Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

مستقبل غامض لمدرب الاتحاد السعودي نونو سانتو

مورينيو ضمن المرشحين لقيادة "العميد" في مونديال الأندية

نونو سانتو المدير الفني لنادي الاتحاد السعودي لكرة القدم (أ ف ب)

ملخص

مجلس إدارة الاتحاد السعودي يتجه لإقالة سانتو قريباً... وبدائل قوية لخلافته

سقوط فريق الاتحاد السعودي أمام نظيره القوة الجوية العراقي، بنتيجة (2-0) ضمن الجولة الرابعة من منافسات دور المجموعات بدوري أبطال آسيا، دق أجراس الخطر حول المدير الفني البرتغالي للفريق نونو سانتو، بسبب تراجع المستوى خلال الفترة الأخيرة.

وكانت هناك فرصة متاحة أمام الاتحاد لحسم تأهله إلى دور الـ16 بتحقيق الفوز على القوة الجوية العراقي، وقتها كان سيحصد العلامة الكاملة برصيد 12 نقطة في صدارة مجموعته، وسط أداء صادم من اللاعبين داخل المستطيل الأخضر، وخارجه من المدرب البرتغالي الذي لم يستطع العودة للقاء بعد تلقي الهدف الأول من أجل حسم بطاقة الصعود.

ولم يكن سوء الأداء فقط على مستوى دوري أبطال آسيا أخيراً، ولكن على المستوى المحلي أيضاً، بعدما وجد في المركز السادس في ترتيب الدوري السعودي للمحترفين، برصيد 21 نقطة بعد مرور 12 جولة، بعد تحقيق الفوز في ست مباريات وتلقي ست هزائم والتعادل في مثلها، على رغم التدعيمات القوية التي تلقاها الفريق فنياً في فترة الانتقالات الصيفية الماضية.

وكان الاتحاد قد تعاقد خلال فترة الانتقالات الصيفية الماضية مع صفقات قوية كان أبرزها كريم بنزيما وفابينيو وجوتا ونيغولو كانتي ولويس فيليبي، خلال ثورة التعاقدات التي سيطرت على السوق السعودية أخيراً في طريق تطوير الكرة هناك.

موقف سانتو

كشفت تقارير صحافية سعودية، عقب هزيمة الاتحاد، عن تفكير إدارة "العميد" في إقالة البرتغالي سانتو، والبحث عن بديل ينقذ الفريق ويعيده للمنافسة في الموسم الحالي على البطولات.

وأكدت التقارير أن هناك إجماعاً داخل مجلس إدارة نادي الاتحاد على إقالة نونو سانتو ورحيله بشكل رسمي، من أجل البحث عن بديل كفء يقود الفريق في ما تبقى من الموسم، والبطولات المشارك فيها بخاصة انتظار انطلاق كأس العالم للأندية التي ستقام في السعودية نهاية العام الحالي.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وقد تكون كأس العالم للأندية هي السبب الأكبر في رحيل سانتو، من أجل التعاقد مع بديل قادر على استخدام إمكانات الفريق ومحترفيه بالشكل المناسب في البطولة والمنافسة على الدوري السعودي وأبطال آسيا في الموسم الحالي.

من البديل؟

بدأت تظهر الأسماء المرشحة لخلافة نونو سانتو حال اتخاذ القرار الرسمي خلال الأيام القليلة المقبلة، مستغلين فترة التوقف الدولي خلال الشهر الجاري، لإتاحة الوقت لتعرف المدير الفني الجديد إلى اللاعبين.

وكشفت تقارير صحافية سعودية عن أن المدير الفني الهولندي للعين الإماراتي ألفريد شرودر تردد اسمه ليكون بديلاً لسانتو في الاتحاد خلال الفترة المقبلة، وهو ما سبب قلقاً في الفريق الإماراتي.

ووفقاً لما نشرته بعض التقارير الصحافية الأجنبية فإن المدير الفني البرتغالي لروما جوزيه مورينيو مرشح بقوة لتدريب الفريق حال رحيل المدرب الحالي، ولكن لم ترتق المفاوضات في الوقت الحالي إلى شيء رسمي.

وأكدت التقارير أن المدير الفني السابق لريال مدريد لوبيتيغي ضمن المرشحين لتولي تدريب الاتحاد أيضاً، إذ يوجد أكثر من سيرة ذاتية على طاولة مجلس الإدارة حالياً من أجل اتخاذ قرار رسمي برحيل سانتو وتعيين بديل له.

وكان سانتو قد نجح في قيادة فريق الاتحاد للتتويج بالدوري السعودي للمحترفين في الموسم الماضي بعد غياب طويل، وحتى الآن قاد الفريق في 52 مباراة حقق الفوز في 36 لقاء وتلقى سبع هزائم وتعادل في تسعة لقاءات، وتوج أيضاً بكأس السوبر السعودية.

اقرأ المزيد

المزيد من رياضة