Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

اشتباكات عنيفة في الخرطوم للسيطرة على قاعدة سلاح المدرعات

قوات "الدعم السريع" تشن هجوماً ضارياً من جبهات عدة والجيش يقاوم بشراسة

ملخص

تغريدة: أكد عدد من سكان منطقة الشجرة وقوع خسائر كبيرة في الجانبين نتيجة الاشتباكات.

اشتدت، اليوم الأربعاء، في محيط "سلاح المدرعات" في الخرطوم حدة الاشتباكات الدائرة منذ أمس الثلاثاء، بين الجيش السوداني وقوات "الدعم السريع" التي تحاول السيطرة على هذه القاعدة العسكرية الاستراتيجية، بحسب ما أفاد سكان وكالة الصحافة الفرنسية.

وتشن قوات "الدعم السريع" منذ الأحد هجوماً ضارياً من جبهات عدة على القاعدة العسكرية الواقعة في منطقة الشجرة بجنوب العاصمة بغرض السيطرة عليها، لكنها تواجه مقاومة شرسة من الجيش، وفق المصادر نفسها.

وأكد عدد من سكان منطقة الشجرة لوكالة الصحافة الفرنسية وقوع "خسائر كبيرة في الجانبين" نتيجة الاشتباكات.

وقال أحد السكان للوكالة طالباً عدم نشر اسمه، إن القتال لم يتوقف منذ اندلاعه، الأحد، إلا لمدة ساعة، مشيراً إلى أن "هذه أطول المعارك التي شهدناها في الشجرة".

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

ويؤكد طرفا الصراع باستمرار عبر حساباتهما على منصات التواصل الاجتماعي سيطرتهما على القاعدة العسكرية، وينشر كل منهما مقاطع فيديو تظهر قواته داخل القاعدة.

وتعذر على الصحافة الفرنسية التحقق من صحة هذه الفيديوهات.

وتدور حرب على السلطة في السودان منذ 15 أبريل (نيسان) بين الجيش بقيادة عبدالفتاح البرهان وقوات الدعم السريع بقيادة محمد حمدان دقلو، وأسفرت حتى الآن عن مقتل نحو خمسة آلاف شخص ونزوح أكثر من أربعة ملايين سواء داخل البلاد أو خارجها.

ومساء الثلاثاء، دعا مفوض الأمم المتحدة للشؤون الإنسانية مارتن غريفيث، مجدداً "الأطراف إلى وقف القتال للسماح بمرور المساعدات".

وأضاف أن "طرق المساعدات مغلقة والمخزونات الغذائية تتضاءل" في بلد يحتاج أكثر من نصف عدد سكانه إلى مساعدات إنسانية.

المزيد من العالم العربي