Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

نتنياهو يعلن عن زيارة الولايات المتحدة دون لقاء بايدن

يعقد لقاءات في سان فرانسيسكو مع مسؤولين دوليين ليس من بينهم أميركيون

منذ عودته إلى رئاسة الحكومة الإسرائيلية لم تتم دعوة نتنياهو إلى البيت الأبيض (أ ف ب)

ملخص

يصل سان فرانسيسكو في 18 سبتمبر لعقد لقاءات قبل التوجه إلى نيويورك لحضور اجتماعات الأمم المتحدة

يتوجه رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو إلى الولايات المتحدة هذا الشهر للمرة الأولى منذ إعادة انتخابه بحسب ما أعلن مكتبه الأحد، على خلفية توتر مع الرئيس الأميركي جو بايدن.

يصل نتنياهو إلى سان فرانسيسكو في 18 سبتمبر (أيلول) الجاري لعقد لقاءات في سيليكون فالي قبل التوجه إلى نيويورك، حيث سيحضر اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة، وفق بيان مكتبه.

وقال ناطق باسم نتانياهو، إنه من غير المقرر عقد أي لقاء مع مسؤولين أميركيين خلال هذه الزيارة.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

تأتي هذه الزيارة بعد تجدد التوتر مع الولايات المتحدة، فقد دعا بايدن قادة إسرائيل إلى عدم استعجال إصلاحات قضائية "مثيرة للانقسام" بشكل متزايد، نظراً إلى التحديات الأخرى التي تواجه حليف الولايات المتحدة.

وفي نهاية يوليو (تموز) الماضي وصف البيت الأبيض إقرار البرلمان الإسرائيلي بنداً رئيساً في خطة الإصلاح يلغي إمكان نظر القضاء في "معقولية" قرارات الحكومة بأنه "مؤسف".

منذ عودته إلى رئاسة الحكومة، الأكثر يمينية في تاريخ إسرائيل، في نهاية 2022، لم تتم دعوة نتنياهو إلى البيت الأبيض، حيث استقبل الرئيس الأميركي في الآونة الأخيرة الرئيس الإسرائيلي إسحق هرتسوغ.

وكان البيت الأبيض أعلن في يوليو الماضي، أن بايدن ونتنياهو "سيلتقيان في الولايات المتحدة في وقت لاحق هذا العام" من دون إعطاء مزيد من التفاصيل.

اقرأ المزيد

المزيد من الأخبار