Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

تحديات أمام مدرب الأهلي السعودي يايسله وفيرمينو في دائرة الخطر

"الراقي" يسعى لتعديل مساره في ما تبقى من الموسم الحالي

ماتياس يايسله المدير الفني الألماني لنادي الأهلي السعودي (أ ف ب)

ملخص

مدرب الأهلي السعودي يايسله في خطر... ورغبة في الإطاحة بـفيرمينو

يسعى المدرب الألماني ماتياس يايسله، المدير الفني لنادي الأهلي السعودي لاستغلال فترة التوقف الدولي الحالية من أجل تعديل مسار الفريق، الذي واصل ترنحه مؤخراً بالتعادل مع ضمك بنتيجة (2-2) ضمن الجولة الـ13 من الدوري السعودي للمحترفين، ليفقد نقطتين جديدتين في سباق اللقب بالموسم الحالي.

ويحتل الأهلي في الوقت الحالي المركز الثالث في ترتيب البطولة برصيد 26 نقطة بعدما حقق ثمانية انتصارات وتعادلاً في مباراتين وتلقى ثلاث هزائم، وسجل لاعبوه 26 هدفاً واستقبلت شباكه 19.

تعرض الأهلي لخسارة أمام نظيره الهلال بنتيجة (3-1) ضمن الجولة الـ11 من منافسات الدوري السعودي، ليكمل بعدها النتائج المتراجعة بالخروج من كأس خادم الحرمين الشريفين أمام أبها بعد الخسارة بنتيجة (2-1) ووداع المنافسات من دور الـ16 لتكون صدمة لإدارة وجماهير النادي، وعادل للانتصارات بالفوز على الرياض بنتيجة (3-0) ولكن عاد لإهدار النقاط أمام ضمك.

موقف فيرمينو

وأكدت تقارير صحافية، خلال الأيام الماضية، أن هناك مناقشات دارت بين يايسله وإدارة الأهلي لبحث أزمة تراجع النتائج، وقدم المدرب الألماني تصوراً كاملاً عن احتياج الفريق من وجهة نظره في فترة الانتقالات الصيفية المقبلة، من أجل تعديل المسار في ما تبقى من الموسم.

وأشارت التقارير إلى أن يايسله أبلغ إدارة الأهلي برغبته في استبدال المهاجم البرازيلي روبيرتو فيرمينو، إضافة إلى إمكانية رحيل المدافع التركي داميرال إذا لم يقدم المستوى المؤهل في المباريات المقبلة عقب عودته من الإصابة.

وطالب يايسله (35 سنة) من إدارة الأهلي باستمرار جميع اللاعبين الآخرين بشكل طبيعي، حتى نهاية الموسم، وأن المطالب الخاصة به كانت تتعلق بالثنائي فيرمينو وداميرال فقط.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

اكتساب الثقة

إهدار نقاط خلال الفترة الأخيرة، أفقد جماهير الأهلي الثقة في مدربهم الألماني، وأيضاً من قبل بعض نجوم الدوري السعودي السابقين، وهاجمه البعض بسبب عدم تمكنه من تقديم مردود قوي يليق بالصفقات التي انضمت خلال فترة الانتقالات الصيفية الماضية، بخاصة اللاعبون الأجانب.

وقال نجم الكرة السعودية السابق فؤاد أنور، في تصريحات تلفزيونية "أتمنى من يايسله مدرب الأهلي أن يهتم أكثر بالفريق، كما يهتم بأناقته، بخاصة أنه يمتلك كثيراً من اللاعبين المميزين، كانوا يلعبون في أوروبا من خمسة أشهر فقط".

وقال حارس مرمى المنتخب السعودي السابق محمد الدعيع منتقداً المدرب الألماني في تصريحات تلفزيونية "لاعبو الأهلي أكبر من يايسله، ويجب أن يرحل ويتم التعاقد مع مدرب كبير مثلما فعل النصر والهلال، وأتوقع أن الأهلي سينهي الدوري في المركز ما بين الثالث والخامس".

مواجهة الشباب

يعود الأهلي لمنافسات الدوري السعودي للمحترفين، في الـ25 من نوفمبر (تشرين الثاني) الجاري، بلقاء قوي أمام الشباب، ضمن الجولة الـ14 من البطولة، وستكون نتيجة الفريق مهمة للغاية في هذا اللقاء وستحدد بشكل كبير مستقبل المدرب الألماني.

وتأتي مباراة الشباب عقب تجديد ثقة مجلس إدارة النادي الأهلي، في المدرب الألماني مرة أخرى، فأي نتيجة غير الفوز أمام الشباب من الوارد أن يكون هناك رد فعل مغاير من إدارة النادي.

ولن تكون مواجهة الشباب فقط صعبة على الفريق، فيليها مواجهتان من العيار الثقيل أمام التعاون ثم الاتفاق، واللذان يقدمان نتائج جيدة في الموسم الحالي، ولن يكون من السهل التفوق من قبل الأهلي في المباراتين سوى بتجديد دوافع الفريق من قبل المدير الفني الألماني ومحاولة تطوير خططه الفنية داخل الملعب.

اقرأ المزيد

المزيد من رياضة