Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

الدوري السعودي يتأهب لاستكمال تعاقداته التاريخية في فترة الانتقالات الشتوية

أهداف جديدة لأندية "روشن" من أجل صفقات يناير المقبل

لوكا مودريتش نجم ريال مدريد الإسباني وقائد المنتخب الكرواتي لكرة القدم (أ ف ب)

ملخص

ميسي ومودريتش على قائمة التعاقدات... الدوري السعودي يسعى إلى استكمال موسم الانتقالات التاريخي

تستعد أندية الدوري السعودي للمحترفين لفترة الانتقالات الشتوية من أجل مواصلة واستكمال تعاقداتها التاريخية التي بدأها في الصيف الماضي، باستقطاب أبرز نجوم كرة القدم في الدوريات الأوروبية.

وبدأ المسؤولون في الدوري السعودي العمل على استقطاب نجوم كرة القدم من أكبر أندية أوروبا خلال فترتي الانتقال الأخيرتين، وكانت أولى صفقاتهم هي ضم البرتغالي نجم النصر كريستيانو رونالدو، الذي انتقل إلى "العالمي" خلال فترة الانتقالات الشتوية الماضية.

وفي فترة الانتقالات الصيفية الماضية جاء الدوري السعودي في الترتيب الثاني من حيث الأكثر إنفاقاً من بين دوريات العالم أجمع، بعد موسم انتقالات تاريخي وصلت فيه القيمة المالية للصفقات إلى 956.88 مليون يورو (1.01 مليار دولار)، خلف الدوري الإنجليزي مباشرة الذي أنفق 2.81 مليار يورو (2.97 مليار دولار).

انضمام نجوم الدوريات الأوروبية طور كثيراً من المنافسة بعد مرور 10 جولات من الموسم الحالي 2023 - 2024، وكانت أبرز الصفقات، انضمام كل من كريم بنزيما ونيغولو كانتي وفابينيو لنادي الاتحاد، ونيمار دا سيلفا وميتروفيتش وسافيتش وروبن نيفيز للهلال، ورياض محرز وسان ماكسمين وفرانك كيسيه وفيرمينيو للأهلي، وساديو ماني وبروزوفيتش وأليكس تيليس للنصر.

انتقالات الشتاء

ويستعد الدوري السعودي للمحترفين لاستكمال الموسم التاريخي في الانتقالات في الشتاء المقبل من أجل تطور المنافسة بشكل أكبر، بعد النجاحات التي حققتها البطولة في بدايتها بالموسم الحالي.

وتضع أندية الدوري السعودي بعض اللاعبين المميزين في الدوريات الأوروبية وغيرها لضمهم في الشتاء، على رأسهم نجم ريال مدريد لوكا مودريتش وقائد إنتر ميامي الأميركي ليونيل ميسي، وغيرهم من النجوم الذين يعدون أهدافاً واضحة لكبار بطولة "روشن".

موقف مودريتش

أشارت تقارير صحافية خلال الأيام الماضية إلى أن رغبة أحد الأندية السعودي تدور حول ضم مودريتش خلال فترة الانتقالات الشتوية المقبلة، لينضم لكتيبة نجوم "روشن"، ولكن من دون الكشف عن اسم النادي الذي يرغب في ذلك.

ولكن خرج ريال مدريد في تصريحات من مصدر مسؤول، لينفي نيتهم التفريط في مودريتش في منتصف الموسم الحالي، وأن اللاعب مستمر بشكل طبيعي مع "ميرنجي".

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وقال المدير التنفيذي لنادي ريال مدريد جوزيه أنخيل في تصريحات نشرتها صحيفة "الرياضية" السعودية "لا توجد مفاوضات رسمية من أي ناد سعودي في الوقت الحالي لضم لوكا مودريتش في فترة الانتقالات الشتوية، وليس لدينا أية نية من الأساس لرحيل اللاعب عن الفريق بالوقت الحالي".

وينتهي عقد لوكا مودريتش (38 سنة) مع ريال مدريد، بنهاية الموسم الحالي، بعدما جدد تعاقده خلال فترة الانتقالات الصيفية الماضية لمدة موسم واحد فقط، وكان انضم للفريق قادماً من توتنهام هوتسبير الإنجليزي عام 2012 بصفقة وصلت قيمتها آنذاك إلى 35 مليون يورو (37.08 مليون دولار)، ليبدأ مرحلة التألق مع الفريق طوال السنوات الماضية.

ليونيل ميسي

بعد انضمام رونالدو في يناير (كانون الثاني) من العام الحالي إلى الدوري السعودي من بوابة النصر، أصبح الحديث لا يتوقف على موعد انتقال الأرجنتيني ليونيل ميسي إلى هناك خلال الأشهر المقبلة، بعدما كان قريباً للغاية خلال فترة الانتقالات الصيفية الماضية، إلا أن رغبته جعلت وجهته للدوري الأميركي لكرة القدم.

وكشفت تقارير صحافية إسبانية خلال الأيام الماضية عن نية مسؤولي صندوق الاستثمارات السعودي في الدخول مرة أخرى بالمفاوضات مع ميسي لضمه خلال فترة الانتقالات الشتوية المقبلة، بعدما تأكد غيابه عن المشاركة في المباريات حتى نهاية فبراير (شباط) المقبل، بعد انتهاء فرص فريقه في المنافسة على لقب الدوري في الموسم الحالي.

وكان نادي الهلال دخل في مفاوضات مع ميسي مايو (آيار) الماضي، مستغلاً وجوده في السعودية بصفقته سفيراً للسياحة هناك.

وذكرت صحيفة "موندو ديبورتيفو" الإسبانية أن إدارة الهلال عرضت على الهداف التاريخي للدوريات الأوروبية الخمس الكبرى ووالده خورخي ميسي الذي يمثله في التعاقدات ويدير أعماله كافة عقداً براتب قيمته 400 مليون يورو (440 مليون دولار)، قبل أن تجدد مفاوضاتها في يوليو (تموز) بعرض خيالي وصل إلى 500 مليون يورو (529.63 مليون دولار)، ولكن كان الأرجنتيني وعائلته منفتحين أكثر على الانتقال إلى أميركا، بعد تلقي عرض من إنتر ميامي، وبعدها تألق بشكل كبير معهم وحقق لهم أول بطولة في تاريخهم.

وبذلك قد يكون نجوم كرة القدم حول العالم على قائمة الانتظار من أجل ضمهم للدوري السعودي للمحترفين خلال فترة الانتقالات الشتوية، ليس مودريتش وميسي فقط، بل ستظهر أسماء كثيرة مثلما حدث في انتقالات الصيف الماضية، وهو ما يدل على عزم المسؤولين على استكمال الموسم الاستثنائي.

اقرأ المزيد

المزيد من رياضة