاستخبارات الكورية الجنوبية والأميركية تقيم" عملية الإطلاق.

وتأتي هذه التجربة العسكرية الجديدة أيضاً بعد يومين على إعلان بيونغ يانغ أن توقف غواصة نووية أميركية في كوريا الجنوبية قد يبرر استخدامها السلاح النووي.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

في اليوم التالي ردت سيول على هذا التهديد مؤكدة أن أي هجوم من هذا القبيل سيعني "نهاية" نظام كيم جونغ أون.

كان كيم أعلن في 2022 أن وضع بلاده بصفتها قوة نووية أمر "لا رجوع عنه"، داعياً إلى تعزيز ترسانته خصوصاً بالأسلحة النووية التكتيكية.

يأتي إطلاق صواريخ كروز في وقت يعتقد أن الجندي الأميركي تريفيس كينغ قد احتجز في بيونغ يانغ بعد دخوله إلى كوريا الشمالية الثلاثاء أثناء جولة سياحية في المنطقة المنزوعة السلاح بين الكوريتين.

ومن المقرر أن يجتمع قادة كوريا الجنوبية والولايات المتحدة واليابان في أغسطس (آب) لتعزيز تعاونهم في مواجهة تهديدات بيونغ يانغ المتزايدة.

وخلال الشهر نفسه من المقرر أن تبدأ واشنطن وسيول مناوراتهما العسكرية المشتركة السنوية الرئيسة التي تعتبرها كوريا الشمالية تدريبات على غزو أراضيها.

اقرأ المزيد

المزيد من الأخبار