Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

3 قتلى وجريحان بتفجير انتحاري في مقديشو

 أعلنت "حركة الشباب" الإرهابية أن العملية استهدفت مسؤولين أمنيين

دورية لأفراد الأمن الصوماليين في مكان انفجار سيارة مفخخة في مقديشو (أرشيفية - أ ف ب)

ملخص

قال المتحدث باسم الشرطة الصومالية إنه بينما كانت الشرطة تطارد منفذ هجوم فجّر الانتحاري نفسه أمام المطعم الهندي في منطقة حمروين بمقديشو.

قالت السلطات الصومالية اليوم الثلاثاء إن تفجيراً انتحارياً في العاصمة مقديشو أدى إلى مقتل ثلاثة أشخاص وجرح اثنين في هجوم أعلنت "حركة الشباب" الإرهابية مسؤوليتها عنه.

وأوضح المتحدث باسم الشرطة الصومالية صادق علي أنه بينما كانت الشرطة تطارد منفذ الهجوم فجّر الانتحاري نفسه أمام المطعم الهندي في منطقة حمروين بمقديشو.

بدورها، أعلنت "حركة الشباب" الموالية لتنظيم "القاعدة" في بيان أن الانفجار استهدف مسؤولين أمنيين محليين، مشيرة إلى سقوط ضحايا لم تذكر عددهم.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وكثيراً ما تهاجم "حركة الشباب" مواقع عسكرية وأهدافاً مدنية وحكومية في إطار حملة لإطاحة الحكومة الصومالية وإقامة نظام حكم يعتمد على مفهومها للشريعة الإسلامية.

والخميس الماضي، قال وزير الإعلام داوود عويس إن مقديشو تعمل على إنقاذ ركاب طائرة هليكوبتر تابعة للأمم المتحدة احتجزتها "حركة الشباب" المتشددة، لكن ضباطاً من الجيش أفادوا بأنه سيكون من الصعب الوصول إلى المنطقة التي نقلوا إليها.

وشنّت الحكومة هجوماً منسقاً ضد الحركة المتطرفة العام الماضي ساندتها فيه ميليشيات عشائرية محلية وبدعم جوي من قوات الولايات المتحدة والاتحاد الأفريقي.

لكن الجهود تعثرت وما زالت "حركة الشباب" تسيطر على مساحات شاسعة من المناطق الريفية في الصومال حيث تنفذ هجمات ضد أهداف مدنية وعسكرية.

اقرأ المزيد

المزيد من دوليات