Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

كيف استفاد الهلال من مواجهة إنتر ميامي ضمن كأس موسم الرياض؟

افتتاح مبهر لإستاد "المملكة أرينا" وتقنيات مميزة للمرة الأولى في الشرق الأوسط

ملخص

 "المملكة أرينا" يزين افتتاح كأس موسم الرياض، واستفادة كبيرة للهلال بالفوز على إنتر ميامي.

انطلقت أمس الإثنين بطولة كأس موسم الرياض 2024 بمواجهة قوية بين الهلال وإنتر ميامي الأميركي، إذ شهدت افتتاح إستاد المملكة الذي يتمتع بكثير من المميزات ظهرت خلال اللقاء أمس، إذ حضر كثير من نجوم كرة القدم حول العالم بدعوة من وزارة الترفيه السعودية، إلى جانب النجوم الذين حضروا في أرض الملعب.

وحضر نجوم برشلونة السابقين وإنتر ميامي الحاليين، الأرجنتيني ليونيل ميسي والإسبانيين جوردي ألبا وسيرجيو بوسكيتس والأوروغوياني لويس سواريز لتزيد المباراة قوة وقيمة فنية كبيرة تليق بافتتاح كأس موسم الرياض الذي يعكس مدى تطور كرة القدم خلال الأعوام الأخيرة في السعودية، بعدما حقق الهلال الفوز في لقاء أمس الإثنين بنتيجة (4-3).

وأحرز الهلال ثنائية خلال الربع الأول من المباراة من طريق ألكسندر ميتروفيتش وعبدالله الحمدان، وقلص لويس سواريز النتيجة لإنتر ميامي في الدقيقة الـ 34، ولكن ميشيل ديلغاو أضاف الثالث للزعيم السعودي قبل انتهاء الشوط الأول بدقيقة واحدة.

وخلال الشوط الثاني تمكن إنتر ميامي من التعادل بهدفين في الدقيقتين الـ 54 والـ55، قبل أن يخطف البرازيلي مالكوم الفوز لمتصدر دوري "روشن" في الدقيقة الـ 88.

وتعد استفادة الهلال من هذه المواجهة كبيرة، بخاصة في ظل غياب عدد من لاعبيه الذين انضموا إلى صفوف منتخب السعودية للمشاركة في كأس الأمم الآسيوية المقامة في قطر حالياً والتي تستمر حتى الـ 13 من فبراير (شباط) المقبل.

وانضم للمنتخب السعودي من الهلال كل من علي البليهي وسعود عبدالحميد وحسان التمبكتي وناصر الدوسري وعبدالإله المالكي ومحمد كنو وسالم الدوسري وصالح الشهري، مما يؤكد أن الفريق لديه كثير من الحلول في حال غياب اللاعبين المحليين، مع تألق المحترفين الذي قدموا أداء أكثر من رائع أمس وعلى رأسهم مالكوم وميتروفيتش.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وسيطر الهلال خلال المباراة على مستوى الأرقام أيضاً، إذ كان الاستحواذ لمصلحته بنسبة 64 في المئة في مقابل 36 في المئة للفريق الأميركي، وسدد الفريق السعودي 17 مرة منها سبعة بين القائمين والعارضة في مقابل ستة فقط لإنتر ميامي منها ثلاثة على المرمى، مما يدل على خطورة الزعيم.

المملكة أرينا

ومن المشاهد المبهرة خلال افتتاح كأس موسم الرياض إستاد "المملكة أرينا" الخاص بنادي الهلال، والذي شيد خلال 90 يوماً بمجهود كبير من القائمين عليه، إذ يتميز بكثير من المميزات أبرزها السقف المتحرك الذي سيسمح بدخول أشعة الشمس من أجل الإسهام في معالجة أرضية الملعب التي خصصت لها بعض التقنيات العالمية، إذ كشفت احتفالات أمس الإثنين بعض الألعاب النارية والإضاءات التي أظهرته على أكمل وجه.

ويتميز الإستاد بإضاءة ذات سطوع كبير سيكون الأفضل في الشرق الأوسط خلال الفترة المقبلة، إضافة إلى بعض الشاشات العملاقة، ويتسع حالياً لـ 25 ألف مشجع على أن يتم رفع السعة خلال الأشهر المقبلة إلى 30 ألفاً، بجانب استضافة مباريات الهلال في جميع البطولات.

ويحوي الإستاد مسرحاً خاصاً لحفلات الغناء ومختلف الفاعليات التي سوف يستضيفها خلال موسم الرياض، إذ يتسع وقتها إلى 40 ألف متفرج.

وشيد ملعب "المملكة أرينا" بعد الاتفاق الذي وقع في الـ 29 من سبتمبر (أيلول) 2023 بين شركة المملكة القابضة والهيئة العامة للترفيه المالكة للملعب.

وتستكمل بطولة كأس موسم الرياض على ملعب "المملكة أرينا" بإقامة مباراة النصر وإنتر ميامي الخميس المقبل، على أن يكون اللقاء الأخير جامعاً بين الهلال والنصر في "ديربي" الرياض، والذي سيكون حاسماً للبطولة آنذاك.

اقرأ المزيد

المزيد من رياضة