Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

تل أبيب تعلن إصابة شخصين بهجوم طعن في القدس

المتحدث باسم حركة "حماس" يشيد بالعملية

اجتاحت أعمال العنف الضفة الغربية خلال الأشهر الـ 18 الماضية مع وقوع هجمات بين الحين والآخر في القدس (أ ف ب)

 

ملخص

عرضت القناة "12" الإسرائيلية صوراً لبقع الدم على الرصيف خارج بوابة البلدة القديمة

قالت الشرطة الإسرائيلية إن شخصين أصيبا بهجوم طعن في البلدة القديمة في القدس اليوم الأربعاء، أحدهما إصابته خطرة، وجاء في بيان للشرطة أنه تم اعتقال المشتبه فيه وهو شاب يبلغ من العمر 17 سنة من القدس الشرقية.

أعمال العنف

واجتاحت أعمال العنف الضفة الغربية خلال الأشهر الـ 18 الماضية، مع وقوع هجمات بين الحين والآخر في القدس.

وقال رافي هاكوهين مسعف الطوارئ الذي تصادف وجوده على مقربة من مكان وقوع الهجوم، إنه وجد رجلاً في الخمسينيات من عمره ملقى على الأرض وينزف بغزارة من جروح عدة.

وعرضت القناة "12" الإسرائيلية صوراً لبقع الدم على الرصيف خارج بوابة البلدة القديمة التي تعد مدخلاً رئيساً للسياح وأغلقت الشرطة المنطقة المحيطة.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

"إرادة المقاومة"

وأشاد المتحدث باسم حركة "حماس" محمد حمادة بالهجوم، لكنه لم يذكر أن المهاجم عضو في الحركة، وقال إن "عملية الطعن تثبت بالدليل القاطع أنه مهما فعل الاحتلال من جرائم، فإنه لن يكسر إرادة المقاومة المتصاعدة".

وكانت الشرطة الإسرائيلية أعلنت أن فتى فلسطينياً أصاب رجلاً بجروح خطرة في هجوم بساطور نفّذه خارج البلدة القديمة بالقدس قبل أن يتم توقيفه.

وأدت أعمال العنف بين إسرائيل والفلسطينيين هذا العام إلى مقتل ما لا يقل عن 226 فلسطينياً و32 إسرائيلياً وأوكرانية وإيطالي، وفقاً لإحصاء أجرته وكالة الصحافة الفرنسية استناداً إلى مصادر رسمية من الجانبين.

ومن القتلى الفلسطينيين عناصر ومدنيون وقصّر، وفي الجانب الإسرائيلي غالبية القتلى مدنيون بينهم قصر وثلاثة أفراد من الأقلية العربية.

المزيد من الشرق الأوسط