Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

السويد تتبرأ من حرق المصاحف: لا نوافق أو نتغاضى

الخارجية المصرية استدعت سفيرة الدنمارك بسبب تكرار حوادث الإساءة للقرآن

وزير الخارجية السويدي توبياس بيلستروم نفى أن تكون بلاده توافق على حرق نسخ من المصحف (وكالة الأناضول)

ملخص

وزير الخارجية قال "هناك تصور في بعض البلدان بأن الدولة وراء ذلك أو تتغاضى عنه، لسنا كذلك".. فهل تضع السويد نهاية لظاهرة الإساءة للقرآن؟

قال وزير الخارجية السويدي توبياس بيلستروم اليوم الخميس إن بلاده لا توافق على حرق نسخ من المصحف أو تتغاضى عنه، لكن قوانين حرية التعبير لديها تسمح بذلك.

وأضاف بيلستروم للصحافيين "هناك تصور في بعض البلدان بأن الدولة السويدية وراء ذلك أو تتغاضى عنه، لسنا كذلك"، وتابع "هذه أفعال يرتكبها أفراد لكنهم يفعلون ذلك في إطار قوانين حرية التعبير".

وشهدت السويد احتجاجات عدة في الأسابيع الأخيرة مزقت خلالها صفحات أو حرقت نسخ من المصحف، مما أثار غضب وتنديد العالم الإسلامي.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وأبلغت الأمانة العامة لمنظمة التعاون الإسلامي حكومة السويد بقرار تعليق صفة المبعوث الخاص لمملكة السويد لدى المنظمة اتساقاً مع توصيات البيان الختامي الصادر عن اللجنة التنفيذية لمنظمة التعاون الإسلامي في اجتماعها الاستثنائي.

وطلب العراق في بيان رسمي اليوم الخميس من السفيرة السويدية مغادرة أراضيه، وقرر سحب القائم بأعماله من استوكهولم، رداً على حرق نسخ من المصحف في العاصمة السويدية.

وقالت وزارة الخارجية المصرية إنها استدعت سفيرة الدنمارك لديها اليوم الخميس بسبب تكرار حرق نسخ من المصحف، وأحرق خمسة أشخاص مصحفاً أمام السفارة المصرية في كوبنهاغن أول من أمس الثلاثاء في ثالث واقعة من نوعها في الدنمارك خلال أقل من أسبوع.

اقرأ المزيد

المزيد من الأخبار