Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

رحيل مدير مدرسة السحرة في سلسلة "هاري بوتر"

ودع الممثل البريطاني المخضرم مايكل غامبون عن 82 سنة واشتهر بدور البروفيسور الحكيم ألبس دمبلدور في ستة من الأفلام الثمانية

حقق مايكل غامبون شهرة في بريطانيا بلعبه دور المحقق الفرنسي في مسلسل "ماغريه" على قناة "آي تي في" (أ ف ب)

ملخص

فاز غامبون بأربع جوائز "بافتا" في التلفزيون وجائزة "أوليفييه" خلال مسيرته التمثيلية التي امتدت لعقود عبر التلفزيون والسينما والإذاعة والمسرح، وتوجت بدوره المحبوب كمدير لمدرسة هوغورتس السحرية في سلسلة "هاري بوتر".

توفي الممثل البريطاني - الإيرلندي مايكل غامبون الذي اشتهر بدور البروفيسور الحكيم ألبس دمبلدور في ستة من أفلام "هاري بوتر" الثمانية في المستشفى عن 82 سنة، بحسب ما أعلنت عائلته اليوم الخميس.

وبدأ غامبون مسيرة تمثيلية لامعة في المسرح، حيث ظهر للمرة الأولى في مسرحية "أوتيلو" على مسرح غيتس بالعاصمة الإيرلندية دبلن عام 1962.

وحقق شهرة في بريطانيا بلعبه دور المحقق الفرنسي في مسلسل "ماغريه" على قناة "آي تي في"، وفي عام 1986 عن تأديته دور فيليب مارلو في مسلسل "ذي سينغينغ ديتيكتيف" لكاتب السيناريو دينيس بوتر.

لكن دوره الأكثر شهرة كان دور دمبلدور في سلسلة أفلام "هاري بوتر"، وهو الدور الذي بدأه من الجزء الثالث من السلسلة المكونة من ثمانية أفلام بعد أن حل محل الراحل ريتشارد هاريس عام 2004.

وعلق غامبون على الثناء الذي تلقاه على أداء الدور بالقول إنه ببساطة كان يظهر بشخصيته الحقيقية لكن "بلحية ملتصقة ورداء طويل".

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وفاز غامبون بأربع جوائز "بافتا" في التلفزيون وجائزة "أوليفييه" خلال مسيرته التمثيلية التي امتدت لعقود عبر التلفزيون والسينما والإذاعة والمسرح، وتوجت بدوره المحبوب كمدير لمدرسة هوغورتس السحرية في سلسلة "هاري بوتر"، كما حصل على وسام فارس لإسهاماته في قطاع الترفيه عام 1998.

وقالت عائلته في بيان، "بحزن شديد نعلن رحيل السير مايكل غامبون"، مضيفة "مايكل الزوج والأب الحبيب توفي بسلام في المستشفى محاطاً بزوجته آن وابنه فيرغوس بعد نوبة من الالتهاب الرئوي".

ولد مايكل غامبون في الـ 19 من أكتوبر (تشرين الأول) 1940 في دبلن ثم انتقلت العائلة إلى لندن عندما كان في السادسة من عمره، إذ كان والده يبحث عن عمل في إعادة بناء المدينة بعد الحرب.

وترك غامبون المدرسة عندما كان في الـ 15 من عمره ليبدأ التدريب المهني الهندسي، لكنه قال لصحيفة "هيرالد" عام 2004 إنه كان عضواً في مجموعة مسرحية للهواة وكان يعلم دائماً أنه سيمثل.

وقد تأثر كثيراً بالممثلين الأميركيين مارلون براندو وجيمس دين اللذين كان يعتقد أنهما يعكسان هموم الشباب في تلك الفترة.

اقرأ المزيد

المزيد من منوعات