Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

الادعاء يحيل إلى القضاء منشورا لترمب وجه فيه تهديدات

ما كتبه الرئيس السابق أثار مخاوف من أنه قد يكشف علانية عن مواد سرية

تطلب الدعوى إصدار أمر حماية يمنع ترمب ومحاميه من الكشف عن أي مواد سرية (رويترز)

ملخص

كتب ترمب "إذا لاحقتموني سألاحقكم"

أحال ممثلو ادعاء أميركيون إلى القضاء منشوراً يحمل تهديداً كتبه الرئيس السابق دونالد ترمب على منصة للتواصل الاجتماعي، في وقت متأخر من مساء الجمعة، وقالوا إنه يشير إلى احتمال ترهيب شهود بالكشف بشكل غير مناسب عن أدلة سرية حصل عليها من السلطات.

مؤامرة جنائية

وكتب ترمب، في منشور على منصة "تروث سوشال" التي يملكها عبارة "إذا لاحقتموني سألاحقكم"، وذلك بعد يوم واحد من الدفع ببراءته من اتهامات بأنه دبر مؤامرة جنائية لتغيير نتيجة انتخابات الرئاسة الأميركية عام 2020، التي انتهت بهزيمته أمام الديمقراطي جو بايدن.

وقال مكتب المستشار الخاص جاك سميث في الدعوى التي تم رفعها أمام محكمة واشنطن الاتحادية، إن منشور ترمب أثار مخاوف من أنه قد يكشف علانية عن مواد سرية، مثل محاضر هيئة المحلفين الكبرى التي حصل عليها من ممثلي الادعاء.

مواد سرية

وتطلب الدعوى إصدار أمر حماية يمنع ترمب ومحاميه من الكشف عن أي مواد سرية في عملية معروفة باسم المكاشفة مع أشخاص غير مصرح لهم بذلك، وفي إطار عملية المكاشفة، يطلب من ممثلي الادعاء تزويد المتهمين بالأدلة ضدهم حتى يتمكنوا من إعداد المرافعات.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وأمس السبت، منحت القاضية تانيا شوتكان ترمب، حتى الخامسة من مساء غد، للرد، ووفقاً لسجلات المحكمة، طلب محامو ترمب ثلاثة أيام أخرى حتى الخميس الـ10 من أغسطس (آب) للرد.

مهاجمة القضاة

وكتب ممثلو الادعاء "يمكن أن يكون لذلك تأثير سلبي ضار على الشهود أو يؤثر سلباً على عدالة القضاء في هذه القضية"، مشيرين إلى أن الرئيس السابق لديه سجل من مهاجمة القضاة والمحامين العامين والشهود في قضايا أخرى ضده.

ورفضت القاضية طلب ترمب بتمديد المهلة الممنوحة له للاستجابة لطلب الحكومة.

وأصدر متحدث باسم ترمب بياناً دافع فيه عن منشور الرئيس السابق. ويقول ترمب، إن جميع التحقيقات التي يتعرض لها جزء من مطاردة سياسية تهدف لعرقلة حملته لخوض انتخابات 2024.

اقرأ المزيد

المزيد من دوليات