Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

الحكومة المصرية تكثف من قرارات ترشيد الكهرباء

العمل من المنزل للموظفين يوم الأحد من كل أسبوع حتى نهاية أغسطس

تواصل الحكومة المصرية سلسلة القرارات التي تدعم خطتها لترشيد استخدام الكهرباء (رويترز)

ملخص

العمل من بعد والمباريات الرياضية نهارا... مصر مستمرة في خطة ترشيد استخدام الكهرباء

تواصل الحكومة المصرية سلسلة القرارات التي تدعم خطتها لترشيد استخدام الكهرباء، بعد أن خففت الأحمال على مدار الأيام الماضي.

أعلن رئيس الوزراء المصري مصطفى مدبولي في مؤتمر صحافي اليوم الخميس بدء نظام العمل "أون لاين" عن بعد (من المنزل) للموظفين ببعض المصالح الحكومية غير المرتبطة بالتعامل المباشر مع المواطنين.

وأوضح رئيس الوزراء أن موعد تطبيق القرار بداية من الأحد الموافق السادس من أغسطس (آب) المقبل وحتى نهاية الشهر بالمصالح الحكومية والقطاع الخدمي، ليكون يوم الأحد من كل أسبوع فحسب للعمل بالمنزل "أون لاين".

الرياضة نهاراً

وأوضح مدبولي أنه "جرى التوافق في الدولة المصرية على مجموعة قرارات خلال الأيام القليلة الماضية للتحرك في أزمة انقطاعات التيار الكهربائي"، منها توجيه وزير الشباب والرياضة أشرف صبحي بأن تلعب مباريات كرة القدم نهارا، بحيث "تنتهي المباريات قبل فترة المغرب مباشرة من أجل تقليل استهلاكات الكهرباء في المنشآت الرياضية".

وحول استخدامات الكهرباء بالمنازل قال رئيس الوزراء المصري، إنه "يجب أن تشغل أجهزة التكييف على 25 درجة حتى نستهلك الكهرباء بأقل كمية ممكنة"، مشيراً إلى أنه "وجه أمانة مجلس الوزراء بأن تجتمع لجنة أزمة مركزية يومياً بحيث تضم كل الجهات لبحث تطبيق قرارات مجلس الوزراء على مدار اليوم والساعة".

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وتابع مدبولي أنه "مع تطبيق كل إجراءات الحكومة لترشيد استهلاك الكهرباء ستكون الدولة في حاجة إلى تخفيف الأحمال إذا ما تجاوزت درجات الحرارة 35 درجة"، متوقعاً أن يكون تخفيف الأحمال ما بين ساعة إلى ساعتين على الأكثر يومياً، قائلاً "كلما قلت درجات الحرارة قلت معدلات التخفيف".

وعادت ظاهرة انقطاع الكهرباء في مصر بعد اختفاء لسنوات عدة منتصف يوليو (تموز) الجاري، وهو ما أكدته الحكومة المصرية في بيانات رسمية.

وقالت الحكومة إنها بدأت في تخفيف أحمال الكهرباء نتيجة للموجة الحارة الشديدة التي تشهدها البلاد حالياً، قائلاً إن "استهلاك الكهرباء في مصر زاد بصورة كبيرة، مما انعكس أيضاً على زيادة حجم استهلاك الغاز المستخدم في إنتاج الكهرباء، وإحداث ضغط شديد على الشبكات الخاصة به، مما أدى إلى انخفاض ضغوط الغاز في الشبكات الموصلة لمحطات الكهرباء.

وأوضحت الحكومة أنه "مع انخفاض الضغوط بدأ تخفيف الأحمال منذ يومين، حتى يمكن الوصول إلى الضغوط العادية لشبكة الغاز"، مشيرة إلى "الاستمرار في تخفيف الأحمال بالتناوب لتستعيد الشبكة ضغوطها من الغاز".

اقرأ المزيد

المزيد من الأخبار