Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

الأمير هاري يربح جولة قضائية ضد صحف شعبية بريطانية

اتهام مجموعة "أسوشييتد نيوز"  باستخدام أساليب غير قانونية لتحصيل معلومات بينها الاستعانة بمخبرين والتنصت

الأمير ههاري (أ ف ب)

ملخص

  يخوض الأمير هاري حرباً على الصحف الشعبية إذ يحملها مسؤولية مقتل والدته الأميرة ديانا بحادثة سير عام 1997 في باريس

رد قاض بريطاني  اليوم الجمعة طعناً تقدمت به الدار الناشرة لصحيفة "ديلي ميل" لمحاولة إنهاء الدعاوى القضائية التي رفعها الأمير هاري والمغني إلتون جون وشخصيات أخرى ضدها، متهمين إياها بجمع معلومات عنهم بصورة غير قانونية.

ويمهد الحكم الذي أصدرته المحكمة العليا في لندن الطريق لإطلاق محاكمة في إحدى الدعاوى الكثيرة التي رفعها الابن الأصغر للملك تشارلز الثالث ضد صحف شعبية بريطانية.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

 

ويتهم دوق ساسكس وستة من المشاهير البريطانيين مجموعة "أسوشييتد نيوز" باستخدام أساليب غير قانونية لتحصيل معلومات عنهم، بينها الاستعانة بمخبرين والتنصت على المكالمات الهاتفية وانتحال شخصيات للحصول على بيانات طبية. وخلال جلسة أولى انعقدت في مارس (آذار) الماضي في لندن، طلبت الدار الناشرة لصحيفة "ديلي ميل" والتي تنفي بصورة قاطعة هذه الاتهامات من القاضي عدم إطلاق محاكمة في القضية، مؤكدة أن اللجوء إلى القضاء قد أتى "متأخراً جداً".
وتعود معظم الوقائع التي ذكرها هاري والمشاهير للفترة الممتدة بين 1993 و2011، في حين يرجع بعضها لعام 2018.

ويخوض الأمير هاري حرباً على الصحف الشعبية، إذ يحملها مسؤولية مقتل والدته الأميرة ديانا في حادثة سير عام 1997 في باريس عندما كان صيادو صور يلاحقونها، ويستنكر طريقة تعاطي الصحف البريطانية مع زوجته ميغن ماركل التي رفع وإياها عدداً من الدعاوى على وسائل الإعلام.

وأثار الأمير هاري (39 سنة) والمقيم في الولايات المتحدة بعد انسحابه وزوجته من الأسرة الملكية عام 2020، مفاجأة بحضوره هذه الجلسة، إذ نادراً ما يمثل فرد من العائلة الملكية البريطانية أمام المحاكم.

وفي يونيو (حزيران) الماضي حضر هاري للإدلاء بشهادته في إطار إجراء قضائي آخر استهدف هذه المرة صحيفة "ديلي ميرور"، وشكل مثوله أول ظهور لأحد أفراد العائلة الملكية في محكمة منذ إدلاء إدوارد السابع بشهادته عام 1890 ضمن قضية تشهير.

 

اقرأ المزيد

المزيد من منوعات