Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

ناشئو السعودية يبدأون الاستعداد لكأس العالم 2034

استضافة المونديال تجسد شغف المجتمع بكرة القدم وإشادات دولية بملف الرياض

ملخص

ياسر المسحل رئيس مجلس إدارة الاتحاد السعودي لكرة القدم قال إن بلاده "تبدأ اليوم فصلاً جديداً من رحلة الترشح لاستضافة كأس العالم".

بعد أن أكد رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم جياني إنفانتينو إقامة كأس العالم 2034 في السعودية، الدولة الوحيدة التي تقدمت بطلب رسمي لاستضافة الحدث العالمي، عبر الشباب السعوديون عن سعادتهم لاستضافة كأس العالم وازدادت حماسة اللاعبين الناشئين في الأكاديميات لتمثيل المنتخب في كأس العالم 2034.

عبدالله الحارثي، لاعب الوسط في أكاديمية مهد الرياضية، صاحب 9 سنوات، بدأ منذ اللحظة الأولى بعد إعلان استضافة السعودية كأس العالم 2034 بالحلم لتمثيل منتخب بلاده في المباراة الافتتاحية لكأس العالم بعد 11 عاماً من الآن.

وعبر والد عبدالله عن حماسته وفخره باستضافة السعودية كأس العالم 2034، وقال "أشعر بالفخر بعد إعلان استضافة السعودية كأس العالم، وازدادت حماستي أكثر لكأس العالم ومشاهدة ابني يحقق حلمه، ويشارك في مباريات البطولة، ويمثل المنتخب السعودي في كأس العالم، وسأحرص ليحقق ابني حلمه، وأقدم له كل الدعم ليصبح لاعباً مميزاً يستطيع المشاركة مع منتخب بلاده، وأنا متفائل بذلك كونه لاعباً في أكاديمية مهد الرياضية".

وقال فائز الأكلبي والد اللاعب أسامة أحد لاعبي أكاديمية مهد الرياضية إن استضافة السعودية لحدث كبير مثل كأس العالم يدعو إلى الفخر بهذا البلد العظيم، ونتطلع لحضوره ومشاهدة مبارياته في السعودية، وأطمح أن يمثل ابني المنتخب السعودي في كأس العالم 2034.

اكتشاف المواهب الرياضية

يهدف المشروع الوطني "أكاديمية مهد الرياضية" إلى اكتشاف وتطوير المواهب الرياضية، التي قال عنها رئيس مجلس إدارتها وزير الرياضة الأمير عبدالعزيز بن تركي الفيصل إن هدف إنشاء هذا المشروع هو صناعة أبطال ينتزعون الذهب، ويبهرون العالم ويجعلون وطنهم يفخر بهم.

وذكر ياسر المسحل رئيس مجلس إدارة الاتحاد السعودي وعضو مجلس الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" في بيان رسمي بعد أن أكد جياني إنفانتينو إقامة كأس العالم 2034 "نبدأ اليوم فصلاً جديداً من رحلة ترشح السعودية لاستضافة كأس العالم".

وشكر المسحل أكثر من 125 اتحاداً كروياً من مختلف أنحاء العالم على دعمهم الكبير لملف السعودية 2034 منذ إرسال خطاب الترشح الرسمي إلى الاتحاد الدولي لكرة القدم قبل أسابيع قليلة، وهذا يدل على ثقة كبيرة منحت له من مختلف الدول تجعلنا أمام حافز كبير لاستضافة نسخة مميزة لعشاق كرة القدم بعد 11 عاماً من الآن.

وقال إن "ترشحنا لاستضافة كأس العالم 2034 يجسد شغف السعوديين بكرة القدم، ويؤكد سعي بلادنا إلى تحقيق مزيد من التقدم والنمو لهذه اللعبة، وهو ما يجعلنا نؤكد التزامنا في الاتحاد السعودي لكرة القدم بتلبية جميع متطلبات الاتحاد الدولي لكرة القدم لنيل حق الاستضافة".

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

أضاف المسحل أن "جميع أفراد عائلة كرة القدم السعودية يبذلون قصارى جهدهم لتحقيق حلم السعوديين والسعوديات برؤية بطولة كأس العالم في السعودية للمرة الأولى، وهي دعوة مفتوحة لجميع شعوب العالم للاستمتاع والتفاعل مع الإرث الثقافي الأصيل والغني للسعودية، والاستماع بتجربة غير مسبوقة في مختلف مناطق وطننا الغالي، ونؤمن بقدرة كرة القدم الكبيرة على إلهام الأجيال المقبلة، ونتطلع لأن تسهم بطولة كأس العالم 2034 في تطوير وتنمية اللعبة في جميع أنحاء العالم".

وكتب‏ رئيس الاتحاد الدولي السويسري إنفانتينو عبر حسابه على منصة "إنستغرام" أنه "سينظم أعظم عرض على وجه الأرض لبطولة كأس العالم من جانب كندا والمكسيك وأميركا عام 2026 بأميركا الشمالية، ومن المقرر أن تستضيف النسختان المقبلتان من كأس العالم في أفريقيا (المغرب) وأوروبا (البرتغال وإسبانيا) مع إقامة ثلاث مباريات احتفالية في أميركا الجنوبية (الأرجنتين وباراغواي وأوروغواي) في 2030، وفي آسيا (السعودية) عام 2034، مما يجعلها كرة قدم عالمية حقاً".

وأعلنت أستراليا الثلاثاء الماضي عدم تقديم ملف استضافة كأس العالم. وقال رئيس اتحادها لكرة القدم جيمس جونسون: "علينا أن نتحلى بالواقعية، السعودية تملك عرضاً قوياً، لديهم موارد كثيرة ليس فقط تلك المتعلقة بكأس العالم للرجال 2034، ودخلوا بقوة في سوق كرة القدم الأوروبية عن طريق الاستثمارات السخية، حكومتهم تضع الاستثمار في كرة القدم على رأس أولوياتها، وهذا أمر يصعب التنافس معه".

وأشاد رئيس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم سلمان بن إبراهيم آل خليفة بالعرض السعودي، مؤكداً أن "عائلة كرة القدم الآسيوية بالكامل" ستدعم هذا العرض.

اقرأ المزيد

المزيد من منوعات