Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

راكب يتسبب بهبوط اضطراري لطائرة متجهة من تل أبيب إلى لندن

صرخ "الله أكبر" أثناء محاولته فتح أحد أبواب الطوارئ في منتصف الرحلة

طائرة تابعة لشركة الطيران المجرية منخفضة التكلفة "ويز إير" (أ ف ب / غيتي)

ملخص

هبطت طائرة كانت متجهة من تل أبيب إلى لندن اضطرارياً في صربيا بعد أن هاجم أحد الركاب أفراد الطاقم وحاول فتح أحد أبواب الطوارئ في منتصف الرحلة. 

هبطت طائرة كانت متجهة من تل أبيب إلى لندن اضطرارياً في صربيا بعد أن هاجم أحد الركاب أفراد الطاقم وحاول فتح أحد أبواب الطوارئ في منتصف الرحلة. 

وعلقت شركة "ويز إير" على الحادثة قائلة "تؤكد الشركة أن الرحلة من تل أبيب إلى لندن اضطرت إلى الهبوط في بلغراد بسبب مشكلات مع أحد الركاب. وتدير الشركة رحلة الربط لجميع الركاب إلى لندن. السلامة والأمن الركاب وطاقم الطائرة هي الأولوية القصوى للشركة".

وفي التفاصيل، حاول رجل وهو يصرخ "الله أكبر" فتح أحد أبواب الطوارئ في منتصف رحلة من إسرائيل إلى لندن الإثنين، قبل أن يتصدى له أحد الركاب.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وأمسك فيكتور تروبولوني، وهو ألباني كان في طريقه لزيارة والدته المريضة في لندن، بالمهاجم واحتجزه مع ركاب آخرين بينما قيده أفراد الطاقم. وقال تروبولوني لصحيفة "ذا صن"، "لقد كان وضعاً مخيفاً للغاية"، مضيفاً "اعتقدت أنني لن أتمكن من رؤية والدتي مرة أخرى".

واضطرت الرحلة W9 4452 التابعة لشركة الطيران المجرية منخفضة التكلفة "ويز إير" إلى الهبوط في بلغراد، صربيا، في أعقاب الحادثة، وفقاً لمحطة الأخبار الإسرائيلية "i24 News".

ووفقاً للقطات من هاتف محمول حصلت عليها صحيفة "ذا صن" شوهد المهاجم الذي لم يكشف عن اسمه وهو يصرخ بينما يرميه تروبولوني (45 سنة) على الأرض.

ولم تذكر جنسية الراكب ولا أسباب تصرفه، وقد قضى الركاب ليلتهم في بلغراد.

اقرأ المزيد

المزيد من الأخبار