Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

مطار دمشق خارج الخدمة مجددا جراء قصف إسرائيلي

المرصد السوري أشار إلى سماع دوي انفجار آخر من جهة مطار المزة

مطار دمشق يتعرض دائما لضربات إسرائيلية تخرجه من الخدمة (أ ف ب)

ملخص

المرصد السوري قال إن الطيران الحربي الإسرائيلي شن بعد عصر اليوم غارة جديدة استهدفت مطار دمشق الدولي.

خرج مطار دمشق الدولي عن الخدمة مجدداً اليوم الأحد جراء تعرضه لقصف إسرائيلي بعد ساعات من استئناف عمله، وفق ما أفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان.

وقال المرصد "شن الطيران الحربي الإسرائيلي بعد عصر اليوم الأحد غارة جديدة استهدفت مطار دمشق الدولي حيث استهدفت مهابط المطار ما أدى لخروجه عن الخدمة مجدداً".

وأشار المرصد إلى سماع دوي انفجار آخر من جهة مطار المزة في الجهة الأخرى من العاصمة.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وتوقفت جميع الرحلات من وإلى المطار الأكبر والرئيس في البلاد منذ 22 أكتوبر (تشرين الأول) الماضي جراء ضربات إسرائيلية طاولت مدرجاته الرئيسة، وأخرجت ضربات متزامنة في اليوم ذاته مطار حلب الدولي من الخدمة، ما دفع وزارة النقل السورية إلى تحويل جميع الرحلات إلى مطار اللاذقية، الأصغر والأقل تجهيزاً.

واستأنف المطار صباح الأحد عمله بعد توقف دام أكثر من شهر، جراء ضربات إسرائيلية أخرجته من الخدمة، وفق ما أفادت شركتان خاصتان لحجوزات السياحة والسفر في العاصمة السورية وكالة الصحافة الفرنسية قبل أن يتم استهدافه مجدداً عصر اليوم.

ومنذ بدء النزاع عام 2011، شنت إسرائيل مئات الضربات الجوية في سوريا، طاولت أهدافاً للجيش السوري وأخرى لمجموعات موالية لطهران، بينها "حزب الله" اللبناني.

وصعدت تل أبيب وتيرة استهدافها للأراضي السورية منذ شن حركة "حماس" في السابع من أكتوبر (تشرين الأول) الماضي هجوماً غير مسبوق على إسرائيل، التي ردت بقصف عنيف على قطاع غزة، ترافق منذ أسابيع مع عمليات برية، قبل التوصل إلى هدنة بدأ سريانها الجمعة، ويتم بموجبها تبادل رهائن ومعتقلين.

ونادراً ما تؤكد إسرائيل تنفيذها ضربات في سوريا، لكنها تكرر تصديها لما تصفه بمحاولات طهران الداعمة لدمشق، وترسيخ وجودها العسكري في هذا البلد.

اقرأ المزيد

المزيد من الشرق الأوسط